القائمة إغلاق

ميت عن الخطية Dead for sin

image_pdfimage_print

Available in: English متاحة باللغة

"... نَحنُ الّذينَ مُتنا عن الخَطيَّةِ، كيفَ نَعيشُ بَعدُ فيها". (رومية 6: 2).

تحدث الرسول بولس عن برنا، وخلاصنا، ونعمتنا التي حصلنا عليها من الله وكيف نشأوا، وقد أدلى بهذا البيان في آيتنا الافتتاحية. لم يكن يشير إلى نفسه والرسل الآخرين فقط ، بل إلينا جميعاً؛ نحن ميتون عن الخطية. هذا يعني أن الخطية ليس لها سلطة عليك، لأن طبيعة الخطية حلت محلها طبيعة البر.

1 كورنثوس 15: 56 تدعنا نعلم أن قوة الخطية هي الناموس، ولكن الشيء ذاته الذي أعطى الحياة للخطية، أي الناموس، قد ألغاه يسوع.  تقول أفسس 2: 15 أنه * _ "...  مُبطِلًا بجَسَدِهِ ناموسَ الوَصايا في فرائضَ ...." _ *. الرب يسوع أعطي لنا النصرة على الخطية والموت والقبر. لقد صنعنا ، ليس فقط أبرار، ولكن بر الله في المسيح يسوع. انظر إلى نفسك في هذا الضوء.

كلمة الله نور، وهي أيضاً مرآة تُظهر من أنت حقاً. تقول رسالة كورنثوس الثانية 3: 18،  "" ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ. ". الآن، تقول الكلمة أنك ميت عن الخطية. عندما تفكر في هذه الحقيقة في الكلمة، يتم تحويلك إلى هذه الحقيقة--- إلي نفس الصورة التي يتم الكشف عنها في المرآة.

والصورة الموجودة في المرآة هي صورة من مات للخطية ولكنه على قيد الحياة لله وإلى البر. هذا انت.. يجب أن تكون إجابتك، "نعم.. أنا ميت عن الخطية، وأحيي إلى الله، وإلى البر، لأنني بر الله في المسيح يسوع".

تقول رسالة رومية 6: 11، "* كذلكَ أنتُمْ أيضًا احسِبوا أنفُسَكُمْ أمواتًا عن الخَطيَّةِ، ولكن أحياءً للهِ بالمَسيحِ يَسوعَ رَبِّنا.". خذ هذا كحقيقة مطلقة وعش وفقاً لذلك. أرفض الاعتقاد بأنك عبد للخطية أو أي عادة خاطئة؛ وأصبح واعي بالبر.

المزيد من الدراسة:

يعقوب 1: 22-25؛ 1 كورنثوس 6: 11 ؛  2 كورنثوس 5: 21.

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع