القائمة إغلاق

اعتمد علي الروح القدس لتحقيق حلمك Depend on the Spirit to Fulfill Your Dream

لو اعطي لك الرب حلم ووعود ورسالة تقدم بها ووجدت أن إمكانياتك ضعيفة لتحقيق هذا الحلم لا تفشل. فقط اعتمد علي الروح القدس في تحقيق هذا الحلم الذي كلفك به الرب.

هناك أناس أعطاهم الرب أحلاماً ولكن اعتمدوا علي أنفسهم في تحقيق حلمهم ففشلوا . لا تحبط فإن لدى الرب إمكانيات عظيمة لتحقيق خطته في حياتك.

الله يعطي لنا أمثلة في كلمته كيف عندما نعتمد علي الروح القدس نحقق ما حلمنا به.

في رسالة حجي 1: 1-9

أرسل الله رسالة علي لسان حجي إلي زربابل حاكم يهوذا وإلي يهوشع رئيس الكهنة لبناء بيت الرب لأن الشعب تراخي وقال لم يحن الوقت لبناء بيت الرب ولكن رسالة الرب كانت : الآن  تشجع يا زربابل يقول الرب وتشدد يا يهوشع رئيس الكهنة ويا جميع سكان الأرض تشجعوا وأعملوا بجد لأني معكم يقول الرب القدير ….. إن روحي ماكث معكم فلا تفزعوا.

في عدد 9 يقول الرب القدير ويكون مجد هذا الهيكل الأخير أعظم من مجد الهيكل السابق وأجعل السلام يسود هذا الموضع.

تكلم الرب برسالة أخرى إلي زربابل يقول فيها: فقال هذه رسالة الرب إلي زربابل لا بالقدرة ولا بالقوة ولكن بروحي تفلحون يقول الرب القدير. أي شئ أنت أيها الجبل العظيم أمام زربابل تصير سهلاً.

هذا يوضح لنا أن الرب عندما يكلفك بمهمة سيؤيدك بقوة الروح القدس ويساعدك لإتمامها حتى النهاية.

أيضاً الله يرينا مثال أخر عندما قال عن بولس أنه سيحمل أسمه أمام أمم وملوك بني إسرائيل كانت هناك أمور كثيرة محبطة لبولس لإتمام رسالته للأمم اضطهادات وسجن وعراقيل كثيرة صادفت بولس ولكن الرب لم يتركه للظروف بل قال تكفيك نعمتي لأن قوتي في وقت الضعف البشري ستجدها كافية وتكمل. وقواه الرب حتى قال في نهاية حياته جاهدت الجهاد الحسن أكملت السعي وأخيراً وضع لي إكليل البر وأكمل حلمه.

كذلك قال الرب للتلاميذ أن يكرزوا باسمه في جميع أقاصي الأرض وقال لبطرس أرعى غنمي أي وكله علي رسالة . هل ساعد الرب بطرس لإتمام الرسالة ؟ نعم ساعده.

مثلا عندما قُبض علي بطرس في السجن وأراد الملك أن يقتله لإرضاء اليهود كما قتل يعقوب ولكن الرب أرسل ملاكه وفك قيود بطرس وفتح أمامه الأبواب ليخرج ويقف مرة أخرى أمام قادة اليهود ويعلن اسم يسوع وللكرازة باسمه وإتمام رسالته.

لذلك إذا وكل لك الرب أي مهمة لا تقلق بشأن إتمامها حتى ولو تعرضت للاضطهادات . الاضطهادات لا تثني عزمك .

لا تركز علي قدرتك الخاصة وإمكانياتك المحدودة بل ركز واعتمد علي الروح القدس وهو الذي يملأ ذهنك بحكمته لإتمام الأمر. فقط ثق في قدرته واعتمد عليه.

قل : استطيع كل شئ في المسيح الذي يقويني.

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$