القائمة إغلاق

السماء الجديدة والأرض الجديدة THE NEW HEAVEN AND THE NEW EARTH

“لأنَّهُ ماذا يَنتَفِعُ الإنسانُ لو رَبِحَ العالَمَ كُلَّهُ وخَسِرَ نَفسَهُ؟ أو ماذا يُعطي الإنسانُ فِداءً عن نَفسِه ؟ “

مرقس 8: 36-37

عندما يتم الإعلان عن نموذج جديد لمنتج أو جهاز بميزات أفضل بكثير، غالبًا ما تنخفض قيمة النموذج الحالي، خاصة إذا كان سيتم التخلص التدريجي منه. بشكل عام، يبدأ جميع المهتمين بالمنتج في التحضير للمنتج الجديد، بينما يفقدون قيمة المنتج القديم. هذه هي الطريقة التي يجب أن تنظر بها إلى هذا العالم الحالي؛ سيتم حرقه وتدميره، وسيحل محله سماء جديدة وأرض جديدة تم الإعلان عنها في الكتاب المقدس.

يقول سفر الرؤيا 21: 1، “ثُمَّ رأيتُ سماءً جديدَةً وأرضًا جديدَةً، لأنَّ السماءَ الأولَى والأرضَ الأولَى مَضَتا، والبحرُ لا يوجَدُ في ما بَعدُ.” الآية الرابعة تقول: “.. ويَمسَحُ اللهُ كُلَّ دَمعَةٍ مِنْ عُيونِهِمْ، والموتُ لا يكونُ في ما بَعدُ، ولا يكونُ حُزنٌ ولا صُراخٌ ولا وجَعٌ في ما بَعدُ، لأنَّ الأُمورَ الأولَى قد مَضَتْ»”. وتتحدث الآيات 18-19 عن مدينة أورُشَليمَ الجديدة هناك أيضًا: “وكانَ بناءُ سورِها مِنْ يَشبٍ، والمدينةُ ذَهَبٌ نَقيٌّ شِبهُ زُجاجٍ نَقيٍّ. وأساساتُ سورِ المدينةِ مُزَيَّنَةٌ بكُلِّ حَجَرٍ كريمٍ…. “

وتتحدث الآيتان 23 و 25 عن البيئة السماوية لتلك المدينة: “والمدينةُ لا تحتاجُ إلَى الشَّمسِ ولا إلَى القَمَرِ ليُضيئا فيها، لأنَّ مَجدَ اللهِ قد أنارَها، والخَروفُ سِراجُها…… وأبوابُها لن تُغلَقَ نهارًا، لأنَّ ليلًا لا يكونُ هناكَ. “. يا له من وصف. يا له من مكان نتطلع إليه. لا ينبغي أن يكون تركيزك على هذا العالم الحالي الذي سوف يزول قريبًا.

تذكر كلمات يسوع في آيتنا الافتتاحية: “”لأنَّهُ ماذا يَنتَفِعُ الإنسانُ لو رَبِحَ العالَمَ كُلَّهُ وخَسِرَ نَفسَهُ؟ ” (مرقس 8: 36). مع كل ما يمثله، لا يستحق هذا العالم أن تفقد روحك، لذا عش حياتك من أجل الرب. دع شغفك يكون كل شيء عن إنجيل المسيح ونحن ننتظر عودته المجيدة.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *