القائمة إغلاق

أنت حامي البيئة الخاصة بك You’re The Protector of Your Environment

 لأنَّ انتِظارَ الخَليقَةِ يتَوَقَّعُ استِعلانَ أبناءِ اللهِ. إذ أُخضِعَتِ الخَليقَةُ للبُطلِ -ليس طَوْعًا، بل مِنْ أجلِ الّذي أخضَعَها- علَى الرَّجاءِ، لأنَّ الخَليقَةَ نَفسَها أيضًا ستُعتَقُ مِنْ عُبوديَّةِ الفَسادِ إلَى حُرّيَّةِ مَجدِ أولادِ اللهِ. (رومية 8 : 19-21).

من دراسة الكتاب المقدس، نعلم أن الخلق كله وضع تحت العبودية عند سقوط آدم في جنة عدن (سفر التكوين 3). نتيجة لذلك، جاء الموت والفشل والانحطاط وكل شيء سلبي إلى العالم. بدأ الناس في التقدم في العمر ويشعروا بالمرض ويموتوا. أصبح من الممكن للأشياء أن تتحلل وتفسد. كان هذا حتى جاء يسوع وأنقذ العالم كله. ليس فقط عالم الناس، ولكن أيضاً الجبال، البحار، الحيوانات، إلخ.

 يقول الكتاب المقدس أنه اشترى الحقل بأكمله (إنجيل متي 13: 44) والحقل هو العالم. لقد أعطانا الآن مسؤولية التبشير بالإنجيل لكل مخلوق: “وقال لهم، اذهبوا إلى العالم أجمع، وأكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها “. (مرقس 16: 15). لاحظ أنه لم يقل “لجميع الناس”، ولكن “لكل مخلوق”. إن الإنجيل هو قوة الله لإنقاذ حياة الناس وإنقاذ الخليقة كلها. هذا يعني أن الله قد أعطاك مسؤولية أن تكون حامي الأرض من خلال قول كلمات النعمة للعالم.

 نحن نسل إبراهيم، لذلك نحن مباركون ونحمل النعمة. إلى أين نذهب، يذهب الله، وما نباركه يتبارك. لا عجب أن قال الله لإبراهيم،”… وفي نسلك، تبارك جميع أمم الأرض” (سفر التكوين 26: 4). كل الخليقة كانت تنتظرنا، وهي تُبتلع من الألم مثل امرأة على وشك الولادة. كان المال ينتظر، ويبكي من أجل الخلاص من أيدي أولئك الذين أسائوا استعماله بشكل صارخ. كل شيء من حولنا يئن، ينتظر بشغف ليتم عتقه من عبودية هذا العالم، إلى الحرية المجيدة لأبناء الله. لقد وصلنا لتوزيع النعمة ونفعل ذلك من خلال كلماتنا. من خلال نقل كلمات النعمة إلى العالم، فإننا نحميه ونحفظه من التلف والفساد.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )