Menu Close

أعطيهم جمالًا عوضًا عن الرماد Give Unto Them Beauty For Ashes

(إشعياء 61 :3 ترجمة الحياة)

“لأمنح نائحي صهيون تاج جمال بدل الرماد، ودهن السرور بدل النوح، ورداء تسبيح بدل الروح اليائسة، فيدعون أشجار البر وغرس الرب لكي يتمجد.”

الرب يستطيع أن يعمل بك ويجعلك شخصًا غير عاديًا. حتى لو تحطمت وأصبحت رمادًا بسبب ما مريت به من ضيقات وتخبطت في الحياة، لا تيــأس، الرب يستطيع يجعل منك تاج جمال.

أنت شجرة بر لتمجيده، فقط عليك أن تعرف فكر الرب عنك وعن مواقف الحياة وسيعمل منك شجرة غرس لمجد الرب. يستطيع الرب أن يستبدل رماد الحرائق بالجمال الرائع، والبكاء يجعله عطر فرح. هذا هو التغيير الذي يصنعه الرب فيك.

يعطي لك رداء تسبيح عوضًا عن الروح اليائسة الثقيلة التي لا تستطيع أن تُخرج كلمات شكر وحمد، الله يكسوها برداء تسبيح وشكر وحمد واعتراف بما صنعه الرب في حياتك.

عندما تشعر أنك غير فرحان أو تكون مكتئبًا، أطلق عن عمد كلمات الشكر. وعندما تأتي إليك الضغوط ويبدو أن الأمور لا تسير على ما يرام.. أضحك وأضرم الفرح من داخلك.. هذا الفرح يدوم إلى الأبد. تمثل بداود الذي تشدد بالرب وحارب وانتصر.

لذا لا تستمر في حالة اليأس التي فيك بل أخرج منها وتعمد أن تتذكر إحسانات الرب معك في مسيرة حياتك فيرتفع مستوى إيمانك وتخرج من المواقف بانتصار.

تمسك بكلمة الرب عنك مهما كانت الظروف والعواصف ومن وقف ضدك، ثق أن الرب في صفك وطالما وعد إنه يكون معك لينقذك فهو حتما سينقذك، لأنه ليس إنسانًا فيكذب أو ابن أدم يقول ولا يفعل 23: 19.

ثق كما قال في كلمته: إنه سيعطيك جمال عوضًا عن الرماد، فهو ساهر على كلمته هذه ليجريها في حياتك.

هو من يجعل كل الأشياء تعمل معًا لخيرك.. تذكر دائمًا قصة يوسف، إخوته باعوه وعمل كعبد في بيت فوطيفار، ثم أُفترى عليه ودخل السجن لكن الله حول كل ما خُطِطَ ضده لخيره حيث خرج من السجن وزيرًا لمصر.

هذا هو الجمال عوض عن الرماد لمن يثق في إلهه، فقال لإخوته أنتم قصدتم بي شرًا أما الله قصد به خيرًا، فتحولت حياة يوسف إلى جمال (تكوين 50: 20).

أيضًا هامان خطط لمردخاي أن يصلبه ولكن الرب أفشل خطته وأمر الملك هامان بأن يكرم مردخاي وكانت نهاية هامان إنه هو من صُلِبَ على الخشبة التي أعدها لمردخاي. وبذلك توج الرب مردخاي فصار الرماد الذي كان يمر به إلى جمال في حياته. (أستير 8: 7)

الله هو إله الجمال والتعويض وهو من يعطي جمالًا عوضًا عن الرماد فتصير حياة المؤمن تاج جمال في يد الرب. وهو من يجعل كل الأشياء تعمل معا للخير وليست بعضها، وذلك للذين يحبون الرب ويثقون فيه.

هللويا، مجدًا للرب.

__________

 

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *