القائمة إغلاق

راحة تحت الضغط Comforted Under Pressure

29 يناير

 “مُبارَكٌ اللهُ أبو رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ، أبو الرّأفَةِ وإلهُ كُلِّ تعزيَةٍ، الّذي يُعَزّينا في كُلِّ ضيقَتِنا، حتَّى نَستَطيعَ أنْ نُعَزّيَ الّذينَ هُم في كُلِّ ضيقَةٍ بالتَّعزيَةِ الّتي نَتَعَزَّى نَحنُ بها مِنَ اللهِ. “. (كورِنثوس الثّانيةُ 1: 3-4)

 يعتقد بعض المسيحيين أنه لن تكون هناك تحديات يجب مواجهتها منذ اليوم الذي أعطوا فيه قلوبهم للمسيح. في حيرة من أمرهم، يسألون،

 “لماذا ما زلت أعاني من مشاكل؟

 لماذا ما زلت أعاني من مشاكل مع صحتي؟

 لماذا عندما أصلي، الأشياء التي أصلي من أجلها لا تحدث على الفور؟ “

هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة ذات الصلة تحير عقولهم من وقت لآخر.

الحياة المسيحية هي رحلة إيمان، وفي هذه الرحلة، هناك تحديات ضرورية لترقيتك. إذا لم يكن هناك تحديات لإيمانك، فلا يمكن تقويته. الحياة لا تتعلق بمدى سلاسة الأشياء؛ لا تتم ترقيتك بدون اختبارات الحياة؛ هذا ما هي عليه التحديات. يتيح لك الرب مواجهة أشياء معينة حتى تتمكن من ممارسة إيمانك والفوز، وعندما تفعل ذلك، فأنت مُزين بالمزيد. لذلك، لا تبكي أو تنكمش في يوم الضيق. بدلًا من ذلك، واجه الشيطان وقل: “أيها الشيطان، بغض النظر عما تفعله، فأنا أعظم من منتصر. الذي فِيَّ أعظم من الذي في العالم”.

 تعلَّم من الرسول بولس: على الرغم من الضيقات والتجارب والإغراءات التي واجهها، لم ينثني أبداً تحت الضغط. بدلاً من ذلك، تمسَّك بعزاء الروح القدس وقوته، بينما كان يعزِّي ويقوي الآخرين الذين يواجهون المشاكل بنفس التعزية التي نالها. نفس تعزية الروح القدس متاحة لك اليوم. لذلك، بغض النظر عن التحديات التي تواجهها، فهي الخبز المناسب لك. قف منتصباً وارفض الخوف. احتفظ بكلمة النصر في فمك. أنت لديك راحة الكلمة، وعزاء الروح القدس لتستمر وتربح. لن ينجح أي سلاح يوجه ضدك (إشعياء 54: 17).

 دراسة أخرى: رومية 5: 3؛ 1 كورنثوس 10: 13

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.