القائمة إغلاق

إعترافات الإيمان للحياة Confessions of Faith

( 2 كو 13:4 ) ” لَكِنَّنا نُطَبِّقُ مَفهُومَ الإِيمَانِ نَفسَهُ الَّذِي يُشِيرُ إِلَيهِ الكِتَابُ: “آمَنتُ، وَلِهَذَا تَكَلَّمْتُ.” فَإِنَّنَا نَحنُ أَيضَاً نُؤمِنُ، وَلِهَذَا نَتَكَلَّمُ”

يأتي الاعتراف من الكلمة اليونانية ( Homologeo )وهي تعني انك تعلن جهارا وتتكلم بفمك باقتناع عميق بالحقائق الكتابية .أي كلما تقرأ وعد من وعود الله  وتتكلم به وتعترف به بفمك أنه معطي لك انت شخصيا بالأسم وتعيش فيه وتتمسك به ولا ترخه وتشكر الله أنه تم بالفعل مسبقا. عندئذ ستراه يتحقق فيك . يعنى الاعتراف أيضا إعلان الكلمات التي هي متطابقة وموافقة مع شرط الله و خطته و غرضه و هدفه .

لا يجب أن يؤدي الاعتراف هنا لحيرة وارتباك مع الإقرار الإيجابي لقانون أو إنكار الحقائق . فهو ليس حيلة كي نجبر الله أن يفعل شئ ما نرغبه أو لكي ما نجعل شئ ما يحدث لكي يقابل احتياجاتنا . فنحن لا نرتل أو نضع كلمات معينة في إطار بشكل خاص لكي ما نحصل على نتائج . نحن نتكلم فقط حقيقة كلمة الله كما هي . ( يو 63:6 ) “63 لاَ يَقْدِرُ الجَسَدُ أَنْ يُعْطِيَ الحَيَاةَ، بَلِ الرُّوْحُ. وَالكَلاَمُ الَّذِي كَلَّمْتُكُمْ بِهِ هُوَ رُوْحٌ، لِذَلِكَ هُوَ يُعْطِي الحَيَاةَ. ” .

كمؤمن , يجب أن يتوافق اعترافك مع كلمة الله . يجب أن تكون متطابقة مع كلمات أخري ؛ لا تستطيع أن تقول شئ ما اليوم و آخر في اليوم التالي . يجب أن تتمسك بإعلاناتك على الرغم من المقاومة المضادة . يقول الكتاب المقدس أن إيمان إبراهيم لم يضعف , حتى مع انه كان حوالي في سن المائة عام ,وطبيعة جسده كانت قريبة من الموت  , كما أن  الحال نفسه مع رحم سارة .( فهو لم يتمايل ويترنح ولم يفقد التركيز , لم يُسّلم بالشكوك ) مع وعد الله . لم يتردد أبدا . في تصديق وعد الله . في الحقيقة , كبر إيمانه متقويا وبهذا أعطى المجد لله . كان مقتنعا تماما أن الله قادر أن يفعل أي شئ يوعد به .

( رو 19:4 – 21 ) ” 19 وَلَمْ يَضعُفْ إيمَانُهُ، مَعَ أَنَّهُ كَانَ يَعلَمُ أَنَّ جَسَدَهُ قَريبٌ مِنَ المَوتِ -فَعُمرُهُ كَانَ نَحوَ مِئَةِ عَامٍ- وكَانَ يَعْلَمُ أَنَّ رَحمَ سَارَة زَوجَتُهُ مَيِّتٌ أَيضَاً. 20 فَمَا شَكَّ بِوَعدِ اللهِ أَوْ تَخَلَّى عَنِ الإيمانِ، بَلِ ازْدَادَ إيمَانُهُ قُوَّةً، فَمَجَّدَ اللهَ. 21 كَانَ عَلَى يَقِينٍ مِنْ أَنَّ اللهَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يَفِيَ بِمَا وَعَدَ بِهِ.  ”

يعطينا هذا النص الكتابي صورة واضحة عن إبراهيم . كان رجل إيمان , وكان إيمانه متوافق و مملوء إعلانات . دعا نفسه بالاسم الذي دعاه به الله , إبراهيم أي ( أب لجمهور كثير ) . ثبت وتمسك بوعد الله , تكلم به , اعترف به , أعلنه وعاش به .

عندما تنعكس كلمة الله عليك , سوف يحدث فيك  تحول جذري في تفكيرك يؤدي الي تغيير دائم في حياتك ويعلو بك من مستوي مجد الي مستوي آخر و انسانك الداخلي سيتقوى بالكلمة .

( افسس 14:3 – 16 ) ” 14 لِذَلِكَ أَركَعُ عَلَى رٌكبَتَيَّ لِلآبِ 15 الَّذِي تَنتَمِي إلَيهِ كُلُّ أُمَّةٍ فِي السَّمَاءِ وَالأَرضِ. 16 وَأَسأَلُهُ، حَسَبَ غِنَاهُ المَجِيدِ، أَنْ يُقَوِّيَكُمْ بِشِدَّةٍ مِنَ الدَّاخِلِ بِرُوحِهِ.” .

اجلس بالخلف واترك الله يدير دفة حياتك بكلمته . كن مقتنعا تماما مثل إبراهيم أن الله قادر أن يفعل ما وعد به لانه صادق . هدف الله الأبدي لأولاده هو أن يختبروا الغمر الدائم الخارق للطبيعة لكل يوم في حياتهم حتى يعيشوا هذا النوع من الحياه بلا إدراك للشعور .

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld  – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$