القائمة إغلاق

أهمية عبادة الشركة Importance of Corporate Worship

“هوذا ما أحسَنَ وما أجمَلَ أنْ يَسكُنَ الإخوَةُ مَعًا! مِثلُ الدُّهنِ الطَّيِّبِ علَى الرّأسِ، النّازِلِ علَى اللِّحيَةِ، لحيَةِ هارونَ، النّازِلِ إلَى طَرَفِ ثيابِهِ. مِثلُ نَدَى حَرمونَ النّازِلِ علَى جَبَلِ صِهيَوْنَ. لأنَّهُ هناكَ أمَرَ الرَّبُّ بالبَرَكَةِ، حياةٍ إلَى الأبدِ.” (مزمور 133: 1-3).

إحدى الفوائد العديدة للذهاب إلى الكنيسة هي فرصة العبادة الجماعية. عبادة الله بمفردك أمر رائع، ولكن كمسيحيين، نحن مطالبون بالالتقاء في كنائسنا الخاصة لعبادة الرب، لأن نيته هي تربية أطفاله كعائلات. بالطبع، هناك عائلات لا يتعرف فيها أحد على شخص آخر- لا يوجد اتصال بين الوالدين والأطفال- وهذا ليس مثاليًا.

يتيح لنا الله عبادتنا الفردية، والصلوات الفردية، والخدمة المسيحية الفردية، ولكن هناك أيضًا عبادة جماعية، وصلاة جماعية، وخدمة جماعية؛ الأشياء التي نقوم بها معًا كجماعة. بقدر ما يتحمل كل واحد منا مسؤولية دراسة كلمة الله بمفرده، يجب علينا أيضًا أن نجتمع معًا لسماع كلمة الله كجماعة. هذه مسؤوليات مسيحية وقد صممها الله من أجل نمو وتغذية وتقوية ابن الله الفردي وجسد المسيح ككل.

لا تفوت مثل هذه الأشياء. إنها ليست مجرد برامج للكنيسة. إنها المسؤوليات المعطاة لنا من خلال كلمة الله. لا علاقة لهذا بما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا، لأنه حتى عندما لا تشعر بالرغبة في الذهاب إلى العمل صباح يوم الاثنين، فإنك لا تزال تذهب لأن الوظيفة مهمة بالنسبة لك.

تأكد من الاستفادة من العبادة الجماعية مع رفقائك المؤمنين. قال داود، “فرِحتُ بالقائلينَ لي: «إلَى بَيتِ الرَّبِّ نَذهَبُ». ” (مزمور 122: 1). هللويا.

دراسة أخرى:

لوقا 4: 16؛ عبرانيين 10: 25؛ يوحنا 4: 24

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.