القائمة إغلاق

استخدم الحوار Employ Dialogue

 أنا أنا هو الماحي ذُنوبَكَ لأجلِ نَفسي، وخطاياكَ لا أذكُرُها». «ذَكِّرني فنَتَحاكَمَ مَعًا. حَدِّثْ لكَيْ تتَبَرَّرَ. (إشعياء 43: 25-26).

 في جميع أنحاء العالم، لم يُعرف أبداً أن اللجوء إلى العنف في معالجة المظالم يحل أي قضية وطنية بشكل دائم. ليس من الحكمة استخدام المدفعية للتعبير عن الاستياء أو لتأسيس سلطة سياسية. يقول الكتاب المقدس “الرَّجُلُ المُثَقَّلُ بدَمِ نَفسٍ، يَهرُبُ إلَى الجُبِّ. لا يُمسِكَنَّهُ أحَدٌ. “. (أمثال 28: 17).

فالحكم على من قتل البريء لا مفر منه. يقول الكتاب المقدس إن مرتكبي هذه الأعمال الغادرة يسرعون إلى تدميرهم. أولئك الذين ينخرطون في أعمال العنف أو التحريض على الأنشطة التي تؤدي إلى فقدان أرواح الأبرياء يلحقون بأنفسهم ضرراً كبيراً دون أن يدركوا ذلك. من يدري، قد يكون ضحايا شرهم هم أولئك الأشخاص الذين اختارهم الله ليكونوا في موقع يساعدهم أو يساعدون نسلهم في المستقبل.

اعلم أن كل شخص وضعه الله على طريقك موجود لتحقيق الغرض الإلهي. لذلك، انظر إلى من تقابلهم على أنهم نعمة وعاملهم بشكل صحيح. إذا كنت تشعر بالحزن حيال أي شيء أو تعتقد أن هناك ظلماً، فتحدث وافعل ذلك بذكاء. يستخدم المواطنون العقلاء والجريئون والأذكياء الحوار وليس العنف لحل القضايا الملحة.

حتى الرب، كما أعلن في شاهدنا الافتتاحي، يدعو إلى الحوار؛ قال: “ذَكِّرني فنَتَحاكَمَ مَعًا. حَدِّثْ لكَيْ تتَبَرَّرَ”. بغض النظر عن مدى تبرير مظالمك، لا تعيث فساداً في الأرواح والممتلكات.

إذا كنت شاباً، فلا تسمح لنفسك بأن تصبح أداة في أيدي أولئك الذين يعتقدون أن العنف هو الطريقة الوحيدة للتعبير عن المظالم. يمكن للعنف أن يؤدي فقط إلى العبودية. بدلاً من ذلك، دع الله يساعدك على تحقيق رؤية قلبك. في أمثال 3: 31-32، يقول الكتاب المقدس “لا تحسِدِ الظّالِمَ ولا تختَرْ شَيئًا مِنْ طُرُقِهِ، لأنَّ المُلتَويَ رَجسٌ عِندَ الرَّبِّ، أمّا سِرُّهُ فعِندَ المُستَقيمينَ.”

صلاة:

أبويا الغالي، أشكرك لأنك علمتني من خلال كلمتك كيف أعيش مجدك. أشكرك على سلامك الذي يسود ويحكم قلبي اليوم، وأيضاً على قوة البر التي تلهم أفعالي، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )