القائمة إغلاق

عندما يتكلم الله في نبوة WHEN GOD SPEAKS IN PROPHECY

“فما تكلَّمَ بهِ النَّبيُّ باسمِ الرَّبِّ ولَمْ يَحدُثْ ولَمْ يَصِرْ، فهو الكلامُ الّذي لَمْ يتَكلَّمْ بهِ الرَّبُّ، بل بطُغيانٍ تكلَّمَ بهِ النَّبيُّ، فلا تخَفْ مِنهُ. ” (تثنية 18: 22).

 عندما يعطي الله كلمة نبوية، فسوف تتحقق سواء آمنت بها أم لا. فكر في هذا: قال يسوع لسمعان بطرس، “… «الحَقَّ أقولُ لكَ: إنَّكَ في هذِهِ اللَّيلَةِ قَبلَ أنْ يَصيحَ ديكٌ تُنكِرُني ثَلاثَ مَرّاتٍ».” (متى 26: 34). هل آمن بطرس؟ لا… في الواقع، أصرّ، “قالَ لهُ بُطرُسُ: «ولَوِ اضطُرِرتُ أنْ أموتَ معكَ لا أُنكِرُكَ!»….” (متى 26: 35).

 ولكن هل تحققت كلمات يسوع؟ نعم. أنكر بطرس يسوع وتبرأ منه. في الواقع، في مناسبة معينة، شتم بطرس وأقسم أنه لا يعرف يسوع. ماذا عن قصة يهوذا؟ عندما أخبر يسوع تلاميذه أن أحدهم سوف يخونه، لم يقبل يهوذا الإسخريوطي ما قاله عنه يسوع ولم يكن سعيدًا به.

 ثم يخبرنا الكتاب المقدس في لوقا 22: 3 أن روحًا شريرة دخلت إلى يهوذا الإسخريوطي. عندما حدث ذلك، خرج من مكان وجود يسوع والتلاميذ، وذهب إلى رؤساء الكهنة لإتمام الترتيبات لخيانة يسوع. انظر في الكتاب المقدس، ستجد العديد من الكلمات النبوية للملوك، ونبوءات للأمم؛ لم يكن عليهم أن يصدقوا هذه الكلمات النبوية، لكن الكلمات تحققت مع ذلك.

 ومع ذلك، عندما تؤمن بالكلمة النبوية، تكون مباركًا؛ والأكثر من ذلك، عندما تهمك كلمة النبوة لخيرك. على سبيل المثال، عندما تلقت مريم الكلمات النبوية عن ولادة يسوع، قالت، “… «هوذا أنا أمَةُ الرَّبِّ. ليَكُنْ لي كقَوْلِكَ»….” (لوقا 1: 38).

 آمنت مريم وولدت السيد المسيح (لوقا 2: 6-7) حسب النبوءة. يقول الكتاب المقدس، “فطوبَى للّتي آمَنَتْ أنْ يتِمَّ ما قيلَ لها مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ». ” (لوقا 1: 45). عندما تؤمن، تأتي كلمات البركات هذه في حياتك. ومع ذلك، فإن الاختلاف هو أنه عندما يتحدث الله بطريقة نبوية عن أمتك، وعن وقتك، وعن مسار حياتك، سواء كنت تؤمن بذلك أم لا، فسيحدث ذلك على أي حال. لذا، ما تفعله هو أن تتعلم الكلمة؛ أفهم الكلمة. جد وخذ مكانك في تلك الكلمة النبوية، وستنتصر دائمًا.

 دراسة أخرى: إشعياء 55: 11؛ تيموثاوُسَ الأولَى 1: 18؛ أخبار الثاني 20: 20

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.