القائمة إغلاق

الكلمات هي أعظم الأصول Words Are the Greatest Assets

“خُذوا معكُمْ كلامًا وارجِعوا إلَى الرَّبِّ. قولوا لهُ: «ارفَعْ كُلَّ إثمٍ واقبَلْ حَسَنًا، فنُقَدِّمَ عُجولَ شِفاهِنا. »(هوشَع 14: 2).

الكلمات هي أعظم الأصول في العالم، وهي أغلى بكثير من الذهب والماس. لا يوجد شيء آخر يمكن أن يغير حياتك ووضعك، ويمنحك انتصاراً دائماً في الحياة، أكثر من الكلمات- الكلمات الصحيحة. أي شخص يفهم هذه الحقيقة ويعمل بها فهو صُنع للحياة. أدرس الكتاب المقدس: كل الشخصيات العظيمة التي قرأنا عنها ونعجب بها صُنعت بالكلمات.

 ما الذي خلق أو صنع داود؟ كلمات. ما الذي ساعد داود على هزيمة جليات؟ قد تقول، “خمس حجارة ملساء”، لا؛ كانت كلمات. فلما جمع الحجارة اعتمد على الكلمات. ادرس الرواية في صَموئيلَ الأوَّلُ 17. كان واثقاً من هزيمة جليات لأنه وضع إيمانه في الكلمات.

الكلمات أشياء. هي مملوء بالطاقة الروحية. العالم كله خُلق بالكلمات. ومن هو يسوع نفسه؟ الكلمة. (يوحنا 1: 1). يسوع هو نتيجة الكلمات التي قالها الله. في الكتاب المقدس، وُصِف موسى بأنه مقتدر في الكلمات، هكذا وصف يسوع بالمثل.

استثمر حياتك بالكلمات. أكثر بكثير مما كنت تبحث عن الذهب وترغب في اختبار الجودة للتأكد من أنها الجودة الصحيحة، ابحث عن الكلمات. املأ قلبك وعقلك وحياتك بالجودة الصحيحة للكلمات. لا تخزن كل نوع من الكلمات بداخلك، لأن الكلمات تقتل والكلمات تنبض بالحياة. يخبرنا كولوسي 3: 16 عن نوعية الكلمات التي يجب أن تختزنها فيك. يقول: لتَسكُنْ فيكُم كلِمَةُ المَسيحِ بغِنًى…” ؛ احفظ (كلام الله) في وسط قلبك (أمثال 4: 21).

 لا تنشغل أبداً عن دراسة الكتاب المقدس لتتعلم وتخزن كلمة الله فيك. هذا ما تحتاجه في يوم الشدائد ولحياة غير عادية من النجاح. تقول الآية الافتتاحية: “خُذوا معكُمْ كلامًا”؛ لا يمكنك أن تأخذ معك ما ليس فيك. لذا، استمر في الاستثمار في أعظم الأصول: الكلمات. عندما تواجه أزمة، لا تبكي. لا داعي للذعر. أنطق الكلمات. قال يسوع أنك ستحصل على ما تقوله (مرقس 11: 23)؛ لذلك، تحدث وأحدث تغييراً. هللويا.

 دراسة أخرى: أمثال 18: 21؛ جامعة 8: 4 ؛ متي 12: 37.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$