القائمة إغلاق

التمخض في الصلاة Travailing In Prayer


“يا أولادي الّذينَ أتَمَخَّضُ بكُمْ أيضًا إلَى أنْ يتَصَوَّرَ المَسيحُ فيكُم.” (غلاطية 4: 19).
 في الفصل الثالث من رسالة بولس الرسول إلى مؤمني غلاطية، يصرخ لنبذهم التام لرسالة الإيمان. لقد تركوا رسالة النعمة البسيطة في المسيح لحفظ شريعة موسى لكي يتم تبريرهم. بعد أن علم أنهم قبلوا تعاليم المعلمين الكذبة، وبخهم بولس، “أيُّها الغَلاطيّونَ الأغبياءُ، مَنْ رَقاكُمْ حتَّى لا تُذعِنوا للحَقِّ؟…” (غلاطية 3: 1).
 يوجد البعض من هذا القبيل في الكنيسة اليوم. بدأوا بشكل جيد لكنهم استمروا في الاستماع إلى العقائد الخاطئة وتم تضليلهم. لقد أصبحوا جدليين، متحديين، غير منظمين، فظين وغير منضبطين في بيت الله، حتى أن بعضهم توقف عن الشركة مع الكنيسة تمامًا.
 عندما يكون لديك أخ أو أخت في الرب أو أسرة كاملة لا تطيع حق كلمة الله، وتتعنت، وتسلك مخالفة لتعليمات الروح، فذلك لأن روح الحماقة قد استحوذت على أذهانهم؛ لذلك، حان الوقت للمخاض مرة أخرى حتى يتشكل المسيح فيهم، كما فعل بولس الرسول.
 لماذا كان على بولس أن يتمخض مرة أخرى لأهل غلاطية؟ لقد تألم في المخاض قبل ذلك، وبواسطته أتوا إلى المسيح. لقد قرر أن يفعل ذلك مرة أخرى الآن بعد أن ارتدوا عن الحقيقة. إن آلام المخاض هذه هي صلاة شفاعية تؤدي إلى خلاص ونجاة من ضل أو سقط عن الطريق.
 هذا ما تفعله لمثل هؤلاء الناس. أنت تصلي مرارًا وتكرارًا، بالشفاعة والصوم – لكي تكتسب حياة المسيح الهيمنة فيهم، وأن يكونوا خاضعين بالكامل، ويثبتون في حق الله وبره.
 تظهر الكلمات “… أتَمَخَّضُ بكُمْ أيضًا إلَى أنْ يتَصَوَّرَ المَسيحُ فيكُم “، أن حياة المسيح لم تتجلى فيهم؛ لقد أصبحوا دنيويين، ويعيشون على المعلومات الخاطئة التي كانت تدمر عقيدتهم. لذلك، تعلم أن تصلي بحرارة بالروح من أجل المهتدون الجدد والأعضاء الجدد في كنائس المسيح حول العالم. صلوا من أجل زيادة معرفة وإعلان المسيح، وأن يتوطدوا في الإيمان من خلال خدمة الكلمة والروح القدس، وتتحقق غايتهم ويقودوا الآخرين إلى المسيح.
 أيضًا، صلي من أجل أولئك الذين قد يواجهون أوقاتًا عصيبة واضطهادات، أو مترددون في إيمانهم، لكي يتقووا بقوة بروحه في الإنسان الداخلي، متجذرون ومتأصلون في المحبة، ويسعدونه في كل شيء، في اسم يسوع. آمين.
 صلاة:
 أيها الأب الغالي، أشكرك على نعمة الصلاة وامتيازها، وإتاحة الفرصة لي للمخاض في الولادة حتى يتشكل المسيح في قلوب المهتدون الجدد وأولئك الذين ربما يكونون قد ضلوا عن الإيمان. لذلك، أنا أصلي من أجل أولادك، أن ترشد حكمتك قلوبهم وتحكم أذهانهم لإنتاج أعمال بر للملكوت، وأن يكونوا متجذرين في المحبة، مرضينك في كل شيء، في اسم يسوع. آمين.

 أفسس 3: 14-17؛ كولوسي 1: 9-11

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$