Menu Close

الصيام وضبط النفس Fasting & Self Control

  • A  A  A  A  

Available in: العربية متاحة باللغة

1كو4:7-5 ” ليس للمراة تسلط على جسدها بل للرجل و كذلك الرجل ايضا ليس له تسلط على جسده بل للمراة لا يسلب احدكم الاخر الا ان يكون على موافقة الى حين لكي تتفرغوا للصوم و الصلاة ثم تجتمعوا ايضا معا لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم “

هذا العدد يعنى التوقف عن العلاقة الزوجية ثم التفرغ للصوم والصلاة. هذا هو الشاهد الوحيد الذى أعطى للكنيسة بخصوص الصوم. وهكذا ترى أنه لم يضع له شروط أو توجيهات. فقط ينبه الكنيسة للصوم والصلاة.

بولس هنا ينبههم للصوم حتى لا يجربهم الشيطان بسبب عدم ضبط أنفسهم. توجد علاقة بين ضبط النفس والصوم. لقد لاحظت أثناء تنقلاتي في مجال الخدمة أن معظم الوعاظ الذين تجدهم يصيحون ويصرخون على المنبر هم أكثر الوعاظ الذين لا يعرفون الصوم وغير قادرين على التحكم فى عواطفهم. أعرف خادم عندما يقف على المنبر يصرخ ويصيح ويقفز. ذات مرة قال لى “لا أقدر أن أضيع وجبة واحدة. وأغضب كثيرا على زوجتى عندما لا تعد لى الغذاء فى الوقت المحدد” هذا الشخص صراخه لم يؤثر فى حياتى ولو بمقدار ضئيل. كثيرون لا يميزن الصراخ والصياح الذى بالجسد والذى بالروح. عندما يتحرك روح الله فى المكان فى كثير من الأحيان يصرخ ويقفز الخادم, لكن يوجد فرق بين التحرك الحقيقى لروح الله الذى له ملمس جميل وعذب وبين فعل هذا بالجسد.

 نشرت بإذن من كنيسة ريما Rhema بولاية تولسا – أوكلاهوما – الولايات المتحدة الأمريكية  www.rhema.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from RHEMA Bible Church , aka Kenneth Hagin Ministries  ,Tulsa ,OK ,USA. www.rhema.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *