Menu Close

الإسراف في الصوم Excessive Fasting

  • A  A  A  A  

Available in: العربية متاحة باللغة

لا تكن مثل الراعى الذى حطم جسده بالإسراف فى الصوم لدرجة أنه لم يستطع احد أن يساعده ومات. هذا الراعى مضى فى صوم طويل دون أكل أو شرب فتحطم جسده. كانت لديه فكرة خاطئة عن الصوم. كان راعى مستخدم من الله لكنه ظن أن إسرافه فى الصوم سيحرك الله. الله لا يتحرك بالصوم. الله مستعد أن يتحرك ويفعل أى شئ فقط كن فى تواصل معه وستراه يتحرك.

لابد أن تفهم أن جسدك مازال حىَ- هو لم يفتدى بعد- لكنك ملتزم أن تغذيه وتقوته وتعتنى به. لقد تعلمت هذا الدرس كيف اعتنى بجسدى جيدا. كنت قد بدأت الخدمة- لم أكن نلت معمودية الروح القدس- وقضيت معظم اليوم فى الخارج أعمل. شعرت بإعياء وسخونة. شئ ما بداخلي- الشهادة الداخلية- يقول لى :”توقف عن العمل” لم أصغى لهذا الصوت واستمريت حتى أغمى علىَ. توقف قلبى وكنت على وشك الموت. كل أعضاء الكنيسة اجتمعوا حولي ووضعوا أيديهم علىَ وصلوا. لم أحصل على أى تحسن إلا عندما تبت للرب وقلت له “أنا لن أهلك جسدى بهذه الطريقة مرة أخرى. أنا أتوب عن هذا.” وبمجرد أن اعترفت حتى رجعت صحتي مرة أخرى. ومن هذا اليوم رفضت أن انهك جسدى مرة أخرى. فى أى مرة أشعر بها بإعياء وسط الخدمة أو فى صفوف الشفاء عندما أضع يداى على الناس أتوقف عن فعل أى شئ وأذهب لمكان لاستريح فيه. أخبرهم أنى لن أخالف ضميري وأهلك جسدى. البعض قال لى “سنصلى لله ليعطيك قوة خارقة للطبيعة.” بعض الناس لديها هذا الفكر المتهور بأنه لابد أن يكون الشخص ذو قوة خارقة. هل لاحظت يسوع فى الأناجيل كان له لحم ودم وعظم وكان يتعب ويرهق كثيرا من الخدمة مثل أى شخص أخر.

لا تتبع عقائد فى الصوم. كثيرون يعتقدون أن الصوم كافي ليجعل كل شئ يعمل. هذا ليس صحيح. كثير من المرات عقدت نهضات فى كنائس مختلفة وبعدما تنتهى النهضة يقول لى الراعي “هذه هى أول نهضة فى تاريخ الكنيسة تأتى بثمار كهذه. لكنى متعجب كيف حدثت النهضةفى حين أننا لم نصوم ؟ هؤلاء يركزون على الأعمال ويعتقدوا أنها كافية لتحدث التغير. الشيء الوحيد الذى أركز عليه هو أنى أؤمن بالله. الله يكرم الإيمان. هذا هو الشىء الوحيد الذى ينظر إليه الله, لأنه بدون إيمان لا يمكن أرضاؤه. لذا فى جميع سبل حياتك كن منقاد بالروح. دع الروح القدس يقودك فى المدة والطريقة التى تصوم بها.

 نشرت بإذن من كنيسة ريما Rhema بولاية تولسا – أوكلاهوما – الولايات المتحدة الأمريكية  www.rhema.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from RHEMA Bible Church , aka Kenneth Hagin Ministries  ,Tulsa ,OK ,USA. www.rhema.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *