القائمة إغلاق

تنبأ على حياتك Prophecy Upon Your Life

يتحدث بولس بتفصيل عن موهبة النبوة (ووظيفة النبوة ) فى (1كو14: 29) قال “أَمَّا الأَنْبِيَاءُ فَلْيَتَكَلَّمِ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ وَلْيَحْكُمِ الآخَرُونَ” هذا الكلام عن الأنبياء بالتحديد ، لكن فى العدد التالى ، يقول (1كو14: 31) “لأَنَّكُمْ تَقْدِرُونَ جَمِيعُكُمْ أَنْ تَتَنَبَّأُوا وَاحِداً وَاحِداً لِيَتَعَلَّمَ الْجَمِيعُ وَيَتَعَزَّى الْجَمِيعُ” فهو يدعنا نعلم أن كل واحد منا يمكنه أن يتنبأ . لكن كل شئ يتنبأ ليس بالضرورة نبى . أن تصبح نبى ، ينبغى عليك أن يتم دعوتك لوظيفة الخدمة هذه . على أية حال ، يمكن إعطائك النطق أو الكلمة النبوية دون أن تكون نبى . فهذا يرجع لله يمكن لى واحداً أن يتكلم من أجله عندما يٌمكنهم الله من ذلك . وفضلاً عن ذلك ، لقد جعل الله الحمار الأبكم يتكلم .

إن موهبة النبوة هى من أجل التشجيع والتعزية والبنيان . على عكس عملية وظيفة النبى ، فليس بالضرورة أن يكون هذا النطق عاملاً مع إعلان أو لديه إعلان يسبقه . فى إستخدام موهبة النبوة ، إنك تتكلم حسب قسمة الإيمان . ولهذا السبب يخبرك رجل الله وخادمه ” سوف تستقبل بركة خاصة هذا الإسبوع ! ” ثم يلاحظ أنه ينطق بكلمة إيمان ، ويقول ” هذه هى النبوة ، سوف تحصل عليها !” ليس عليه أن يكون لديه أى إعلان خاص ليقول ذلك .

كلمات القوة

هذه هى النقطة الهامة التى تخص النبوة : إنها قوة الكلمة المنطوقة سواء لكى ما تخبر وتتنبأ بأحداث أو تجلب كلمة الله عن عمد إلى الموقف فى حينه . أن تتنبأ ، نتيجة لذلك ، تعنى أن تتكلم بكلمات القوة ، كلمات مملوءة بقدرة الله التى تسبب تغيرات وتجعل الأمور تحدث . سواء أنك تتنبأ بأحداث أو تتكلم عن عمد بفكر الله بخصوص أمور أو أشخاص أو أماكن أو أحداث ، طالما أنها تحدث فهذه هى كلمة القوة . لكى ما تكون قادراً على أن تخبر بأشياء مقدماً أو تخبر بأمر ما عن عمد فهذا هو فكر الله ، ولأجل الأمور التى تحدث ، يجب أن توجد هناك حتمية وقدرة فى كلماتك وقوة لتسترجعهم وتجعلهم يعملون . هذا يعنى أن مثل تلك الكلمات يجب أن تحوى قدرة إلهية لتجعلهم يحدثون . يجب أن يكونوا من الله وموحينبالروح القدس . هذا هى النبوة ، لأنك تكلمت مقدماً وكلماتك حدثت ! لذلك فعندما نتنبأ ، فإننا نتكلم بكلمات القوة التى تؤثر على أجسادنا وعائلاتنا ومادياتنا ، كلمات تنظم مسار حياتنا اليوم وتشكل مستقبلنا .

مدعو للخلاص – رحلة إلى الأبدية

هل سبق لك ورأيت فراشة ؟ أو شاهدت شرق الشمس فى الصباح الباكر ؟ هل سبق لك ورأيت فهو متدفق ؟ خلسة نظرت غلى قوس قزح يقول الكتاب المقدس فى (رو1: 19-20) “إِذْ مَعْرِفَةُ اللهِ ظَاهِرَةٌ فِيهِمْ لأَنَّ اللهَ أَظْهَرَهَا لَهُمْ ، لأَنَّ مُنْذُ خَلْقِ الْعَالَمِ تُرَى أُمُورُهُ غَيْرُ الْمَنْظُورَةِ وَقُدْرَتُهُ السَّرْمَدِيَّةُ وَلاَهُوتُهُ مُدْرَكَةً بِالْمَصْنُوعَاتِ حَتَّى إِنَّهُمْ بِلاَ عُذْرٍ” كل أعمال الخلق تعلن مجد وقوة الله وتتكلم برسالة واضحة للغاية لا يمكنك أن تفشل فى سماعها . فالله ذهب إلى أبعد من ذلك وأعلن نفسه لنا من خلال ابنه يسوع المسيح . فيعلن الكتاب المقدس عنه أنه يكون صورة الله ، وضياء مجده . قال يسوع بنفسه ” الذى قد رآنى قد رأى الآب “

من خلال ابنه ، أرانا الله محبته بجعله تقدمة من أجل خطايانا ليصالحنا لنفسه . عبر موته وضح لنا الطريق للعلاقة والصحيحة معه ، وهو يريدنا الآن أن نستقبل الحياة الإلهية التى جعلها يسوع متاحة وبذلك يمكنه كشف فينا ، ومن خلالنا

فاليوم ، يمكنك استقبال حياة الله إلى داخل روحك ، وتصبح خليقة جديدة فى المسيح ، وبذلك يمكن رؤية جمال وقوة الله فيك . كل ما عليك فعله هو قول هذه الصلاة وتعنيها بكل قلبك ، وسوف يسمعك الله. “يإلهى وسيدى ، أنا أؤمن بيسوع المسيح ، إبنك الذى مات عنى وقام من الموت لتبريرى . تقول كلمتك فى (رو10: 9-10) “لأَنَّكَ إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ بِالرَّبِّ يَسُوعَ وَآمَنْتَ بِقَلْبِكَ أَنَّ اللهَ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ خَلَصْتَ. لأَنَّ الْقَلْبَ يُؤْمَنُ بِهِ لِلْبِرِّ وَالْفَمَ يُعْتَرَفُ بِهِ لِلْخَلاَصِ”

لذلك فأنا اعترف بيسوع المسيح كرب على حياتى من الآن فصاعداً . أنا استقبل غفران الخطايا لأجل نفسى وأنال حياة أبدية إلى داخل روحى . ” إننى مخلص ! إننى مولود ثانية ! أشكرك لأنك جعلتنى أبناً لك أمين

مبارك الله!

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلوميبنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$