القائمة إغلاق

الكلمات هي أعظم الأصول Words Are the Greatest Assets

خُذوا معكُمْ كلامًا وارجِعوا إلَى الرَّبِّ. قولوا لهُ: «ارفَعْ كُلَّ إثمٍ واقبَلْ حَسَنًا، فنُقَدِّمَ عُجولَ شِفاهِنا. (هوشع 14: 2).

 الكلمات هي أعظم الأصول في العالم، وهي أغلى بكثير من الذهب والماس. لا يوجد شيء آخر يمكن أن يغير حياتك ووضعك، ويمنحك انتصارًا دائمًا في الحياة، أكثر من الكلمات- الكلمات الصحيحة. أي شخص يفهم هذه الحقيقة ويعمل بها فهو مخلوق مدى الحياة. ادرس الكتاب المقدس: كل الشخصيات العظيمة التي قرأنا عنها ونعجب بها صُنعت بالكلمات.

 ما الذي خلق أو أعطي الارتقاء لداود؟ الكلمات. ما الذي ساعد داود على هزيمة جليات؟ قد تقول، “خمسة أحجار ملساء،” لا؛ كانت الكلمات. فلما جمع الحجارة اعتمد على الأقوال. ادرس المحتوي في 1 صموئيل 17. كان واثقًا من هزيمة جليات لأنه وضع إيمانه في الكلمات.

 الكلمات أشياء؛ هم كامنون بالطاقة الروحية. العالم كله خُلق بالكلمات. ومن هو يسوع نفسه؟ الكلمة. (يوحنا 1: 1). يسوع هو نتيجة الكلمات التي قالها الله. في الكتاب المقدس، وصف موسى بأنه رجل جبار في الكلام. هكذا وصف يسوع بالمثل.

 استثمر حياتك بالكلمات. أكثر بكثير مما كنت تبحث عن الذهب وترغب في اختبار الجودة للتأكد من أنها الجودة الصحيحة، ابحث عن الكلمات. املأ قلبك وعقلك وحياتك بالجودة الصحيحة للكلمات. لا تخزن كل نوع من الكلمات بداخلك، فالكلمات تقتل والكلمات تنبض بالحياة. تخبرك كولوسي 3: 16 بنوع الكلمات التي يجب أن تختزنها فيك. يقول: “لتحل فيك كلمة المسيح بغنى…”. احفظها (كلام الله) في وسط قلبك (أمثال 4: 21).

 لا تنشغل أبدًا عن دراسة الكتاب المقدس لتتعلم وتخزن كلمة الله فيك. هذا هو ما تحتاجه في يوم الشدائد، ومن أجل حياة غير عادية من النجاح. تقول آيتنا الافتتاحية: “خُذوا معكُمْ كلامًا”؛ لا يمكنك أن تأخذ معك ما ليس فيك. لذا، استمر في الاستثمار في أعظم الأصول: الكلمات. عندما تواجه أزمة لا تبكي. لا داعي للذعر. أنطق الكلمات. قال يسوع أنك ستحصل على ما تقوله (مرقس 11: 23)؛ لذلك، تحدث وأحدث تغييرًا. هللويا.

 اعتراف

 قلبي هو الوعاء الخصب لكلمة الله، والتي ينتج عنها نتائج في داخلي، وتحقق انتصارات وتحولات لا يمكن إنكارها. تم تصميم حياتي بما يتماشى مع أفكار الله ومبادئه وتوجيهاته ومصيره الذي خلقه من أجلي. حياتي ممتازة ومليئة بالمجد باسم يسوع. مجداً لله.

 المزيد من الدراسة

 أمثال 18: 21؛ جامعة 8: 4؛ متي 12: 37

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.