Menu Close

العبادة بالروح Worshipping in the Spirit

Available in: العربية متاحة باللغة

يو 4 : 22 – 25

(23)فَسَتَأْتِي سَاعَةٌ، لاَ بَلْ هِيَ الآنَ، حِينَ يَعْبُدُ الْعَابِدُونَ الصَّادِقُونَ الآبَ بِالرُّوحِ وَبِالْحَقِّ. لأَنَّ الآبَ يَبْتَغِي مِثْلَ هؤُلاَءِ الْعَابِدِينَ (24)اللهُ رُوحٌ، فَلِذلِكَ لاَبُدَّ لِعَابِدِيهِ مِنْ أَنْ يَعْبُدُوهُ بِالرُّوحِ وَبِالْحَقِّ»

   فى هذا الجزء يسوع يضع الأساس للعهد الجديد والذى يقوم على إتصال روح بروح (روحك بروحه).
فكلمة “الروح” هنا لا تعنى الروح القدس بل العكس تعنى هذه اللمسة الإلهية التى وضعها الله فى الإنسان(روح الإنسان) فالله يقدر ويحترم الروح الإنسانية جدا لأنها جزء منه.

  وهنا يأتى تفسير كلمة “الحق” فهى تعني أن هذا النوع من العبادة(بالروح) هو مطلب الله منذ الأزل وما كان يحدث فى العهد القديم (عب 8 : 5) ما هو إلا مجرد ظلال لهذه العبادة الحقيقية التى هى “بالروح” فكلمة الحق لا تعنى عكس الكذب بل تعنى الأصل للصورة وفى الحقيقة الآية تأتى فى ترجمة أخرى : “الذين يدخلون و يغمسون أنفسهم فى عبادة الله” .

الشيء الأخير الذى أود أن أذكره هو أن التلاميذ لم يكونوا سوى أشخاص عاديين وثقوا فى يسوع بكل قلوبهم وهنا تأتى الملاحظة الرائعة والأخيرة وهى : كلمة “المسيح” اليونانية(خريستوس Χριστός) وكلمة “المسيح” الأرامية (مشيحا أو مسيا) لهم نفس الأصل والمعنى اللغوى وهو : “ممسوح” ثم تغيرت فى المعاجم لتصبح “الممسوح” وأخيرا أطلقت على يسوع لتصبح “الرجل أو الشخص بعينه الممسوحthe Anointed One ).
والشىء المشجع هو أن كل ما نحتاجه فى حياتنا هو المسحة .ووقتها سنستطيع أن نعمل أعمال يسوع و أعظم منها لأن يسوع كان شخص عادى مر بمراحل الطفولة والنمو ولكن ما كان يميزه هو المسحة وهى بالفعل فينا بشهادة يسوع والروح القدس   1 يوحنا 2 : 20 , 27

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *