القائمة إغلاق

الصبر في الخدمة Patience in Ministry

2 تسالونيكي 2:5

“وليهد الله قلوبكم إلي ما لدى الله من المحبة، ولدى المسيح من الصبر”

ما هو الصبر؟ الصبر هو الوقوف علي موقفي بثبات أمام العيان المضاد.

الصبر صفة ننميها في الطريق مع الروح القدس وهي فينا ﻷنه قد وضعها فينا الروح القدس.

الصبر هو ثمرة من ثمار الروح الإنسانية الجديدة.

أما ثمر الروح: ” فرح ، سلام، طول البال(الصبر)، واللطف، الأمانة، ضبط النفس ” (غلاطية5:22)

الصبر من العلامات التي تميز الخادم، فمثلا خدمة الرسول يجب أن يتوفر فيها الصبر، فيقول الرسول بولس في 2كورنثوس12:12

“أنه من العلامات التي تميز الرسول أجريت بينكم في كل صبر من آيات وعجائب ومعجزات”

إذن فالصبر علامة من علامات الرسول ولكن ليس الرسول فقط فهي وضعت فينا جميعا لأجل إتمام الرسالة والخدمة التي كُلفنا بها لإنجازها لأننا جميعاً سفراء عن المسيح في هذا العالم. فقط يجب أن نعرف عنها وننميها.

الصبر يعطينا القدرة لتحمل المتاعب. غهو من خلال الكلمة يرى مالا يرى ويصل إليه فهو قوة روحية.

الصبر هو احتياج مُلح في عصرنا.

يعقوب1:1

“احسبوه كل فرح يا أخوتي حين تقعون في تجارب متنوعة”

أحسب التجربة سبب فرح وهنا لا يتكلم عن التجربة الشريرة بل يتكلم عن امتحان الإيمان الذين في خدمة الرب يمتحن إيمانهم لأجل ترقيتهم لتتعلم من الرب يسوع الصبر.

نحن نحتاج إلي تنمية وممارسة الصبر لنكون مثل إلهنا. أيضاً الرسول بولس صبر كثيراً في الخدمة ويقول الكتاب “أنظروا إلي نهاية سيرتهم وتمثلوا بإيمانهم” لننظر إلي الرسول بولس لقد كان يرجم ويضرب في كل بلد يذهب إليها للبشارة بالإنجيل ولكن احتمل بصبر وقال في أعمال20: 24

“لكني لا أحسب لحياتي أية قيمة ما دمت أسعى إلي بلوغ غايتي وإتمام الخدمة التي كلفني إياها الرب يسوع أن أشهد ببشارة نعمة الله”

2كورنثوس11: 23-27

قال الرسول بولس : “وإن كانوا خدام المسيح أتكلم كأني فقدت صوابي فأنا متفوق عليهم في الأتعاب أوفر منهم جداً في الجلدات فوق الحد في السجون أوفر جداً في التعرض للموت أكثر مراراً … ”

وفي عدد 27 يقول : “كم عانيت من التعب والكد والسهر الطويل والجوع والعطش والصوم الكثير والبرد والعري …. ” لقد خبر الرسول بولس علي كل ما اعترضه من آلام من أجل خدمة السيد وأخيراً قال سأفتخر بأمور ضعفي .

الصبر أعطى بولس قوة احتمال للتجارب وهي تحديات الخدمة.

لقد أدرك الرسول بولس أن اجتيازه في هذه التجارب بشكر يعطي له ثقل مجدي أبدي.

عبرانين12: 2

“متطلعين دائماً إلي الرب يسوع. رائد إيماننا ومكمله فهو تحمل الموت صلباً هازئاً بما في ذلك من عار إذ كان ينظر إلي السرور الذي ينتظره ثم جلس عن يمين عرش الله”

لقد عانى الرب يسوع قبلنا لأنه كان ينظر للسرور الموضوع أمامه لأجل خلاصنا فهو تحمل عدم إيمان تلاميذه وتحمل انتقادات اليهود وإنكار التلاميذ وتخليهم عنه اثناء الصلب. كما تحمل الجلدات والالآمات بصبر أيضاً تحمل استهزاء اليهود الذين قالوا له خلص نفسك فكان بإمكانه لأنه الإله أن ينزل ليثبت لهم مقدرته علي خلاص نفسه ولكن لم يفعل بل تحمل بصبر الاستهزاء.

هذا الصبر جعله يتمم عمل الفداء لاجلنا إذ كان ينظر إلي السرور الذي ينتظره وهنا يعني بالسرور تغير حياة الناس والخلاص بما يشمله من مجد وروعة وبركات للمؤمنين به.

ثم يكمل الرسول بولس ويقول فتأملوا ملياً ما قاساه بتحمله تلك المعاناة العنيفة التي عامله بها الخاطئون لكي لا تتعبوا وتنهاروا عبرانين 12: 3

لذلك عندما تجد بعض المصاعب تعترض طريقك لو تخلى عنك الجميع ولم يخضعوا لك حتى لو تركك الجميع لا تيأس ولا تشكو ولا تتذمر لأنه سوف يتم ترقيتك إذا تمسكت بإصرار لإتمام الدعوة التي علي حياتك أشكر الرب علي أي موقف تواجهه ستجد الروح القدس يعينك ويقف بجانبك.

السؤال هنا كيف تصبر في الخدمة؟

  1. عن طريق علاقاتك الحميمة مع الله وشركة الروح القدس والكلمة. كلما كانت لك شركة يومياً مع كلمة الله ستكتشف من خلال الكلمة مكانتك وكيف تستطيع أن تتسلح بسلاح الله الكامل فتقف ضد سهام إبليس بثقه.
  2. أن يكون لك رؤية في الخدمة واقتناع برؤيتك وعدم التنازل عنها بل الثبات عليها بصبر لإتمامها.
  3. الشكر: لا تتذمر ولا تشكو فان الشكر يجعلك تضع يدك في يد الرب و سيغمرك الروح القدس ويملأك فتستطيع أن تتحمل.

قل أشكرك لأنني لبست المسيح فصبر المسيح يملأ كياني.

ما هي نتائج الصبر؟

  1. من النتائج الرائعة للصبر هي تصحيح في شخصيتك لتصير ما تقوله كلمة الله عنك وتتغير إلي تلك الصورة عينها من مجد إلي مجد وذلك بعمل الرب الروح. رو 5 : 3 -5
  2. تحقيق الحلم والرؤية التي وضعها الروح القدس لأتمام العمل المطلوب منك عبرانين 10 : 35 – 36 لذلك أفرح عندما تجد أي مصاعب وقل:

أنا أعظم من منتصر أنا لبست المسيح أنا أملك صبر المسيح داخلي وأنا باتحلى بالصبر لأجل إتمام دعوة الله علي حياتي.

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$