القائمة إغلاق

الصلاة الطريق المباشر للمجد Prayer the Direct Way for Glory

(7)وَعِنْدَمَا تُصَلُّونَ، لاَ تُكَرِّرُوا كَلاماً فَارِغاً كَمَا يَفْعَلُ الْوَثَنِيُّونَ، ظَنّاً مِنْهُمْ أَنَّهُ بِالإِكْثَارِ مِنَ الْكَلامِ، يُسْتَجَابُ لَهُمْ. (8)فَلاَ تَكُونُوا مِثْلَهُمْ، لأَنَّ أَبَاكُمْ يَعْلَمُ مَا تَحْتَاجُونَ إِلَيْهِ قَبْلَ أَنْ تَسْأَلُوهُ.

(9)فَصَلُّوا أَنْتُمْ مِثْلَ هَذِهِ الصَّلاَةِ: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ! (10)لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ! لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ عَلَى الأَرْضِ كَمَا هِيَ فِي السَّمَاءِ (11)خُبْزَنَا كَفَافَنَا أَعْطِنَا الْيَوْمَ (12)وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا، كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا (13)وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لَكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ، لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِين. (14)فَإِنْ غَفَرْتُمْ لِلنَّاسِ زَلاَّتِهِمْ، يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ زَلاَّتِكُمْ ”      (متى7:6-14).

أريد ان أتكلم إليك عن أمر هام جدا وهو الصلاة. الصلاة هي الطريق المباشر للمجد. واحد من أهم الأمور التى يجب للمؤمن أن يتعلمها هى الصلاة. الصلاة هي أهم شيء يجب على المؤمن أن يفعله. مهما تكن ظروفك, تحتاج أن تدرك قوة الصلاة. الصلاة لابد أن تكون ودائما أولى أولويات حياتك. ان كنت مشغول جدا عن الصلاة فلتكن مشغول. عندما لا تعود تأخذ الصلاة أولى أولويات حياتك عندئذن أنت فاشل فى ترتيب أولويات حياتك. في أي ظرف عندما لا تعطى الله أفضل وقت فى يومك لتقضى وقت فى الصلاة معا الله فالأفضل لك أن تعيد ترتيب حياتك. عندما لا تقدر أن تقضى وقتا مع أبوك السماوي- أريد أن أخبرك بهذا- أنت فى نكبة, كارثة فى طريقها أن تحدث إليك. فى مثل هذه الحالة تحتاج لإعادة ترتيب وتنظيم شامل لكل حياتك .أرنى شخص منتصر وأنا أريك شخص مصلى. أرنى شخص كل احتياجاته مسددة وأنا أريد شخص مصلى. أرنى شخص مبارك فى كل نواحي حياته وأنا أريك شخص مصلى. أرنى شخص رابح للنفوس وأنا أريك شخص مصلى. أرنى شخص يسير فى علاقة حميمة مع الاب السماوي وأنا أريك شخص يقضى وقتا فى الصلاة.الصلاة لابد أن تكون طبيعية حياة المؤمن الروحية كما أن التنفس هو طبيعة حياة الجسد0 الصلاة هى طريق الحياة إلى الله0 الصلاة هى قناة الاتصال بالله. الصلاة هى الوسيلة التى تقترب بها إلى عرش النعمة. الصلاة وسيلة للتعضيد الإلهى. الصلاة تعطيك ما تحتاج إليه عندما تأتى لعرش النعمة وتطلب بالضبط ما تحتاج إليه.

أريد ان أعطى تعريف بسيط للصلاة. فقط هي التواصل مع الله. الصلاة هى التحدث إلى الله. كثيرون يسألوني كيف تصلى؟  اخبر الله بما فى قلبى والله يتكلم لى ويخبرني بما فى قلبه. كما نتكلم بعضا لبعض كذلك اتكلم إلى الله. الله يفهمك باللغة التى تتكلم بها. لا تحتاج أن تتكلم لغة عربية فصحة ليفهمك الله. الصلاة هى اتصال بالله0 هذا هو المعنى البسيط لها.

معظم المؤمنين يعرفون ضرورة الصلاة. كل مؤمن يعرف ذلك. كل شخص مولود ثانيا لابد أن يكون مصلى. البعض لا يرى الحاجة فى ضرورة وضع الصلاة فى المقام الأول. صديقي سيأتى الوقت وهو الآن إن لم تكن رجل مصلى فلن تحرز أى تقدم. لن تقدر ان تفعل شىء. إن كنت شخص من يضع الصلاة فى أخر قائمة أولوياته شىء تؤديها فى أخر يومك بالليل قبل ان تذهب للفراش وأنت منهمك فلن تقدر أن تصل لشيء. تحتاج أن تكون شركتك واتصالك بالله فى مقدمة أولوياتك. علاقتك بعملك ليست هى أولى اهتماماتك. بكل تأكيد كل شخص فيكم يستيقظ مبكرا ليستعد للعمل. يعلم أن هذه مسئولية, لكن توجد مسئولية أعظم من هذه وهى علاقتك بأبوك السماوي فهي أكثر أهمية من عملك.إن لم تصلى أبدا فأنا أضمن لك أن عملك لن يأتي لك بشيء. السبب أن كثيرون لديهم مشاكل فى العمل هم أنهم لا يقضون وقتا فى الصلاة. لابد أن تقضى وقتا فى الصلاة قبل أن تذهب لعملك. صلى لأجل رئيسك. صلى لأجل زملائك- صلى لأجل نفسك. صلى لأجل المكان الذي تعمل فيه لا تذهب إلى هناك دون أن تصلى. لا تستيقظ وكل أفكارك ومشغوليتك بعملك. انشغل أكثر بالله فى الصلاة.

جميع شخصيات الكتاب الذين أنجزوا أمور عظيمة كانوا رجال صلاة, جميع أبطال الإيمان المذكورين فى عب11 كانوا رجال مصلين- رجال عرفوا قيمة الصلاة. يسوع الذى هو النموذج المثالي لنا كان رجل صلاة لأنك تجده فى بعض الأوقات يقضى الليل كله فى الصلاة. كان يقضى الليل كله فى حوار وشركة مع الاب. كان يقضى أوقات منعزل عن الآخرين قبل ان يذهب للخدمة. مجدا لله. فبعد أن ينتهي من الصلاة ويخرج إلى الجموع تجد الشياطين تخرج. الأمراض تشفى- العرج يمشون- العمى يبصرون- الأموات يقومون وتحدث خسائر فادحة فى قوى الجحيم. هذا كله لأن يسوع قضى أوقات كثيرة ليعرف ما يريده الاب منه.

كثيرون مما يتعاملون فى السحر قالوا لى: نخاف أن نقترب من هذه الكنيسة. فأسألهم لماذا. يخبروني لأننا كنيسة مصلية. لأن الله حاضر فى هذه الكنيسة. مجدا لله. يهابون هذه الكنيسة لأننا ندرك أهمية الصلاة. ندرك سلطاننا. نعرف من نحن فى المسيح نعرف كيف نستخدم اسم يسوع لنرعب إبليس. يسوع لم يعلم الكنيسة كيف تنظم وترتب للنهضات والمؤتمرات-لم يعلم الكنيسة أبدا ان تعد برامج- لم يعلم الكنيسة ان تتبع نظم وترتيب العالم. لم يعلم الكنيسة نظريات وتقاليد. لم يعلم الكنيسة ان تنقسم لمجموعات وطوائف وعقائد والعالم من حولهم يموت ويذهب للجحيم. لم يعلم الكنيسة ان تنقسم للمعمدانية والإصلاح والإنجيلية والكاثوليك والأقباط ويتجادلوا مع بعض على الايشارب والشعر وما يرتبط بذلك والعالم حولهم يموت ويهلك0 أبداً أبداً لكنى سأخبرك بما كان يعلم. كان يعلم كيف نصلى. يا سيد علمنا كيف ان نصلى.

