القائمة إغلاق

جوهر العبادة The Essence of Worship

“وبَينَما هُم يَخدِمونَ الرَّبَّ ويَصومونَ، قالَ الرّوحُ القُدُس« أفرِزوا لي بَرنابا وشاوُلَ للعَمَلِ الّذي دَعَوْتُهُما إليهِ». (أعمال الرسل 13: 2).

الجزء” فرِزوا لي بَرنابا وشاوُلَ” هو بناء رائع. تثنية 10: 8 تبين لنا شيئًا على هذا النحو عن اللاويين: “في ذلكَ الوقتِ أفرَزَ الرَّبُّ سِبطَ لاوي ليَحمِلوا تابوتَ عَهدِ الرَّبِّ، ولكي يَقِفوا أمامَ الرَّبِّ ليَخدِموهُ ويُبارِكوا باسمِهِ إلَى هذا اليومِ.”. اليوم، نحن ملوك- كهنة لله لنخدمه (رؤيا 1: 6). خدمة الرب هي جوهر العبادة. إنه شيء تفعله بوعي، وليس بشكل سلبي. يتساءل العديد من المسيحيين لماذا لا يبدو أنهم يختبرون قوة الله، كما ينبغي؛ المشكلة، في الغالب، تكمن في هذا المجال. لم يتعلموا كيف يخدمون الرب في العبادة. عبرانيين 13: 15 تبين لنا ماذا وكيف نخدم الرب:”فلنُقَدِّمْ بهِ في كُلِّ حينٍ للهِ ذَبيحَةَ التَّسبيحِ، أيْ ثَمَرَ شِفاهٍ مُعتَرِفَةٍ باسمِهِ.”.

وهكذا، في خدمتك للرب، تقدم التقدمة أو الكلام الذي يعترف باسم الرب ويحتفل به. إنك تشهد بعظمته ومحبته وقدرته وبره ونعمته وحكمته ومجده وبركاته. إن خدمته تتضمن رفع يديك بوعي في العبادة، والعبادة لمن هو، والتحدث بكلمات من روحك تمجد جلاله.

لا يكفي أن تقول، “يا رب، أباركك. أحمدك وأعبدك”. يجب أن تحتوي عبادتك على محتوى. يجب أن تقول بالأحرى،”يا رب، أحمدك، لأنك رائع، ورحيم، ومراعي للآراء ومشاعر الآخرين، ومحب ولطيف؛ كريم ومجيد “؛ هذا مختلف. لقد أضفت محتوى. إن سفر المزامير مليء بالمحتويات المليئة بالروح والملهمة التي تمجد جلاله وتتحدث عن عظمته. يمكنك استخدام بعض الأمثلة لعمل مزامير التسبيح والعبادة للرب.

صلاة:

أبي الغالي، من أعماق قلبي، أعظم جلالك وأبجل اسمك الذي لا مثيل له، فأنت وحدك تستحق كل الثناء. أنت كريم ومجيد، وبار، ورائع، ولطيف، ورحيم؛ لطفك المحب لا يمكن إدراكه وحبك لا يسبر غوره. أنت رائع وعظيم مستحق التسبيح. أنا أعشقك الآن وإلى الأبد. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.