القائمة إغلاق

الروح القدس وأنت: صوت الروح القدس The Voice of the Holy Spirit

إن الروح القدس شخص وليس شىء. ونحن نظن أنه عندما يخدمنا فسوف يتحدث بصوت عالي. فنحن نتوقع أن يحدث جلجلة في بادىء الأمر ونتوقع أن نسمع صوت ضوضاء لكن ليست هذه هي طريقته عندما يخدم.

“فقال أخرج وقف علي الجبل أمام الرب. وإذا بالرب عابر وريح عظيمة وشديدة وبعد الريح زلزلة ولم يكن الرب في الزلزلة وبعد الزلزلة نار ولم يكن الرب في النار وبعد النار صوت منخفض. خفيف فلما سمع إيليا لف وجهه بردائه وخرج ووقف في باب المغارة وإذا بصوت إليه يقول مالك ههنا ياإيليا؟” كان إيليا علي الجبل منتظراً الرب ،وحيث كان منتظراً (ظهرت) عدة أحداث في منتهي الروعة والرهبة جذبت إنتباهه. وعلي الرغم من أن هذه الأشياء أحدثت ضجة كافية لإعلان حضور الله، لكنه إختار أن لا يجاريها بل بالحري جارى الصوت الهادىء الساكن فالرب لم يظهر نفسه لإيليا بالطريقة التي يتوقعها إيليا. لكنه أعلن عن حضوره بصوت هاديء وساكن. وبما أن الرب قد تعامل حينها بإحدى هذه الطرق، فتأكد أنه سيتعامل بها  حتى اليوم وبنفس الطريقة.

الروح القدس يتحدث إلى أولاد الله كل الوقت لكن الكثيرين لا يتجاوبون كما ينبغي. فالبعض يتوقع أنه عندما يتحدث فيجب حينها أن يكون بصوت عالي و ضجيج وإهتزاز عنيف لكن هذا ليس صحيحآ.

يقول الكتاب المقدس” لكن بدون إيمان لا يمكن إرضاؤه؛ لأنه يجب أن الذي يأتي إلى الله يؤمن أنه موجود وأنه يجازي الذين يطلبونه” عب11: 6 

إنها تعني أنه لكي تسمع صوت الله، يجب أن تفعل ذلك بالإيمان. فإن الأمر يتطلب إيماناً لتقبل الصوت الرقيق الهادىء على أنه صوت الله. هذا هو الصوت الرقيق الذي تسمعه وقت الليل و أنت راقد في فراشك يدعوك” إنهض يا بني، إنه وقت لتصلي”. فعندما تسمع صوت رقيق ساكن أو دفعة رقيقة في روحك تطلب منك الصلاة. تأكد أن هذا الصوت هو الروح القدس. أو هل تعتقد إنه عقلك الذي يذكرك بأنك لم تصلي اليوم؟ إذاً لماذا لم يخبرك عقلك بهذا من قبل أن تولد ثانية؟هل تعتقد أنه عقلك الذي يخبرك بأنك لم تدرس الكتاب المقدس اليوم أو أنه الوقت لتذهب للكنيسة؟ بالطبع لا, إنه الروح القدس!.

يجب أن تتعلم أن تستمع له. إنه الشخص الذي يهدىء روحك عندما تكون غاضباً. إنه الشخص الذي يطمئنك بأن كل شىء سيكون على ما يرام. يعطيك رجاء. حتى عندما تفعل أمور خاطئة .إنه الشخص الذي يقدم المساعدة والعون لحل المشكلة.

يقول الكتاب المقدس في سفر إشعياء النبي 30: 21″وأذناك تسمعان كلمة خلفك قائلة هذه هي الطريق أسلكوا فيها حينما تميلون إلى اليمين وحينما تميلون إلى اليسار” هذا هو سبب عدم فشلك. بالروح القدس الذي فيك فستزدهر في كل ما تعمله. يقول الكتاب المقدس عندما تفقد طريقك ستسمع صوت خلفك يقول”قف! هذا هو الطريق، سر فيه”

من المستحيل أن تقع في خطأ أو تهزم بعد سماع هذا الصوت. وعوضاً عن ذلك سوف تنتصر دائمآ في كل شىء لأن الذي فيك أعظم من الذي في العالم.

في تبعيتنا للروح القدس، سنختبر خدمته المذهلة . لكن لنستقبلها في حياتنا، يجب أن نتعلم أن نخدمه.

في أع13: 1-2  يخبرنا الكتاب عن الأنبياء و المعلمين الذين خدموا الرب وكما خدموا الرب، خدمهم الروح القدس والنتيجة ظهرت في أول رحلة تبشيرية لبولس وبرنابا.

إذا كنا على استعداد لنقبل خدمة الروح، يجب أيضآ أن نتعرف على خدمتنا للروح وهذا هو التبادل المشترك للروح القدس و بركاته.

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

  1. Ramyjoshua

    هذا حق عظيم ومتاح لكل أبن لله
    هذا حق عظيم ومتاح لكل أبن لله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$