القائمة إغلاق

اتبع الأمر المحدد Follow The Prescribed Order

لأنَّهُ إذ لَمْ تكونوا في المَرَّةِ الأولَى، اقتَحَمَنا الرَّبُّ إلهنا، لأنَّنا لَمْ نَسألهُ حَسَبَ المَرسومِ». (أخبار الأيام الأول 15: 13).
يريدك الله أن تنفذ تعليماته حسب الترتيب المقرر. القيام بخلاف ذلك هو السير ضد إرادته الكاملة، مثل ما حدث لداود وبني إسرائيل عندما لم يتبعوا أوامره الموصوفة في نقل تابوت الله إلى مدينة داود. ركب الرجال، عُزَّة وأخيو، العربة مع التابوت أثناء قيادتهما به إلى مدينة داود (صموئيل الثاني 6: 3). ثم حدث شيء مهم. تعثر الثور الذي يجر العربة واهتزت العربة. حاول عُزَّة منع التابوت من السقوط وعندما فعل مات على الفور. داود، أحتار وخاف مما حدث، لن يأتي بالتابوت إلى المدينة بعد الآن. كان عليهم الاحتفاظ بها في منزل رجل يدعى عوبيد إدوم. ومن المثير للاهتمام، أنه بينما كان تابوت الله في بيت عوبيد إدوم، كان هو وعائلته ينجحون كثيرًا. لم يسع داود إلا أن يتساءل لماذا نفس التابوت الذي لمسه عزة ومات من شأنه أن يجلب الكثير من البركة لرجل آخر وعائلته. ثم اكتشف السبب وهو يبحث في الكتاب المقدس. في أخبار الأيام الأول 15: 2، كان الأمر الذي أمر به الله هو أن الكهنة (اللاويين) هم فقط من يحملون تابوت الله. كانت هذه خطة الله.
أدرك داود خطأه، فقال لكهنة وشيوخ إسرائيل: “لأنَّهُ إذ لَمْ تكونوا في المَرَّةِ الأولَى، اقتَحَمَنا الرَّبُّ إلهنا، لأنَّنا لَمْ نَسألهُ حَسَبَ المَرسومِ».” (1 أخبار الأيام 15: 13). ما مدى أهمية هذا. كان من الممكن إنقاذ عُزَّة، لو أنهم اتبعوا أوامر الله.
إنه يذكرنا بنصيحة الرب لموسى عندما كان سيقيم خيمة الاجتماع. قال له، “…. كما أوحيَ إلَى موسَى وهو مُزمِعٌ أنْ يَصنَعَ المَسكَنَ. لأنَّهُ قالَ: «انظُرْ أنْ تصنَعَ كُلَّ شَيءٍ حَسَبَ المِثالِ الّذي أُظهِرَ لكَ في الجَبَلِ». ” (عبرانيين 8: 5). هناك نمط، هناك طريق هناك ترتيب محدد لعمل أشياء الله؛ اتبعه وستختبر نعمته وبركاته في حياتك وخدمة الله.


نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file