Menu Close

انه لا يحل عليك He Doesn’t Rest Upon You

“فقالَ لي: «تكفيكَ نِعمَتي، لأنَّ قوَّتي في الضَّعفِ تُكمَلُ». فبكُلِّ سُرورٍ أفتَخِرُ بالحَريِّ في ضَعَفاتي، لكَيْ تحِلَّ علَيَّ قوَّةُ المَسيحِ.” (كورنثوس الثانية 12: 9).  ).

في الواقع ، ليس من الصحيح من الناحية الكتابية في العهد الجديد أن نقول، ” لتحل روح الله عليك”. قد يقرأ أحدهم آياتنا الافتتاحية ويهرب مع فكرة أنه حتى بولس رغب في أن قوة المسيح قد *” تحل عليه “. * لم يكن هذا هو الحال.

ما قاله بولس لم يكن عن قوة المسيح التي تستقر عليه. الكلمة المترجمة * “تحِلَّ” * هي من اليونانية، * “episkēnoō” * وهي عبارة عن مزيج من كلمتين: * “epi” * بمعنى* “تراكب” * و * “skēnoō”* معنى * “مسكن أو مأوي  لذلك ، يعني “* *” Episkēnoō * *، “يتولى مسؤلية الامور من الداخل”.

هناك استخدام آخر لمصطلح * “تحِلَّ” * في 1 بطرس 4: 14 ، حيث يقول الكتاب المقدس ، * _ “إنْ عُيِّرتُمْ باسمِ المَسيحِ، فطوبَى لكُمْ، لأنَّ روحَ المَجدِ واللهِ يَحِلُّ علَيكُمْ…. “_ * هنا ، يتم استخدام كلمة *” anapauō “*، والتي تشير إلى” يتم أنعاشها أو منحها الراحة”، ولكن ليس كما في النوم. إذا درست السياق، ستلاحظ أنه يقول، * إذا كنت مضطهداً بسبب يسوع، فأنت سعيد، لأن روح المجد والله سوف يمنحك الراحة. * الكلمة اليونانية لا تقول الراحة تحل عليك؛ لا يمكن حتى ترجمتها بهذه الطريقة.

جوهر التفسيرات السالفة الذكر هو أنه في العهد الجديد، لا يوجد أي اقتراح بأن يحل الروح القدس علينا.  التشديد في جميع الأسفار المقدسة هو أن نكون كاملين بالروح لأنه يعيش فينا. كان هذا هو المعيار في الكنيسة الأولى، ولا يزال هو معيارنا اليوم.

يقول الكتاب المقدس،  “… فاختاروا استِفانوسَ، رَجُلًا مَملوًّا مِنَ الإيمانِ والرّوحِ القُدُسِ…”  (كتاب أعمال الرسل 6: 5).  في كتاب أعمال الرسل 4: 31 يقول: “ولَمّا صَلَّوْا تزَعزَعَ المَكانُ الّذي كانوا مُجتَمِعينَ فيهِ، وامتَلأَ الجميعُ مِنَ الرّوحِ القُدُسِ….”. هذه إرادة الله لنا  اليوم في الكنيسة: امتلأ باستمرار بالروح.

دراسة أخرى: يوحنا 14: 17؛  كولوسي 2: 9-10؛ أعمال الرسل 4: 31.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.  

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *