القائمة إغلاق

أخضع نفسك له Yield Yourself to Him

 “ولا تُقَدِّموا أعضاءَكُمْ آلاتِ إثمٍ للخَطيَّةِ، بل قَدِّموا ذَواتِكُمْ للهِ كأحياءٍ مِنَ الأمواتِ وأعضاءَكُمْ آلاتِ برٍّ للهِ. فإنَّ الخَطيَّةَ لن تسودَكُمْ، لأنَّكُمْ لَستُمْ تحتَ النّاموسِ بل تحتَ النِّعمَةِ. “(رومية 6: 13-14).

 الكلمة اليونانية المترجمة “قَدِّموا” أعلاه هي “Paristemi”، وتعني أيضًا تنازل وأخضاع. بمعنى آخر، عليك أن تخضع نفسك لله على أنك شخص حي من بين الأموات. قد تسأل، “لماذا على أن أقدم نفسي إلى الله مرة أخرى؟ أليس قبولي لخلاصه كافياً؟”.

 أولاً، أن يأمرنا الرب بأن نقدم أنفسنا له يعني أنه اختارنا لهذا الغرض. لا يمكنك أن تمنح الله شيئاً لا يريده أو لم يختاره. الله، في سيادته، يأمرنا أن نقدم أنفسنا له، ويتعين علينا أن نفعل ذلك بالضبط. ثانياً، لدينا مثال نتبعه في يسوع، “فكمْ بالحَريِّ يكونُ دَمُ المَسيحِ، الّذي بروحٍ أزَليٍّ قَدَّمَ نَفسَهُ للهِ بلا عَيبٍ …” (عبرانيين 9: 14).

 أيضًا، في رومية 6: 9-10، نقرأ أن “… المَسيحَ بَعدَما أُقيمَ مِنَ الأمواتِ لا يَموتُ أيضًا. لا يَسودُ علَيهِ الموتُ بَعدُ. لأنَّ الموتَ الّذي ماتَهُ قد ماتَهُ للخَطيَّةِ مَرَّةً واحِدَةً، والحياةُ الّتي يَحياها فيَحياها للهِ. “. بنفس الطريقة التي مات بها المسيح للخطية مرة واحدة ويحيا الآن لله، يجب أن نعتبر أنفسنا أمواتاً عن الخطية ولكننا أحياء لله (لأننا بالفعل كذلك). بمعنى آخر، يجب أن تعيش له ومن أجله، لأنك ملك له.

 لم يرسل يسوع فقط بعض الملائكة ليخلصك؛ لقد أخذ مكانك في الإدانة ومات عوضاً عنك. دفع الثمن النهائي عنك. بعد أن قبلت الخلاص الذي اشتراه لك بحياته، عليك أن تقبل المسؤولية التي تأتي معه، وأن تعيش كشخص يفهم أهمية وقيمة تلك التضحية. وأنت تفعل ذلك بتكريس حياتك له. بالعيش من أجله وخدمته بتفان من صميم القلب، وحفظ كلمته، وتحقيق هدفه في حياتك، وإنتاج أعمال البر. هللويا.

 دراسة أخرى: رومية 6: 19؛ رومية 12: 1

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file