القائمة إغلاق

تغيير النظام القديم Change The Old Order

لا تذكُروا الأوَّليّاتِ، والقَديماتُ لا تتأمَّلوا بها. هأنَذا صانِعٌ أمرًا جديدًا. الآنَ يَنبُتُ. ألا تعرِفونَهُ؟ أجعَلُ في البَرّيَّةِ طَريقًا، في القَفرِ أنهارًا.” (إشعياء 43: 18-19).

من وقت لآخر، من المهم مراجعة الطريقة التي سارت بها الأمور معك وتحديد المجالات التي يتعين عليك القيام بها بشكل مختلف. لا يمكنك أن تفعل نفس الأشياء التي كنت تفعلها، بنفس الطرق التي كنت تفعلها بها وتتوقع نتائج مختلفة. حتى الله قال في وقت ما “هأنَذا صانِعٌ أمرًا جديدًا” (إشعياء 43: 19).

لقد أعطى الإسرائيليين قوانين صارمة ليتبعوها، والتي لم يستطيعوا اتباعها. رعد على جبل سيناء وهربوا منه خوفاً. أخيراً، فهو غير الترتيب وربحنا بمحبة: “لأنَّهُ هكذا أحَبَّ اللهُ العالَمَ حتَّى بَذَلَ ابنَهُ الوَحيدَ، لكَيْ لا يَهلِكَ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ بهِ، بل تكونُ لهُ الحياةُ الأبديَّةُ.” (يوحنا 3: 16).

لذا، افهم هذا اليوم، إذا كنت تريد شيئاً مختلفاً عما تواجهه الآن، فعليك أن تتخذ بعض الخطوات الجذرية وتفعل الأشياء بشكل مختلف. عليك تغيير طريقة التفكير القديمة وتوظيف أفكار جديدة. ربما تمت الإشارة إليك في العمل على أنك الموظف المتأخر، والآن تتوقع الحصول على توصيات وترقيات ممتازة من رؤسائك.

أولاً، عليك تغيير الترتيب القديم. ابدأ التدرب على الذهاب إلى العمل مبكراً؛ تعلم الجلوس وإنهاء عملك في الوقت المناسب، وأن تكون ممتازاً في عملك. أو ربما لا تصلي وتدرس الكتاب المقدس بانتظام كما ينبغي، لكنك تتوقع أن تخرج منتصراً في الحياة- لن يحدث ذلك، حتى تغير الأشياء. في الوقت الحالي، قم بإدراج تلك المجالات التي تحتاج إلى إجراء تغيير فيها، واكتب بوعي الخطوات الجديدة التي ستتخذها لإحداث التغيير الذي تريده، ثم انتقل إلى ذلك.

لا تترك هذه الأشياء على الورق فقط. اجعلها جزءاً من مشروع التنمية الشخصية الخاص بك وقبل فترة طويلة، وضعك سيتغير إلى الأفضل.

صلاة:

أيها الأب الغالي، أطلب منك مساعدتي في تحديد تلك المجالات التي يجب أن أقوم فيها بإجراء تغييرات محددة، حتى أتمكن من رسم مسار جديد للنجاح في حياتي. أنا ألزم نفسي بالمتابعة الجادة للقرارات والخطط التي تلهمني لاتخاذها اليوم، باسم يسوع آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.

All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *