القائمة إغلاق

مولود حر في محضر الله Born Free Into God’s Presence

“فإنْ حَرَّرَكُمْ الِابنُ فبالحَقيقَةِ تكونونَ أحرارًا.” (يوحنا 8: 36).

لا يدرك الكثيرون أن تصريح يسوع أعلاه لم يكن للمسيحيين؛ المسيحي لم يطلق سراحه أو لن يطلق سراحه. تحرر من ماذا أو من من بالضبط؟ المسيحي خليقة جديدة. جاء من قيامة يسوع المسيح. لذلك له حياة القيامة. لقد ولد حراً في البر وفي حضور الله. هللويا. تقول رسالة كورِنثوس الثّانيةُ 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”.

ومع ذلك، وبسبب الجهل بالكلمة، لا يزال لدى بعض المسيحيين “عقلية الخلاص” وهي عقلية الرغبة دائماً في التحرر من عبودية أو أخرى؛ لكن المسيحي لا يطلب “النجاة”. افهم هذا: لقد خلص يسوع المسيح العالم كله وأنقذه من خلال موته بالنيابة. عندما مات، مات من أجل الجميع. عندما أقامه الله من بين الأموات، قام من أجل الجميع. لكن هذه شرعية الخلاص.

يصبح الخلاص فقط تجربة حيوية في حياة الشخص الذي، وفقاً لرومية 10: 9، يعلن سيادة يسوع. في تلك اللحظة، يولد من جديد وينقل إلى مملكة النور، حيث تحل حياة الله وطبيعته محل الحياة البشرية. هذا هو المسيحي. لقد ولد من جديد بلا خطية، بلا ماض، في محضر الله. لقد ولدك الله بالمعنى الحرفي للكلمة.

يقول يعقوبَ 1: 18 “شاءَ فوَلَدَنا بكلِمَةِ الحَقِّ….” تقول رسالة بُطرُسَ الأولَى 1: 23 “مَوْلودينَ ثانيَةً، لا مِنْ زَرعٍ يَفنَى، بل مِمّا لا يَفنَى، بكلِمَةِ اللهِ الحَيَّةِ الباقيَةِ إلَى الأبدِ. “. هذا هو الواقع. أنت متفوق على الشيطان ولا يمكن أن تكون مستعبداً له لأن لديك حياة الكلمة. لذلك، عِش في كلمة الله واستمتع بحياتك فيه، وكن كل ما دعاك إليه. هللويا.

 دراسة أخرى: بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 4؛ كولوسّي 1: 12-14.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )