القائمة إغلاق

الطريق إلى النجاح في كل شيء Road to Excellence

مؤخرا, لقد أقام الله عدد كبير من الشعب الجوعان. جوعان لمعرفة إلههم بعمق اكثر. جوعان ليكون مثلما خطط الله أن يصبحوا. جوعان لخطة الرب – من على المنابر, في حقول التبشير, في البيوت, في المكاتب بالمباني وفى كل مكان آخر أيضا يريد أن يرسلهم ويختارهم للخدمة فيه.

انهم ببساطة غير مكتفين وراضين باكتشاف الممر والطريق الأقل تحمل والنفقة في طريقهم للسماء. لا, فهم مصممين أن يجروا في السباق… يركضوا, كما قال الرسول بولس, لينال الجائزة. لنتكلم بأسلوب روحي, انهم على الطريق إلى السعادة.

هل أنت من ضمنهم؟ لو انك كذلك, أريد أن أتشارك معك بأربع كلمات بسيطة من خلالها, أنا أؤمن , إنها ستمكنك أن تخوض السباق كفائز. ضع الكلمة أولا. سواء أن هدفك في أن تصبح مبشرا ناجحا بالإنجيل أو مدَّبر من الطراز الأول لخدمة الرب, إنها الحكمة التي تأتى من كلمة الله التي ستجعلك موجود هناك في هذه الخدمة.

هذا ما كان سليمان يحاول أن يخبرنا به عندما كتب (أم 4 : 5 – 9) احصل على الحكمة, احصل على الفهم: لا تهملها؛ ولا تبعدها من فمك. لا تتخلى عنها, وهى سوف تصونك وتحفظك: احبها, وهى سوف تحميك. الحكمة هي أولوية مبداية؛ لذلك احصل عليها: وبكل كيانك احصل على الفهم والإدراك. ارفعها وعظمها, وهى ستجعلك ناجحا: وهى ستكرمك, عندما تحتويها وتحتضنها. سوف تتوج رأسك بتاج النعمة : إكليل المجد سوف يُّسلم لك.

قال يسوع هذا بتلك الطريقة: “أَمَّا أَنْتُمْ، فَاطْلُبُوا أَوَّلاً مَلَكُوتَ اللهِ وَبِرِّهِ، وَهَذِهِ كُلُّهَا تُزَادُ لَكُمْ ” (متى 6 : 33).

لو انك حقا ستضع الكلمة أولا, فانه يجب عليك أن تقرا الشواهد الكتابية اكثر مما تفعل بتقلب يوميا. ينبغي عليك أن تتغذى بهم نهارا وليلا. ويجب عليك أن تتخلص من كل القمامة التي قد كنت تتغذى عليها وتدخلها في إدراكك ووجدانك بإعادة برمجة تفكيرك وعقلك من خلال كلمة الله.

من الممكن أن تقول, “ياه, يا أخ كوبلاند, هذا غير معقول”.

نعم, هو كذلك. لكن ضع في اعتبارك هذا. الراشدين في الكلية يتدربون على الموسيقى لساعات في كل يوم. المتزحلقين في الأوليمبيات يقضون من 6 إلى 8 ساعات في اليوم الواحد ليتمرنوا في روتين. فهم يفعلون ذلك لانهم ملتزمين لتسديد وتحقيق أهدافهم. نفس الأمر حقيقي معك. لو انك ستحقق نوع النجاح الروحي الذي أنت جوعان وترغب فيه, فيجب عليك أن تكون ملتزم وغير عقلاني لكلمة الله, خصوصا أثناء السنوات الأولى في التدريب!

تحتاج إلى أن تخترق الكلمة وتغلغل لداخل عقلك بالاستماع إلى الشرائط للعهد الجديد, ووعظات قوية مبنية على الكتاب المقدس.

من الممكن أن يعنى هذا انك تحتاج إلى أن تحمل شريط وعظ مسجل وكاسيت معك في كل مكان تذهب إليه. ربما يعنى هذا انك مضطر إلى أن يكون مُوس الحلاقة في يد والكاسيت في الأخرى, أو الكاسيت في يد والملعقة في الأخرى. يجب أن يكون الكاسيت في السيارة, على مائدة الغداء, على العشاء. ربما تحتاج الكاسيت أيضا كمنبه للاستيقاظ!

افعل كل ما يتطلبه الأمر لتشبع نفسك بالكامل بكلمة الله.

أنا اعلم انه ليس سهلا, لكن لو انك قد اتخذت قرارا نهائيا لتصل إلى شئ ما في خدمة يسوع المسيح وأنت مصمم أن تتخذ المهمة والوكالة بجدية, حينئذ يجب عليك أن تكون مجتهد ومثابر. سوف يعترضك ويعيقك الشيطان, ويجب عليك أن تكون مستعدا للمعركة.

لن أتكلم معك باختلاف لو إنني كنت رئيسك المشرف عليك وعلى وشك أن أرسلك إلى الصراع ضد العدو المدرب جيدا نخبة وصفوة من قواته المتوحشين. لو انك وجدت نفسك غير مدرب على الإطلاق, غير متعلم وفجأةً تم دفعك ووجدت نفسك في معركة ضد قوات الشيطان العاصفة, ستفهم وتدرك مدى أهمية وخطورة الموقف.

انك من ضمن قوة الله المقتحمة في الهجوم بالصف الأول. وأمامك عدو يضع افضل مستوى مميت ليدمرك. سوف يتم إطلاق النيران من حولك. في تلك المقابلة, الجميع خارجا, كل الأسلحة مكشوفة للهجوم, لقد أرسل الشيطان الشخص المختار من الجحيم لهزيمتك. سوف يعمل كل ما في استطاعته وإمكانياته ليعمل على إفشالك وتدميرك.

لذلك سلح نفسك بالكامل من خلال كلمة الله. استعد للفوز وستفعل ذلك!

إنني اشكر الرب من أجلك ومن اجل جميع الجنود الممتازين الذين قد انتخبهم وانتقاهم لخدمته في تلك الأيام الأخيرة الصعبة. وأنا أحفزك وأُحرضك لكي ما تؤهل نفسك بالتدريب والتمرين. استغل كل لحظة متاحة بين يديك لتقرا, تدرس, تستمتع وتتأمل في كلمة الله.

التزم بذلك بدون عقلانية! ضع الكلمة أولا وسوف يكون هناك انتصار مجيد بالتأكيد في انتظارك.

  أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk   .
هذه المقالة بعنوان الطريق للنجاح في كل شيء” تأليف : كينيث كوبلاند من المجلة الشهرية BVOV إكتوبر 2007
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled “Road To Excellence” is written by Kenneth Copeland , taken from the monthly magazine BVOV Oct 2007.

©  2007 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$