Menu Close

السكنى في ستر العلي Dwelling In The Secret Place

  • A  A  A  A  

Available in: العربية متاحة باللغة

“الْمُحْتَمِي بِقُدْسِ أَقْدَاسِ الْعَلِيِّ، فِي ظِلِّ الْقَدِيرِ يَبِيتُ” (مز 91 : 1).

كمؤمن تعدك كلمة الله بالحماية الإلهية من أجلك. على آية حال, هناك شروط يجب عليك أن تحافظ عليها لكي ما تجعل تلك الحماية فعاّلة ونشيطة في حياتك, تجعل كلمة الله هذه الشروط واضحة جدا, تستطيع أن تجد أول شرط في بداية (مز 91 : 1) “الْمُحْتَمِي بِقُدْسِ أَقْدَاسِ الْعَلِيِّ، فِي ظِلِّ الْقَدِيرِ يَبِيتُ”.

لو انك تتمتع بحماية الله, فيجب عليك أن تكون مقيم فيه. لتمكث فهذا يعنى أن “تسكن” وهذه الكلمة لا تشمل الموقف المؤقت بل السير والسكنى الدائمة – المكان الذي تصنع فيه بيتك, فهي لا تشير إلى الدخول والخروج لكن تدل على السكنى المستمرة تحت ظل جناحي الله.

ما الذي يتطلبه لتصبح مقيم؟ وضع كلمة الله في مركز قلبك, هذا من جهة. قال يسوع, في (يو 15 : 7) “وَلكِنْ، إِنْ ثَبَتُّمْ فِيَّ، وَثَبَتَ كَلاَمِي فِيكُمْ، فَاطْلُبُوا مَا تُرِيدُونَ يَكُنْ لَكُمْ”.

الحقيقة الثابتة في قلبك هي الحق (كلمة الله) الذي تستطيع أن تعمل به في كل يوم.

فهي لا تأتى من مجرد قراءة الشاهد الكتابي مرة, الهتاف هاليلويا مرتين والاستمرارية ببساطة, لا. تصبح الحقيقة حية وثابتة في داخلك عندما تفكر فيها, تتأمل فيها وتطبقها في حياتك. لذلك في أوقات الخطر, تكون كلمة الله هي الفكرة الأولى التي تنبع من داخلك.

(يش 1 : 8) “وَاظِبْ عَلَى تَرْدِيدِ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ، وَتَأَمَّلْ فِيهَا لَيْلَ نَهَارَ لِتُمَارِسَهَا بِحِرْصٍ بِمُوْجِبِ مَا وَرَدَ فِيهَا فَيُحَالِفَكَ النَّجَاحُ وَالتَّوْفِيقُ”

السُكنى تحت ظل القدير هي نتيجة قضاء وقت كثير في كلمة الله وفى حضوره فتدع حقه يسيطر ويوجه تصرفاتك بدون حتى فكر شعوري. لو انك تريد أن تكون مقيم دائم, لن تستطيع أن تكون قادرا على التعمق ببساطة في الكلمة لمدة ثم تبتعد. يجب أن تكون مثابر أقضي وقتا في الكلمة يوم بعد يوم آخر, أقرا (مز 91) يوميا حتى يصبح صورة منقوشة في وسط قلبك ومحفوظة في ذهنك.

تذكر هذا: إنها الكلمة التي تعمل بها يوميا والتي ستجعلك متحررا. إنها ليست ما سمعت في السنة الماضية إنها حتى ليست ما تعرف إنها تكون ما تفعله أملا نفسك بكلمة الله.

لو أن هذا يبدو حجمه كبيرا عليك, دعني أعدك بشيء ما في كل لحظة تستثمر في كلمة الله سوف تحصد مائة ضعف كمقابل في صحتك, إيمانك وتحريرك, لن تندم ولو حتى للحظة على ذلك.

العصيان هو الخطر:

تعريف آخر للمكوث هو ببساطة الطاعة يقول (1يو 3 : 6) “فَكُلُّ مَنْ يَثْبُتُ فِيهِ، لاَ يُمَارِسُ الْخَطِيئَةَ. أَمَّا الَّذِينَ يُمَارِسُونَ الْخَطِيئَةَ، فَهُمْ لَمْ يَرَوْهُ وَلَمْ يَتَعَرَّفُوا بِهِ قَطُّ.” لو إنكم نظرتم جميعا في (ام 1) ستروا كيف أن عدم الطاعة يمكن أن يكون عدو خطير ستروا لماذا, متى يحتاج معظم الناس لحماية فائقة للطبيعة, غير موجودة من أجلكم في العالم الطبيعي.

في بداية الأعداد من 23 يقول الله “إِنْ رَجَعْتُمْ عِنْدَ تَوْبِيخِي وَتُبْتُمْ، أَسْكُبْ عَلَيْكُمْ رُوحِي وَأُعَلِّمْكُمْ كَلِمَاتِي. (24)وَلَكِنْ لأَنَّكُمْ أَبَيْتُمْ دَعْوَتِي، وَرَفَضْتُمْ يَدِي الْمَمْدُودَةَ إِلَيْكُمْ (25)وَتَجَاهَلْتُمْ كُلَّ نَصَائِحِي وَلَمْ تَقْبَلُوا تَوْبِيخِي (26)فَأَنَا أَيْضاً أَسْخَرُ عِنْدَ مُصَابِكُمْ، وَأَشْمَتُ عِنْدَ حُلُولِ بَلِيَّتِكُمْ (27)عِنْدَمَا تَجْتَاحُكُمُ الْبَلِيَّةُ كَالْعَاصِفَةِ، وَتَحُلُّ بِكُمُ الْكَارِثَةُ كَالزَّوْبَعَةِ، عِنْدَمَا يَعْتَرِيكُمْ ضِيقٌ وَشِدَّةٌ (28)حِينَئِذٍ يَسْتَغِيثُونَ بِي فَلاَ أَسْتَجِيبُ، وَيَلْتَمِسُونَنِي فَلاَ يَجِدُونَنِي (29)لأَنَّهُمْ كَرِهُوا الْمَعْرِفَةَ وَلَمْ يُؤْثِرُوا مَخَافَةَ الرَّبِّ (30)وَتَنَكَّرُوا لِكُلِّ مَشُورَتِي، وَاسْتَخَفُّوا بِتَوْبِيخِي (31)لِذَلِكَ يَأْكُلُونَ ثِمَارَ أَعْمَالِهِمِ الْمُرَّةَ، وَيَشْبَعُونَ مِنْ عَوَاقِبِ مُؤَامَرَاتِهِم (32)لأَنَّ ضَلالَ الحَمْقَى يَقْتُلُهُمْ، وَتَرَفَ الجُهَّالِ يُهْلِكُهُمْ (33)أَمَّا الْمُسْتَمِعُ لِي فَيَسْكُنُ آمِناً مُطْمَئِنّاً لاَ يُصِيبُهُ خَوْفٌ مِنَ الشَّرِّ».” (ع 23 – 33).

شكرا لله نحن نعيش في أيام النعمة والرحمة, لم يفوت الوقت بعد لطلب الله! لكنني سأخبرك بهذا لو انك لم تسكن في الكلمة وتثبت فيها (حكمة الله المعلنة لنا), سيكون من الصعب عليك أن تطلبه بإيمان عندما تأتى مشكلة لو انك تحيا في كل يوم بمقاييس العالم, في وقت التجربة سيكون من الصعب عليك أن تعتمد عليه.

لكن الأخبار السارة هي – تستطيع أن تثبت في الكلمة اليوم! تستطيع أن تتقرب للرب, ويعد الكتاب المقدس بان ” أَمَّا الْمُسْتَمِعُ لِي فَيَسْكُنُ آمِناً مُطْمَئِنّاً لاَ يُصِيبُهُ خَوْفٌ مِنَ الشَّرِّ” (ام 1 : 33).

هذا هو نوع الحماية الإلهية الفائقة الموعودة لهؤلاء من يثبتون في الرب تلك هي الحماية والستر الذي يعدك به!

  أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk   .
هذه المقالة بعنوان السكنى في ستر العلي “ تأليف : جلوريا كوبلاند من المجلة الشهرية BVOV  مايو 2007
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled “Dwelling In The Secret Place” is written by Gloria Copeland , taken from the monthly magazine BVOV May 2007.

©  2007 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *