القائمة إغلاق

كن فطن روحياً Be Spiritually Discerning

“اِسهَروا وصَلّوا لئَلّا تدخُلوا في تجرِبَةٍ. أمّا الرّوحُ فنَشيطٌ وأمّا الجَسَدُ فضَعيفٌ».”. (متى 26: 41).

قال الله، “قد هَلكَ شَعبي مِنْ عَدَمِ المَعرِفَةِ…” (هوشع 4: 6). قال يسوع، “وتَعرِفونَ الحَقَّ، والحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ». ” (يوحنا 8: 32). كثيرون يسلكون في الظلمة دون أن يعرفوا، لأنهم لا يعرفون الحق. لا يعرفون الكتاب المقدس. إنهم يبحثون بصدق عن الحقيقة. يريدون أن يعرفوا الله، لكنهم بعد ذلك يذهبون إلى المكان الخطأ من أجل المعرفة.

فقط لأنك سمعت بعض الناس يقولون، “أصرخوا هللويا وصفقوا ليسوع،”. لا يعني أنها كنيسة ليسوع المسيح. يجب أن تكون فطن روحانيًا. في أعمال الرسل 16، أثناء السير في السوق، التقى بولس وسيلا بفتاة تمتلك روحًا شريرة. يقول الكتاب المقدس، “هذِهِ اتَّبَعَتْ بولُسَ وإيّانا وصَرَخَتْ قائلَةً: «هؤُلاءِ النّاسُ هُم عَبيدُ اللهِ العَليِّ، الّذينَ يُنادونَ لكُمْ بطريقِ الخَلاصِ». ” (أعمال الرسل 16: 17).

ألم تذكر حقيقة؟ هي فعلت. لكن الآية الثامنة عشرة تقول، “… فضَجِرَ بولُسُ والتَفَتَ إلَى الرّوحِ وقالَ: «أنا آمُرُكَ باسمِ يَسوعَ المَسيحِ أنْ تخرُجَ مِنها!». فخرجَ في تِلكَ السّاعَةِ.”. بدا ما تقوله لطيفًا، لكنها تأثرت بروح العرافة. أدرك بولس هذا، لأنه بينما كانت تتكلم كان (بولس) حزينًا بروحه.

عندما يتكلم روح الله، لا يحزن ابن الله في روحه. بدلا من ذلك، أنت مؤهل. عندما تسمع صوتًا أو رسالة، عليك أن تعرف بأي روح تأتيك هذه الرسالة. استمع العديد من المسيحيين إلى صوت الشيطان واعتقدوا أنه صوت الله، لأنهم كانوا غير مدركين.

نحن في الأيام الأخيرة، وقد أخبرنا يسوع أن هذه الأشياء ستحدث؛ فيقول: “اسهروا وصلّوا لئلا تدخلوا في تجربة….” وفي متى 10: 16، قال، “«ها أنا أُرسِلُكُمْ كغَنَمٍ في وسطِ ذِئابٍ، فكونوا حُكَماءَ كالحَيّاتِ وبُسَطاءَ كالحَمامِ.”. ثم في أفسس 5: 15 يخبرنا ألا نكون جاهلين، بل أن نفهم دائمًا إرادة الله: لذلك انظر أنك تسير بحذر [عيش الحياة بشرف، وغاية، وشجاعة؛ أنبذ أولئك الذين يتسامحون مع الشر ويمكّنونه]، ليس بوصفكم غير حكماء، بل حكماء [عقلاء، أذكياء، مميزين].

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.