القائمة إغلاق

حصادك أكيد Your Harvest Is Sure

الذّاهِبُ ذَهابًا بالبُكاءِ حامِلًا مِبذَرَ الزَّرعِ، مَجيئًا يَجيءُ بالتَّرَنُّمِ حامِلًا حُزَمَهُ.” (مزامير 126: 6).

في كثير من الأحيان، نأتي عبر الناس الذين بذلوا الكثير من الجهد والموارد للعمل في سبيل الرب، ولكن بعد فترة من الوقت بدأوا في التساؤل، “ماذا سيكون مكافأتي أو مكسبي لكل هذه الجهود؟”

الآن، كلمة الله واضحة: الله دائماً هو المعطي الأخير. لا أحد يستطيع أن يُخرج عطائه منه. لذلك، تشجع ولا تيأس، لأن الكتاب المقدس يقول، “لأنَّ اللهَ ليس بظالِمٍ حتَّى يَنسَى عَمَلكُمْ وتَعَبَ المَحَبَّةِ الّتي أظهَرتُموها نَحوَ اسمِهِ، إذ قد خَدَمتُمُ القِدّيسينَ وتَخدِمونَهُمْ. “(عبرانيين 6: 10).

إن آياتنا الافتتاحية تشرحها بإيجاز: “الذّاهِبُ ذَهابًا بالبُكاءِ حامِلًا مِبذَرَ الزَّرعِ، مَجيئًا يَجيءُ بالتَّرَنُّمِ حامِلًا حُزَمَهُ”. وهذا يعني أن حصادك مضمون. سيحدث بدون فشل. الحزم عبارة عن حزمة من ساق أو سنابل الحبوب التي تربطها ببعضها البعض بعد قطعها. انهم يحزمون معاً للنقل أو للتخزين. ويتم استخدامه أحيانًا كمصطلح للإشارة إلى مجموعة من الأشياء التي تم جمعها معًا. لكن في آياتنا، تشير إلى شكل من أشكال الحصاد من عطائك، وهذا لا يتعلق فقط بالمال. من المهم أن تعرف، كأبن لله، يمكنك الحصول على حصادك في أي وقت تختاره؛ يمكنك تحقيق ذلك في أي وقت تريده. يقول سفر التكوين 8: 22، ““مُدَّةَ كُلِّ أيّامِ الأرضِ: زَرعٌ وحَصادٌ، وبَردٌ وحَرٌّ، وصَيفٌ وشِتاءٌ، ونهارٌ وليلٌ، لا تزالُ».” وهذا يعني أنه لا يوجد وقت محدد للحصاد. “موسم البذور والحصاد” يعني أن الحصاد في أي وقت. على الرغم من وجود وقت للبذور (وقت البذر)، يمكنك استدعاء الحصاد في أي وقت. قد تفكر اليوم في يوم حصادك، يوم بركاتك. هللويا.

يجب أن يأتي حصادك بطرق خارقة للطبيعة. على سبيل المثال، يقول الكتاب المقدس أن إسحق قد زرع في زمن المجاعة، وهو وقت كان من المستحيل فيه الحصاد بشكل طبيعي، ولكنه تلقى في نفس العام مائة ضعف (تكوين 26: 12-13). يمكننا تحديد وجني المحصول عندما نريد ذلك. هذا لأننا نعمل في اسم يسوع. ومع ذلك، “لأنَّكُمْ تحتاجونَ إلَى الصَّبرِ……” (عبرانيين 10: 36)، “…….. مَنْ آمَنَ لا يَهرُبُ.” (إشعياء 28: 16).

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *