القائمة إغلاق

هل خدمة الرسول ما زالت فى الكنيسة اليوم؟  وإن كانت كيف أحكم على شخص أنه رسول ؟ Apostle’s Ministry

اليونانى لكلمة “رسول” يعنى “مرسل” الرب يسوع المسيح نفسه كان رسول (عب  : 1) فيسوع كان مرسل من الله الكتاب يعلمنا أنه يوجد فقط 12 رسول ويسموا “رسل الحمل”(رؤيا 21 : 14) هؤلاء هم رسل المسيح 12 بخلاف يهوذا وبعد اختيارهم رسولاً أخر (1ع 1 : 21-22-25-26) وعندما قاموا بهذا الاختيار شرطوا أن يكون التلميذ المختار رسول لابد أن يكون قد عاصر خدمة المسيح على الأرض وموته ودفنه وقيامته.

رسل الحمل أرسلوا مرة واحدة بغرض أن يشهدوا عما رأوه من خدمة يسوع على الأرض إلى موته ودفنه وقيامته بولس نفسه غير مؤهل ليصير رسولاً للحمل لسبب واحد لأنه لم يكن شاهد عيان لخدمة المسيح أو موته أو دفنه أو قيامته لكننا نعلم أن بولس كان رسولاً.

(1ع 13 : 1-4)

يوضع الأيادى عليهم وإرسالهم بالروح القدس. بولس وبرنابا فى اول رحلة تبشيرية لهم أطلق عليهم أنهم رسل (1ع 14 : 14). الكتاب يذكر أن بولس وبرنابا رسل مرسلين من قبل الله.

وما زال اليوم حتى الآن توجد خدمة الرسول. اى شخص مرسل من قبل الله لأجل خدمة معينة يقال عليه رسول.

لا يوجد رسل للحمل اليوم لأنه وفقاً لرؤيا 21 : 14 لا يوجد إلا 12 رسول فقط فى حين أنه بقراءتنا للعهد الجديد نجد أكثر من عشرون شخص يطلق عليهم لقب رسول .

ما هى خدمة الرسول ؟

الرسول واحدة من إحدى المواهب التى منحت الكنيسة. وهى ببساطة مقدرة تمنح للشخص ليعمل ككارز لخلاص الناس وبعد ذلك يمكث معهم فترة ما بين 1 شهر إلى 3 سنوات (أنظر إلى خدمة بولس) وبعد ذلك يؤسس كنيسة لتمثل جسد المسيح.

نشرت بإذن من كنيسة ريما Rhema بولاية تولسا – أوكلاهوما – الولايات المتحدة الأمريكية  www.rhema.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from RHEMA Bible Church , aka Kenneth Hagin Ministries  ,Tulsa ,OK ,USA. www.rhema.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$