في متى الإصحاح السادس في الموعظة على الجبل المسيح أوصى التلاميذ أن يصلوا وفى عدد 8 يخبرهم أن الاب السماوي يعلم الاحتياج قبل أن يصلوا لكنه مع ذلك ظل يعلمهم عن الصلاة. لا تظن أنه بمجرد أن الله يعرف احتياجاتك فهو سيسددها تلقائيا دون أن تسأل. لن يفعل هذا. “الله يعرف احتياجاتى فإن أراد أن يعطنى إياهم فسيفعل ذلك”. أبدا0 الله لن يفعل هذا, لأنه أخبرنا أن الاب يعلم احتياجاتنا وبعد ذلك أوصانا أن نسأل. الكتاب يوصينا أنه فى كل احتياج علينا بالصلاة والشكر لتعلم احتياجاتنا لدى الله. لذا لا تجلس وتشعر بالآسف لأنك تظن ان كان الله يريد أن يعطيك شىء فسيفعل ذلك أو سيعطيك أياه فى الوقت المناسب. كلا لا تفعل هذا. الله أعطاك كل شىء فى كلمته وأنت عليك أن تسأل وتاخذ0

سمعت مرة كارز معروف كان يعقد مؤتمر يحضره آلاف الخدام. وكان هذا الكارز يرعى مئات الكنائس. فوجه إليه أحد الحاضرين سؤال عن الوقت الذى يقضيه فى الصلاة. هل تعرف ماذا كانت الإجابة؟ خمسة دقائق فى اليوم !! لذلك لا عجب فى ان تجد الكنائس لها مظهر روحانى لكنها فارغة. لا عجب فى أن تجد الخدام فى هذه الكنائس يكرزون أنه ليست مشيئة الله لكل شخص أن يشفى. طالما أن فترة الصلاة التى يقضونها لا تزيد عن دقائق.كم شخص منكم لديه عائلة وأصدقاء؟ إن كنت تعرف 20 شخص من عائلتك وأصدقائك وصليت لكل فرد منهم لمدة ديقة واحدة ستجد لديك 20 دقيقة للصلاة. لدى قائمة للصلاة أحملها معى دائما تحمل 300 اسم أصلى لأجلهم يوميا 7 ايام أسبوعيا0 كنت أفعل ذلك حتى وعندما كان لدى عمل. كنت أعمل 40 ساعة أسبوعيا خلافا للخدمة وأشياء أخرى كثيرة لكن مع هذا كنت أحرص أن اخصص وقت لأصلى لكل هذه الأسماء. ستقول لى: أيها الراعي هذا يأخذ منك وقتا طويلا! اقول لك: كثيرون ممن يحضرون الكنيسة اليوم كان يمكن أن يكونوا فى الجحيم اليوم إن لم أكن أصلى لأجلهم0ماذا يحدث إن لم يكن شخص قد صلى لأجلك وقضى وقت أمام الله لأجلك؟ هل تعرف أين كنت ستكون اليوم؟ ربما تكون فى الجحيم0أريد أن أخبرك بشىء عليك أن تصلى. عليك أن تعد قائمة بأسماء من تعرفهم وتضعهم أمام الله فى الصلاة. هذا بدلا من أن تكون مشغول بتكرار الصلاة لأجل نفسك.

هل تعلم تستطيع أن تصلى وعيناك مفتوحة ؟ يوجد البعض من يصر أن يصلى وعيناه مغلقتان. كنت اعتقد لفترة طويلة أنه يجب ان تصلى وعيناك مغلقتان وإن كانت عيناك مفتوحتان أنت تنتهك حرمة الصلاة. والأفضل أن تكون راكعا. رأيت ذات مرة خادم يصلى راكعا على قدم واحد فقلت فى نفسى: صلاته لا يمكن ان تستجاب! لكنى اكتشفت بعد ذلك انى أستطيع الصلاة وأنا أسير. كم واحد فيكم يفعل ذلك؟ تستطيع أن تسير وأنت تتحدث إلى أباك السماوى. لكن هذا لا يغنى عن ضرورة ان تقضى أوقات كثيرة فى الصلاة منفرد بعيدا عن الآخرين. لابد ان تقضى أوقات فى العلاقة والشركة مع أباك السماوى فى أماكن منعزلة لا يزعجك فيها الآخرون. أقضى أوقات فى الصلاة. تحدث إلى الله – تواصل مع الله- اكتب قائمة بأسماء الأشخاص الذين تريد ان تحدث في حياتهم تحولات وتغيرات كبيرة. كل اب منكم يهتم جيدا أن يكون أولاده وأطفاله فى أماكن رعاية أمنه ويهتم إلا يتناولوا طعام ملوث أو أى شىء يمكن يؤذيهم. كذلك ايضا أبانا السماوى يهتم أن يكون أولاده فى صحبة شخص يقضى أوقاتا معه فى الصلاة. كلما تقضى وقتا أطول كلما ازداد ثقة الله بك.

عادة ما نطلق على الصلاة فى (متى9:6) فَصَلُّوا أَنْتُمْ مِثْلَ هَذِهِ الصَّلاَةِ…..” ليس صحيح لأنها ليست هى صلاه الرب لكنها صلاه التلاميذ 0لأن التلاميذ طلبوا منه أن يعلمهم كيف أن يصلوا. لذا فهى صلاة التلاميذ وليست صلاة الرب. لاحظ أن المسيح قال لهم:-“صلوا أنت على هذا النحو” – “صلوا أنتم هذه الصلاة”. المسيح لم يقول : صلوا أنت هذه الصلاة لكن صلوا على هذا المثال. فهذه الصلاة لا تستغرق أكثر من عدة ثوانى. لذا لا يمكن أن تكون هذه هى الصلاة التى تصلى فقط لكنها نموذج لما يجب أن نصليه. ففى هذه الأعداد أعطانا الإطار العام للصلاة. أعطانا نموذج للصلاة لنعرف أن نصلى.

“أبانا” عندما تقول هذا تذكر أن الله هو أب لك. وأنك ولدت ثانيا وصار لك أب سماوى. هو ليس أبوك الأرضى لكنه أبوك السماوي. شكرا لله. عندما تقول أبانا أنت تقر بانك صرت فرد جديد فى العائلة السماوية. أنت تقر بامتيازاتك وحقوقك فى هذا العهد. نحن نقر بذلك أن لنا كل حقوق وامتيازات عائلة الله. حقوقك فى الحماية- حقوقك فى الهبات والعطايا- حقوقك فى تسديد الاحتياجات. عندما تقول ابانا تتذكر انك ابن له وانك يجب ان تكون فى علاقة محبه مع اخوتك المؤمنين لانك لن تقدر ان تعترف بالله اب لك وانت لا تسلك بالمحبه مع اخوتك0

“أبانا الذى فى السموات” مجدا لله. عندما اقول هذا أنا أتذكر أن أبوى ليس فى أمريكا أو سويسرا أو ألمانيا, لكنه فى السماء. مجدا لله. أتذكر أن معونتى من السماء, منبع مساعدتى من السماء. تسديد احتياجاتى يأتى من السماء ليس من البنك الفلانى0 أن لا اعتمد على شىء هنا فى الأرض. لا أعود أنظر لشىء هنا. لا اعتمد على إنسان أو فوائد بنكية أو على اقتصاد البلد أو أى شىء أخر. ابوى فى السماء. هاليلويا.

“ليتقدس أسمك” يتقدس تأتى بمعنى: “يوقر” – “يهاب”. تحتاج أن توقر اسم الله. هل تعرف كيف ؟ توقر وتهاب الله بحياتك. بأسلوب الحياة التى تحياها0التفوه بالنكت السخيفة لا يمجد أو يوقر الله. مشاهدة أفلام سيئة لا يمجد الله. الذهاب لأماكن غير محترمة لا يوقر الله.تتكلم كلمات شك وعدم إيمان وتقول ان الله لا يريد أن يشفيني هذا لا يمجد الله. إن كنت مريض ولا تقدر أن تذهب للكنيسة يوم الأحد دع الكنيسة هى التى تأتى لبيتك. أطلب شيوخ الكنيسة ليأتوا لبيتك ويدهنوك بزيت ويصلوا لكتحتاج أن توقر الله بأن تحيا أمينا له. تحتاج أنت وأنا أن نوقر ونبجل الله لأننا ممثلين له. نحتاج أن نلاحظ كيف نسير- نحتاج أن نراقب ماذا تتكلم كيف تسلك- أين تذهب- ماذا ترى. وقر الله بحياتك. توجد أشياء تحتاج أن تكف عنها. وقر الله بذهنك. فذهنك ليس صندوق قمامة- وقر الله بجسدك, فجسدك هيكل للروح القدس افعل كل ما فى وسعك لتوقر الله0 يمكن أن تفعل أخطاء لكن اجتهد أن توقره فى حياتك. برهن بحياتك أنك مستقيم أمام كل إنسان- كن مستقيم ومخلص فى نظر الله ونظر الناس. لأنه الوقت الآن لتمجد وتوقر الله فى حياتك أمام جميع الناس0

