القائمة إغلاق

المفتاح لحياة ناجحة The Key to A Successful Life 

“لا يَبرَحْ سِفرُ هذِهِ الشَّريعَةِ مِنْ فمِكَ، بل تلهَجُ فيهِ نهارًا وليلًا، لكَيْ تتَحَفَّظَ للعَمَلِ حَسَبَ كُلِّ ما هو مَكتوبٌ فيهِ. لأنَّكَ حينَئذٍ تُصلِحُ طريقَكَ وحينَئذٍ تُفلِحُ.”  (يَشوع 1: 8)

هذا المكتوب هو المفتاح لحياة ناجحة. فهو يقول: “لا يَبرَحْ سِفرُ هذِهِ الشَّريعَةِ مِنْ فمِكَ” وليس “من قلبك”. هذا يعني أنك يجب أن تتحدث باستمرار بالكلمة. هذا ما يعنيه التأمل في الكلمة: فإنها تعني ضمنياً التمتمة أو التحدث بالكلمة لنفسك. سواء كنت تتحدث الكلمة بهدوء مع أنفاسك، أو كنت تزأر بها بصوت عال، أيهما كان الأمر، فالتأمل في الكلمة هو وصفة الله للنجاح. قد يكون لديك الكلمة في قلبك، ولكن إذا كنت لا “تتكلم بها”، فإن الأمور لن تتغير.

في الفصل الأول من سفر التكوين، يكشف الكتاب المقدس أن العالم كان عبارة عن كتلة من الفوضى، ودون شكل، وكان خاليً حتى تكلم الله: “وكانتِ الأرضُ خَرِبَةً وخاليَةً، وعلَى وجهِ الغَمرِ ظُلمَةٌ، وروحُ اللهِ يَرِفُّ علَى وجهِ المياهِ. وقالَ اللهُ: «ليَكُنْ نورٌ»، فكانَ نورٌ. ورأى اللهُ النّورَ أنَّهُ حَسَنٌ. وفَصَلَ اللهُ بَينَ النّورِ والظُّلمَةِ.”                        

 (تكوين 1: 2-4). كان على الله أن يتكلم قبل أن يأتي الخلق ليكون. الحديث بالكلمة هو في غاية الأهمية للمؤمن. رومية 01:01 يقول: ““لأنَّ القَلبَ يؤمَنُ بهِ للبِرِّ، والفَمَ يُعتَرَفُ بهِ للخَلاصِ.”. وبعبارة أخرى، لا يخلُص الرجل من خلال إيمانه فقط ولكن من خلال اعترافه.

والسبب هو أن البر الذي بالإيمان لا يهدأ؛ فإنه يتكلم (رومية 10: 6). الله يكشف عن نفسه لك من خلال الكلمة التي تدخل في قلبك. ومع ذلك، فإن هذا الوحي وحده لن يغير ظروف حياتك. ولكن بحلول الوقت الذي تصل فيه الكلمة إلي فمك وتتكلم بها، تصبح ريما (باليونانية) – كلمة نشطة أو إبداعية. هذه الكلمة الإبداعية قوية ودائماً سوف تنتج النتائج. لكي تعيش حياة النجاح التي دعاك الله لها، يجب أن تكون متكلم بالكلمة. ليس هناك ما يكفي من القيود في العالم لوقفك عندما يكون لديك كلمة الله في فمك. كلمة الله في فمك هي الأمل لمستقبلك. إذا كنت أرتبطت بهذه الحقيقة، فسوف تكون كالمنجنيق الذي سيقذفك إلى قمة الجبل، حيث سوف تكون تتفرس مع يسوع في عالم مليء بالإمكانيات.

مجداً لله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )