القائمة إغلاق

أعبده في أي مكان… في أي وقت Worship Him Anywhere…Anytime

“ولَمْ أرَ فيها هَيكلًا، لأنَّ الرَّبَّ اللهَ القادِرَ علَى كُلِّ شَيءٍ، هو والخَروفُ هَيكلُها.” (رؤيا 21: 22).

في العهد القديم، كان الإسرائيليون يعبدون الله في هيكل، ولكن في الإعلان الجميل لأورشليم الجديدة، يتدفق الرسول يوحنا بإعجاب حول كيفية وجود مدينة الله بدون هيكل. كان المرء يتوقع رؤية الهيكل، تمامًا كما كان في أيام العهد القديم. لكن أورشليم الجديدة هذه لا تحتاج إلى هيكل لأن المدينة بأكملها هي مسكن الله القدير والحمل. هذا رائع. بمعنى آخر، حضوره موجود في كل مكان في تلك المدينة؛ أصبحت المدينة كلها هيكله. هذا يعيد إلى الأذهان ما قاله يسوع عندما خطب امرأة في سوخار، وهي قرية سامرية. قالت المرأة: “آباؤُنا سجَدوا في هذا الجَبَلِ، وأنتُمْ تقولونَ إنَّ في أورُشَليمَ المَوْضِعَ الّذي يَنبَغي أنْ يُسجَدَ فيهِ».” (يوحنا 4: 20). ولكن بعد ذلك، أجاب يسوع، “.. تأتي ساعَةٌ، وهي الآنَ، حينَ السّاجِدونَ الحَقيقيّونَ يَسجُدونَ للآبِ بالرّوحِ والحَقِّ، لأنَّ الآبَ طالِبٌ مِثلَ هؤُلاءِ السّاجِدينَ لهُ.” (يوحنا 4: 23). لماذا؟ ذلك لأنهم سيختبرون بالروح وجود الله في أي مكان وفي كل مكان.

اليوم، حيثما تذهب، تحمل حضوره فيك ومعك. الآن يمكنك أن تفهم بشكل أفضل كلمات الرسول بولس في أعمال الرسل 17: 28″لأنَّنا بهِ نَحيا ونَتَحَرَّكُ ونوجَدُ …”. نحن لسنا بمعزل عنه أو منفصلين عنه. نحن لا نسعى إليه ولا نبحث عنه. نحن فيه ومعه وهو فينا ومعنا ومن حولنا. أينما كنت وأينما ذهبت، تعيش فيه وتتحرك فيه.

قال نفس الرسول في رومية 1: 9، “لأن “فإنَّ اللهَ الّذي أعبُدُهُ بروحي، في إنجيلِ ابنِهِ، شاهِدٌ لي كيفَ بلا انقِطاعٍ أذكُرُكُمْ،”. هل يمكنك أن ترى كيف فعلها بولس؟ خدم الله “بروحه” في إنجيل ابنه. كلمة “يخدم” في الواقع تشير إلى “العبادة”. لهذا السبب يمكننا أن نعبده في أي مكان وفي أي وقت.

هذا يختلف عن العهد القديم حيث كان عليهم أن يذهبوا إلى المكان الصحيح لتقديم الذبيحة الصحيحة؛ إذا لم يذهبوا إلى المكان الصحيح، فلن يتم قبولها. في الواقع، عندما أقاموا هيكلًا جديدًا في السامرة، غضب الله، لأنه وفقًا لتعليماته، كان الهيكل في أورشليم فقط. لكننا في المسيح يسوع نعبد الله بأرواحنا. هللويا.

لذلك، ارفعوا أيديكم عبادة للرب وقدموا له ذبيحة برائحة حلوة. من حيث أنت، اعبد الآب من روحك ووفقًا لكلمته.

دراسة أخرى: فيلبي 3: 3؛ عبرانيين 13: 15

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file