القائمة إغلاق

الله يعني ذلك لخيرك God Means It for Your Good

“أنتُمْ لَستُمْ تعرِفونَ شَيئًا، ولا تُفَكِّرونَ أنَّهُ خَيرٌ لنا أنْ يَموتَ إنسانٌ واحِدٌ عن الشَّعبِ ولا تهلِكَ الأُمَّةُ كُلُّها!». ولَمْ يَقُلْ هذا مِنْ نَفسِهِ، بل إذ كانَ رَئيسًا للكهنةِ في تِلكَ السَّنَةِ، تنَبّأَ أنَّ يَسوعَ مُزمِعٌ أنْ يَموتَ عن الأُمَّةِ، “؛ (يوحنا 11: 49-51).
بعد سماع أن يسوع المسيح أقام لعازر من بين الأموات، عقد مجلس القادة اليهود اجتماعًا أمنيًا طارئًا. قال بعضهم: “هذا الرجل تهديد أمني، علينا أن نوقفه قبل أن يعرض الأمة كلها لخطر تدمير الرومان. فلنحمّله إلى السنهدريم ونصمته بشكل نهائي”..
ثم قال قيافا رئيس الكهنة: “هل أنتم جميعًا أغبياء؟ ألا تعلمون أنه من المناسب أن يموت شخص واحد من أجل الأمة حتى لا نهلك جميعًا؟”
لم يكن قيافا يعرف ذلك، لكنه كان يتنبأ. كانت مسحة الله عليه أن يفعل ذلك كرئيس كهنة. ينسب إليه الكتاب المقدس هذه النبوة التي قالها يسوع عن الأمة، على الرغم من أنه فعلها في الشر والجهل، لأنه بعد قيام يسوع، قام برشوة الحراس لكي يكذبوا أنه لم يقم مرة أخرى ولكن جسده قد سرق من قبل تلاميذه. (متى 28: 11-14). بل إنه ذهب إلى حد تحذير الرسل من عدم ذكر اسم “يسوع” مرة أخرى (أعمال الرسل 4: 17-18).
كل هذا فعله هو ورفاقه من المتآمرين عن جهل. لقد نجحوا في إدانة يسوع بموت الصليب لكن الكتاب المقدس يقول، “… لو عرفوا لما صلبوا رب المجد” (كورنثوس الأولى 2: 7-8). شكراً لله لأنهم فعلوا، لما قصدوه من الشر، قلبه الله للخير، هللويا. هذا هو يسوع نفسه الآن المخلص والرب. قد تواجه اليوم تجربة بالنار أو اضطهادًا من شأنه أن يجعل الروح تتعب، ولكن تذكر أن كل الأشياء تعمل معًا للخير لأولئك الذين يحبون الله، والذين هم مدعوون وفقًا لغرضه (رومية 8: 28). ما قصده العدو للشر ضدك، قد وضعه الله للخير وسيحققه في حياتك تمامًا كما فعل في حياة يسوع، هللويا.
دراسة أخرى: تكوين 50: 20


نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.