“ليأتى ملكوتك” : المملكة هى المكان الذى يملك فيه الملك وعندما ولدنا ثانيا صرنا ضمن ملكوت الله. أنا فى ملكوت الله من يوم ولدت ثانيا بالضبط عندما سأذهب للسماء. لن أنتظر حتى أموت وأذهب للسماء الاكون فى ملكوت الله. ملكوت الله ليس ملكوت مادى لكنه ملكوت روحى. فملكوت الله يأتى عندما تتحقق مشيئة فى حياتك. ملكوت الله يتم عندما تكون مشيئة الله هى السائدة. وملكوت الله يأتى لحياتك عندما تعطى الله المكان الأول فى حياتك- عندما تسمح له أن يسود ويملك على حياتك كرب وملك. هذا ما يعنى “ليأتى ملكوتك” أى لتحيا وتكون فى مشيئة الله.

“لتكن فى السماء كذلك على الأرض” الآن أتكلم لمن يقولون أنه ليست مشيئة الله لكل شخص هى الشفاء. ليست مشيئة الله لكل مؤمن هى الازدهار والغنى. الله يريد أن يعلمك شىء من خلال هذه الأمور”. إن كنت تفكر بهذه الطريقة فأنت جاهل. والجهل متأصل فى حياتك. إن كانت هذه هى طريقة تفكيرك فأنت تحتاج للمساعدة. هل تصلى لنفسك هذه الصلاة: لتكن مشيئتك فى السماء كما فى حياتى؟ ام أنك غارق فى الرثاء لنفسك- ترثى لفقرك ومرضك؟ إن كان هذا هو توجهك أنت بعيد عن قدرة الله الشافية. أريد أن أسألك سؤال: هل يوجد أمراض فى السماء ؟ هل توجد أسقام وآلام فى السماء؟ هل توجد أوبئة فى السماء؟ هل يوجد التهاب رئوى وفيرس فى السماء ؟ هل يوجد صداع ونزلات برد فى السماء ؟ هل يوجد فقر فى السماء ؟ هل يوجد شحاتين فى السماء ؟ هل يوجد إحباط وكائبه وقلق فى السماء ؟ بكل تأكيد لا. لهذا السبب يطلب منا الرب أن نصلى هكذا “لتكن مشيئتك فى السماء كما فى حياتي أيضا” 0يإلهى كيف أسأنا فهم هذه العبارة ؟ بدلا من أن تغوص فى الرثاء لنفسك أطلب من الله أن تتحقق مشيئة التى فى السماء هنا على الأرض. لا أمراض- لا أسقام- لا أوبئة- لا فقر. حرية من الجميع محبة وفرح وسلام فى الروح القدس.

“أعطنا اليوم خبز كفايتنا لمدة ستة أشهر قادمة ! أعطنا اليوم خبز كافي لمدة سنة قادمة‍! أعطني اليوم مال كافيا لاسدد احتياجاتي لثلاثة شهور قادمة! “أعطنا اليوم خبز كفايتنا”. الا ترى أن أولاد الله اليوم صاروا معتمدين كليا على مرتباتهم وما يملكونه. ماذا يحدث أن انقطع عنهم الراتب؟ لقد رأيت البعض من توقف عنهم الراتب فبدوا فى أشد الهيجان والتوتر. أريد أن أخبرك كيف أعيش: دخلي لا يعتمد على راتبي أو ممتلكاتي. إن وضعت فى موقف كهذا سأصلى ليحدث شىء. لن أموت من الجوع. سأصلى ليأتيني راتب من مكان أخر. هل تتذكر إيليا؟ الله أرسل له الغربان لتطعمه. أعطنا اليوم خبز كفايتنا” لماذا قال الرب “خبز اليوم”؟ لأن البار بالإيمان يحيا. الرب يريد أولاده ان يثقوا فيه. حسن أن يكون لديك رصيد فى البنك. جيد أن يكون لديك مال وفير. جيد أن يكون لديك هذا الأمان. لكن ماذا لو لم تملك كل هذا ؟ ماذا لو لم يكن لديك أى شيء؟ ماذا ستفعل؟ هل ستلجأ إلى الإيمان الذى يقول: يارب أنا لا أملك أى شىء سواك. سأضع كل ثقتى فيك. سأخبرك بما يجب أن تختبره يجب ان ترى الله يتحرك فى حياتك. لقد فعل ذلك معى-عندما ينفذ المال الذى لديك-لا يتبقى لديك شىء فى المحفظة.وإن كنت خادم لا يضع لك أحد شىء فى صندوق العطاء وتخرج مفلس من الاجتماع ويكون لديك زوجة وأولاد يقولون لك: ماذا سنأكل اليوم0لقد حدث هذا معى0وقتها أمسكت بيد زوجتى وبدأنا نصلى.مجدا لله.لقد قال لى الله بعد ذك أردتك أن تحيا بالإيمان0

“أغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن أيضا للمذنبين ألينا”. هل أنت سريع الغفران؟ تحتاج أن تغفر ليغفر لك أنت أباك السماوى أيضا ذنوبك. تذكر أن إيمانك يتوقف على غفرانك للاخرين (23)فَالْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ أَيَّ مَنْ قَالَ لِهَذَا الْجَبَلِ: انْقَلِعْ وَانْطَرِحْ فِي الْبَحْرِ! وَلاَ يَشُكُّ فِي قَلْبِهِ، بَلْ يُؤْمِنُ أَنَّ مَا يَقُولُهُ سَيَحْدُثُ، فَمَا يَقُولُهُ يَتِمُّ لَهُ (24)لِهَذَا السَّبَبِ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَا تَطْلُبُونَهُ وَتُصَلُّونَ لأَجْلِهِ، فَآمِنُوا أَنَّكُمْ قَدْ نِلْتُمُوهُ، فَيَتِمَّ لَكُمْ (25)وَمَتَى وَقَفْتُمْ تُصَلُّونَ، وَكَانَ لَكُمْ عَلَى أَحَدٍ شَيْءٌ، فَاغْفِرُوا لَهُ، لِكَيْ يَغْفِرَ لَكُمْ أَبُوكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ زَلاَتِكُمْ أَيْضاً (26)وَلكِنْ، إِنْ لَمْ تَغْفِرُوا، لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَيْضاً أَبُوكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ زَلاَتِكُمْ».

 “ (مر23:11)

“لا تدخلنا فى تجربة لكن نجينا من الشرير”0 الكثيرون منكم لديه مشاكل من بعض الخطايا المفضلة. أريد أن أكون

صريح بخصوص هذه الأمور. لا تذهب إلى تلك الأمور- لا تشاهد ذلك- لا تستمتع إلى تلك الأمور ثم صلى معى

هذه الصلاة: يارب لا تدخلني فى تجربة بل نجنى من الشرير. قبل أن تغادر منزلك صلى هذه الصلاة فستنقذك من مشاكل كثيرة. هل تعرف أن إبليس يعلم ضعفاتك. يعرف بالضبط ضعفك وهذه الصلاة البسيطة تقدر أن توقف خداع إبليس. “لا تدخلنا فى تجربة” سيقودك الله دائما فى طريق أخر. يارب أنقذني من كل تجربة نصبها لي إبليس- خلصني من كل شرك أعده لي إبليس- قدني إلى مدينة محصنة- برج حصين.

لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ وَالْقُوَّةَ وَالْمَجْدَ إِلَى الأَبَدِ. آمِين. انه الوقت ليدرك شعب الرب سيادة الله. قوة الله- سلطان الله. استمع لى جيدا: إبليس ليس أقوى من الله. إبليس ليس أكثر قوة من الله. المجد لله.

أيها الآباء تحتاجون أن تصلوا. أن تصلوا لزوجاتكم ولأولادكم- تحتاجون أن تعيدوا ترتيب أولوياتكم. تحتاجون أن تكونوا رجال بحسب فكر الله. تحتاجون أن تكونوا قادة روحين لزوجاتكم. تحتاجون أن تجمعوا عائلاتكم لتعتقدوا فترات صلاة. أنتن أيها الزوجات تحتاجون أن تكونوا سيدات وفقا لأمثال310 تحتاجون للصلاة ولطلب الرب. تحتاجون أن تعلموا أولادكم وتهذبوهم وفقا لمشيئة الله. تحتاجون أن تصلوا لأولادكم وأطفالكم, تحتاجون أن تكونوا سيدات صلاة. أنتم أيها الأولاد أريدكم أن تصغوا لي.لا أهتم كيف تفكر على والديك وتظن بأنهم يضايقونك. سيظل والديك أفضل صديقين تقابلت مهم في حياتك. ان لم تصدقني فقط أنتظر قليلا حتى تكبر قليلا وستكشف أن والديك اللذان كنت تعتقد أنهم لا يحبونك تكتشف أنهم أكثر الأشخاص الذين أعطوا حياتهم لك أكثر من أى شخص أخر فى هذا العالم. وما فعلوه معك- ربما كان غريبا بالنسبة لك- ربما كانت بعض الأمور غير صحيحة, لكن كان كل قصدهم وغرضهم هو لمصلحتك. أنتم أيها الأولاد تحتاجون أن تعطوا والديكم كل الاحترام والتقدير. تحتاجون أن تكرموا الله بإكرامكم لوالديكم. وأنتم ايها العائلات أباء وأمهات وأطفال تحتاجون أن تكرموا الله فى عائلاتكم. تحتاجون أن تتخلصوا من الانشقاقات التى بينكم وتصلون, تحتاجون أن تعيدوا ترتيب الأولويات فى بيوتكم. وتضعون الرب على قائمة أولوياتكم. لا تضعوا الرب فى المركز الثانى. أجعلوه على قائمة أولوياتكم واهتماماتكم لأنه إن لم تفعلوا ذلك سيأتي اليوم ليهاجمكم فيه إبليس على غفلة ووقتها لن تقدروا أن تصمدوا.

عندما طرد المسيح الصيارفة من الهيكل قال لهم: “بيتى بيت الصلاة يدعى وأنتم جعلتموه مغارة لصوص” “بيتى يدعى بيت الصلاة”. كما قصد المسيح فى هذا الوقت أن يكون بيته بيت الصلاة كذلك الآن يريد أن يكون بيته بيت للصلاة. لكن اليوم البيت لا يقصد به البناء المبنى بالإيادى لكنه يقصد جسدي وجسدك الذى يدعى هيكل الرب. نحن هيكل الله وروح الله يسكن بداخلنا. كم أحد منا يعرف ذلك ؟ هل تعرف أن جسدك هو هيكل للروح القدس. لذلك لابد أن تكون أجسادنا مكان للصلاة. إن كان يسوع تكلم عن الهيكل المبنى بالإيادى وقال أنه بيت للصلاة فكم بالحرى يكون الهيكل الذى يحل فيه المسيح ؟ الكنيسة الأولى أدركت قيمة الصلاة. كانت كنيسة مصلية. كانوا مدركين ما معنى الصلاة. يدركون أنهم طالما على قيد الحياة فلابد أن يصلوا. وطالما يصلون فقوى الجحيم لا تقدر عليهم. إن استطعنا أن نجعل المؤمنين يصلون فلن تنجح أى هجمة من هجمات إبليس عليهم0 ما يحدث الان هو ان المؤمنين يصومون ويصلون وهم يشاهدون التلفاز …!! الآن أغلق التلفاز- أنهض من على فراشك مبكرا- لا تترك جسدك كسول على الفراش- أركع على ركبتيك وأبدأ صلى وأطلب وجه الله.

 الصلاة تهدم حصون إبليس- الصلاة تجهض خطط العدو. الصلاة تحطم خداع إبليس. استمع لى جيدا: لا يفرق عندي من أنت. إبليس يرتعب من الصلاة. إبليس يرتعب عندما يرى ابن للله راكع على ركبتيه. لا يفرق عندي إن كنت قد خلصت من سنة أو أسبوع أو يوم أو حتى ساعة. لا يفرق, عندما تركع على قدميك أمام الله إبليس يرتجف أمامك. إبليس يخشى الشخص الذى يعرف قوة الصلاة. يخاف من الشخص الذي يعرف كيف يركع على ركبتيه أمام الله. يخاف من العائلة التى تعرف كيف تجتمع معا للصلاة. يخشى الآباء والأمهات الذين يجمعون أولادهم كل يوم صباحا أو مساءا ليقيموا مذبح عائلي. ايها الآباء والأمهات إن لم تأخذوا وقتا لتصلوا مع أولادكم سيأتي يوم من الأيام ليأتي لكم إبليس بمصيبة فى بيتكم لا تقدرون أن تتحملوها. ألا تفهمون ما أقوله ؟ إبليس يهاب العائلات المصلية. لا يخاف من العائلات التي تتكلم كثيرا وتناقش وتجادل لكنه يرتعد من العائلات التى تتحد معا فى اسم يسوع لتربط قوى الجحيم التي تأتى ضدهم.

تحتاج أن تأخذ قرار أن تصلى. إبليس سيأتي ليسرق وقتك0 أضمن لك ذلك. إن لم تأخذ قرار للصلاة سيأتي إبليس ليسرق وقتك ولن تجد وقت للصلاة. كم واحد منكم يشعر بأن حياته هامة لديه ؟ كم واحد يشعر أن حياة زوجته وحياة أولاده هامين بالنسبة له ؟ إن كان كذلك فأنت تحتاج أن تصلى. عليك مسئولية تجاه الصلاة لذا خذ تعهد جديد أمام الله بالصلاة وأسأله أن يؤيدك في الصلاة. 

أبانا فى اسم المسيح نعطيك المجد والكرامة. أبانا أصلى لك أن تلمس كل من يقرأ هذه الرسالة وأن تؤيده بقوة فى روحه- تؤيده بمسحة الروح القدس. فى اسم يسوع القدير. أسألك يأبانا أن تلمس كل رجل وكل أمرأة وكل عائلة وكل زوج, كل زوجة وكل طفل يتلامس مع هذه الرسالة. أمسحهم ليبدؤوا حياة صلاة. دعهم يروا مسئولية الصلاة لأن إبليس يدور حولهم كأسد زائر يجول ملتمس من يبتلعهم. أبانا نحن قد اقتربنا كثيرا من مجيئك الثانى لذا نحتاج أن نستعد بالسهر والصلاة. نحتاج أن نقضى أوقات فى الصلاة والشركة معك. أبانا نصلى لأخوتنا وأخوتنا فى المسيح أن تؤيدهم بقوة للصلاة وتمسحهم بمسحة للصلاة. أبانا أصلى لأجل روح صلاة ينسكب على كل من يقبل هذا0 روح صلاة وتسبيح وعبادة تأتى على كل عائلة أخذت قرار بالصلاة. أبانا لتعد كل شخص يقبل هذه الرسالة ليصبح رجل صلاة. أبانا ضع فى قلوبنا أن نطلبك ونسأل وجهك بكل إخلاص وصدق. ليملىء مجدك بيوتنا وعائلتنا وحياتنا لأنك وعدت أبانا أننا إذا اتضعنا وطلبنا وجهك ورجعنا عن طرقنا الردية فأنك تسمع لنا من السماء وتغفر ذنوبنا وتبرىء أرضنا. أبانا نتوب لأجل تجاهلنا للصلاة. نتوب لأجل ما وصلت إليه حياة الصلاة لدينا. نتوب لأننا لم نصلى كما ينبغى. نتوب لأننا لم نصلى للخطاة- للذين لا يعرفونك. نتوب لأننا لم نقضى أوقات فى الصلاة لأجل عائلاتنا وأطفالنا وجميع المحيطين بنا. نقول هذا فى اسم يسوع المسيح. آمين

 كم واحد منكم سيتخذ قرار بالصلاة بعد قرائة هذه الرسالة؟ كم واحد سيبذل جهود صادقة ليقضى أوقات طويلة فى الصلاة ؟ الله يشهد علينا. بالنسبة لى منذ الآن سأقضى وقت أطول فى الصلاة. اليوم وقت مناسب جداً لتبدأ !

مأخوذة بإذن من خدمة أ.ب  بالولايات المتحدة الأمريكية

Taken by Permission from LBF Ministry, USA

1 Comment

  1. Dina Najar

    كلمة مناسبة في الوقت المناسب
    كلمة مناسبة في الوقت المناسب ما احسنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$