القائمة إغلاق

أهمية معاناة المسيح The Importance of Christ’s Suffering

“الخَلاصَ الّذي فتَّشَ وبَحَثَ عنهُ أنبياءُ، الّذينَ تنَبّأوا عن النِّعمَةِ الّتي لأجلِكُمْ، باحِثينَ أيُّ وقتٍ أو ما الوقتُ الّذي كانَ يَدِلُّ علَيهِ روحُ المَسيحِ الّذي فيهِمْ، إذ سبَقَ فشَهِدَ بالآلامِ الّتي للمَسيحِ، والأمجادِ الّتي بَعدَها. “(بُطرُسَ الأولَى 1: 10-11).

 يقول لوقا 24: 46-47، “…«هكذا هو مَكتوبٌ، وهكذا كانَ يَنبَغي أنَّ المَسيحَ يتألَّمُ ويَقومُ مِنَ الأمواتِ في اليومِ الثّالِثِ، وأنْ يُكرَزَ باسمِهِ بالتَّوْبَةِ ومَغفِرَةِ الخطايا لجميعِ الأُمَمِ، مُبتَدأً مِنْ أورُشَليمَ. “. كان صلب المسيح ضرورياً لخلاص الإنسان. الخلاص ما كان ليتم بغير ذلك. يتحدث شاهدنا الافتتاحي عن المجد الذي يتبع آلام المسيح. جزء من هذا المجد هو خلاص الإنسان. الخلاص هو كلمة شاملة تلخص كل ما صنعه الله لنا في المسيح: الحياة، الصحة، الثروة، الازدهار، الوفرة، إلخ. لقد عانى من أجلك. لقد كان بديلك على الصليب. لقد أخذ مكانك لكي تحل محله. مكانك كان مكان الخطية والموت. كان مكانه مكان الحياة والاستقامة.

 يقول الكتاب المقدس، “وهو مَجروحٌ لأجلِ مَعاصينا، مَسحوقٌ لأجلِ آثامِنا. تأديبُ سلامِنا علَيهِ، وبحُبُرِهِ شُفينا.” (إشعياء 53: 5). لأنَّهُ جَعَلَ الّذي لَمْ يَعرِفْ خَطيَّةً، خَطيَّةً لأجلِنا، لنَصيرَ نَحنُ برَّ اللهِ فيهِ (كورنثوس الثانية 5: 21). لم يخلصك يسوع من الخطية فحسب. فهو أعطاك حياته وطبيعته.

 عندما تصل إلى إدراك أهمية ذبيحة المسيح، فإنك ستقدر موته بالنيابة وتناسب فوائد الخلاص في حياتك. واليوم، لا سلطان عليك للخطية وآثارها ونتائجها. أنت حر في خدمة الرب والعيش من أجله. أنت الآن مقبول في محضر الله، كل ذلك بسبب يسوع.

 انفصل الإنسان عن مجد الحياة بسبب معصية آدم، ولكن نتيجة موت ودفن وقيامة يسوع المسيح، استعاد المجد. لقد جئت إلى حياة المجد تلك في اللحظة التي ولدت فيها من جديد.

 دراسة أخرى: إشعياء 53: 1-5؛ كورِنثوس الثّانيةُ 8: 9؛ بُطرُسَ الأولَى 2: 21-24

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )