القائمة إغلاق

الصلاة بالوعود الكتابية Praying the Promises

 سواء انك في حاجة للشفاء, الحماية, الازدهار أو أي بركة أخرى قد وعدك بها الله, فهذا يتطلب إيمان لاستقباله, يتطلب أن تجعل لكلمة الله السلطان النهائي في حياتك. ترجمة (AMPLIFIED) تقول, “نتيجة لذلك,(الميراث) يأتي الوعد من خلال الإيمان ويعتمد (بالكامل) على الإيمان …”(رو4 : 16).

عندما تدرك إيمانك, فهذا يسمح للنعمة – عطية الله الغير مستحقة – بان تنغمر بداخلك.

لكن لو انك لا تضع الكلمة أولا, لو انك وضعت بدلا منها تقاليد الناس وعاداتهم, لن تكون في المكانة لتستقبل من الله. يقول الكتاب المقدس أن التقاليد تبطل وتجعل كلمة الله بدون أي تأثير وفاعلية (متى 15 : 6 ) لانهم أبطلوا نعمة الله بسبب عدم وجود إيمان بداخلهم.

العادة والتقليد قد سلب جسد المسيح لسنوات وهى الصلاة؟ “لو انه يمكن سوف يحدث ذلك” من الممكن أن يبدو هذا تواضعا, لكنه ببساطة عدو إيمان. فهذا يعنى انك لا تعرف إرادة الله في ذلك الموقف. فهذا يعيق يدي الله في حياتك لانه لا يوجد إيمان.

يبدا الإيمان عندا تدرك وتميز إرادة الله. كلمة الله تمثل إرادة الله. فالإيمان يأتي بسماع كلمة الله. تستطيع أن تحصل على إيمان لكل ما يقوله الكتاب المقدس وهذه هي إرادة الله.

إرادة الله صالحة: تستطيع أن ترى إرادة الله في جنة عدن, في السماء وفى خدمة يسوع. كانت الجنة عبارة عن نموذج مصغر للسماء. كانت مكان جميل حيث كانت احتياجات أدم وحواء تسدد فيه وكان كل شئ جميل وصالح (تك 2).

لم يكن هناك مرض, وجع أو نقص إلى أن اخطا الإنسان. لم يكن هناك أي نقص أيضا في السماء لان إرادة الله قد تمت هناك.

منذ التكوين, قد كانت إرادة الله هي مباركة الإنسان بكل ما هو صالح. ولم يتغير هذا أبدا. في ( ملاخى 3 : 6 ) يقول,” فَإِنِّي أَنَا الرَّبُّ لاَ أَتَغَيَّرُ، لِذَلِكَ أَنْتُمْ أَيْضاً لَمْ تَفْنَوْا يَا أَبْنَاءَ يَعْقُوبَ.” حيث تخبرك كلمة الله ما هي أرادته.

“لو انه كذلك سوف يحدث” هذه صلاة تكريس. وهى عندما تتعرض لمواقف لا تعرف فيها إرادة الله. عندما يكون شئ ما غير مكتوب في الكلمة, حينئذ تستطيع أن تصلى هكذا, “يارب, لو أن هذه هي إرادتك, سوف اذهب إلى أفريقيا”. لكن ليست هذه الصلاة التي سوف تغير الأشياء. الإيمان هو ما يغير الأشياء في العالم المادي الطبيعي.

( عب 11 : 1 ) “أَمَّا الإِيمَانُ، فَهُوَ الثِّقَةُ بِأَنَّ مَا نَرْجُوهُ لاَبُدَّ أَنْ يَتَحَقَّقَ، وَالاقْتِنَاعُ بِأَنَّ مَا لاَ نَرَاهُ مَوْجُودٌ حَقّاً”. وهذا يتطلب إيمان لتحصل على المادة.

طبقا لـ( رومية 10 : 17 ) “إِذاً، الإِيمَانُ نَتِيجَةُ السَّمَاعِ، وَالسَّمَاعُ هُوَ مِنَ التَّبْشِيرِ بِكَلِمَةِ الْمَسِيحِ” يأتي الإيمان من تصديق وعد الله. لو انك لا تعرف ما قاله الله عن شئ ما, فليس لديك أي أساس لتبنى عليها إيمانك. فهذا مسئوليتك أن تفحص الكلمة وتكتشف ما قاله. ( أم 4 : 20 – 22 ) يقول, “يَا ابْنِي أَصْغِ إِلَى كَلِمَاتِ حِكْمَتِي، وَأَرْهِفْ أُذُنَكَ إِلَى أَقْوَالِي”. اعتمادك على الكلمة تجعل قوة الله متاحة بين يديك.

توافق مع كلمة الله: لقد منحنا الله كلمته ليعلمنا عن طبيعته, ليعلمنا كيف يفكر وما هي إرادته, لذلك نستطيع أن نتعلم الاتفاق مع الله وقبول كلمته. سوف ننال النجاح في أي نواحي في حياتنا نتعلم فيها أن نتطابق مع الله, سواء كان في كلماتنا أو تصرفاتنا. اخبر الله يشوع, ” وَاظِبْ عَلَى تَرْدِيدِ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ، وَتَأَمَّلْ فِيهَا لَيْلَ نَهَارَ لِتُمَارِسَهَا بِحِرْصٍ بِمُوْجِبِ مَا وَرَدَ فِيهَا فَيُحَالِفَكَ النَّجَاحُ وَالتَّوْفِيقُ. ” ( يشوع 1 : 8 ).

حينما تكتشف إرادة الله في موقف ما بحياتك, في ذلك الوقت تعلم كيف تصلى. ( رو 10 : 8 ) ” فَمَاذَا يَقُولُ إِذاً؟ إِنَّهُ يَقُولُ: «إِنَّ الْكَلِمَةَ قَرِيبَةٌ مِنْكَ. إِنَّهَا فِي فَمِكَ وَفِي قَلْبِكَ!» وَمَا هَذِهِ الْكَلِمَةُ إِلاَّ كَلِمَةُ الإِيمَانِ الَّتِي نُبَشِّرُ بِهَا” . لو انك تريد وتحتاج إلى أن ينطرح جبل من حياتك, فهذا يتطلب تصديق كلمة الله بكل قلبك والتكلم بها من خلال فمك. يقول روح الإيمان ما تقوله الكلمة ( 2 كو 4 : 13 ). يصنع الإيمان الاختيار. ثم يعتمد على هذا القرار, مبنيا على الكلمة, حتى يعلن ويظهر علانية في الواقع. لكن عندما تقول, ” لو أن هذه هي إرادتك يارب, ” فأنت بذلك لم تضع اختيار.

اختار أن تصدق كلمة الله وتكلم بالنتيجة النهائية التي ترغبها – وعد الله على حياتك. عندما تكتشف إرادة الله وتتوافق معها, تستطيع أن تصلى بإيمان.

سوف يصل الإيمان ويمسك بشدة مسحة الله ليغير أي احتياجات تريد تسديدها في حياتك.

  أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk   .
هذه المقالة بعنوان الصلاة بالوعود الكتابية” تأليف : جلوريا كوبلاند من المجلة الشهرية BVOV  إكتوبر 2007
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled “Praying The Promises” is written by Gloria Copeland , taken from the monthly magazine BVOV Oct. 2007 .

©  2007 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$