القائمة إغلاق

سلطان المؤمن علي إبليس والأرواح الشريرة جزء 3 The Authority of the Believer Over Satan & Demons Part

محررين من لعنة الناموس

ولأن أبليس لا يملك قوة اوقدرة أو سلطان اونفوذ عليَّ، أيضاً ناموس الخطية والموت لا يملك قوة اوقدرة أو سلطان اونفوذ عليَّ. وهذا يعني أني صرت حراً من الفقر، والمرض، والموت الروحي.

              رومية 5: 10-17   (ترجمة King James)

10 فَإِنْ كُنَّا، وَنَحْنُ أَعْدَاءٌ، قَدْ تَصَالَحْنَا مَعَ اللهِ بِمَوْتِ ابْنِهِ، فَكَمْ بِالأَحْرَى نَخْلُصُ بِحَيَاتِهِ وَنَحْنُ مُصَالَحُونَ!

 11 وَلَيْسَ هَذَا فَقَطْ، بَلْ إِنَّنَا نَفْتَخِرُ أَيْضاً بِاللهِ، بِفَضْلِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ الَّذِي بِهِ نِلْنَا الْمُصَالَحَةَ الآنَ.

12 وَلِهَذَا، فَكَمَا دَخَلَتِ الْخَطِيئَةُ إِلَى الْعَالَمِ عَلَى يَدِ إِنْسَانٍ وَاحِدٍ، وَبِدُخُولِ الْخَطِيئَةِ دَخَلَ الْمَوْتُ، هَكَذَا جَازَ الْمَوْتُ عَلَى جَمِيعِ الْبَشَرِ، لأَنَّهُمْ جَمِيعاً أَخْطَأُوا.

 13فَإِنَّ الْخَطِيئَةَ كَانَتْ مُنْتَشِرَةً فِي الْعَالَمِ قَبْلَ مَجِيءِ الشَّرِيعَةِ. إِلاَّ أَنَّ الْخَطِيئَةَ مَا كَانَتْ تُسَجَّلُ أو تُحسب، لأَنَّ الشَّرِيعَةَ لَمْ تَكُنْ مَوْجُودَةً.

 14أَمَّا الْمَوْتُ، فَقَدْ مَلَكَ مُنْذُ آدَمَ إِلَى مُوسَى، حَتَّى عَلَى الَّذِينَ لَمْ يَرْتَكِبُوا خَطِيئَةً شَبِيهَةً بِخطيئة وبمُخَالَفَةِ آدَمَ، الَّذِي هُوَ رَمْزٌ لِلآتِي بَعْدَهُ.

 15وَلَكِنَّ مَفْعُولَ الْمَعْصِيَةِ لَيْسَ كَمَفْعُولِ النِّعْمَةِ! فَإِذَا كَانَ الْكَثِيرُونَ بِمَعْصِيَةِ إِنْسَانٍ وَاحِدٍ قَدْ مَاتُوا، فَكَمْ بِالأَحْرَى فِي الإِنْسَانِ الْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ تَتَوَافَرُ لِلْكَثِيرِينَ نِعْمَةُ اللهِ وَالْعَطِيَّةُ الْمَجَّانِيَّةُ بِالنِّعْمَةِ.

 16ثُمَّ إِنَّ أَثَرَ خَطِيئَةِ إِنْسَانٍ وَاحِدٍ لَيْسَ كَأَثَرِ الْهِبَةِ! فَإِنَّ الْحُكْمَ مِنْ جَرَّاءِ مَعْصِيَةٍ وَاحِدَةٍ يُؤَدِّي إِلَى الدَّيْنُونَةِ. وَأَمَّا فِعْلُ النِّعْمَةِ، مِنْ جَرَّاءِ مَعَاصٍ كَثِيرَةٍ، فَيُؤَدِّي إِلَى التَّبْرِيرِ.

 17فَمَا دَامَ الْمَوْتُ بِمَعْصِيَةِ الإِنْسَانِ الْوَاحِدِ، قَدْ مَلَكَ الموت  بِذَلِكَ الْوَاحِدِ، فَكَمْ بِالأَحْرَى يَمْلِكُ فِي الْحَيَاةِ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ الْوَاحِدِ أُولَئِكَ الَّذِينَ يَنَالُونَ فَيْضَ النِّعْمَةِ وَعَطِيَّةَ الْبِرِّ الْمَجَّانِيَّةَ.

             إن الرسول بولس لا يتكلم عن الموت الجسدي(الطبيعي) في هذا المقطع من الكتاب المقدس. فهو يتكلم عن الموت الروحي. ونحن نعلم أنه لا يتكلم عن الموت الجسدي(الطبيعي) لأنه في عدد14 يقول، “الْمَوْتُ فَقَدْ مَلَكَ مُنْذُ آدَمَ إِلَى مُوسَى.” ولكن حتي بعد موسي، ظل مُلك وسيادة الموت الجسدي(الطبيعي) في الشعب فاستمر يموت جسدياً(طبيعياً). ولذلك نعلم أن بولس لا يتكلم عن الموت الجسدي(الطبيعي).

             في زمن موسي عندما كَشف وفَضح الناموس الخطية، أقام الله كهنوت اللاويين الذي فيه سُفك دم الحيوانات ككفارة ــ لتغطي ــ خطايا الشعب. والموت الروحي لم يستطع أن يحكم ويسود أو يتسلط عليهم. فالمرض، والفقر، وكل شيء آخر كان يخص إبليس لم يستطع أن يحكم ويسود ويسيطر عليهم تحت ظل  الحكم والإمداد المؤقت للكفارة.

            أن ترجمة Weymouth لعدد 17 تقول: ” فما دام الموت بواسطة معصية الإنسان الواحد، فاستغل الموت الأنسان الواحد ليخطف ويوقف ويَسْتَحْوِذ على السيادة والسلطان والمُلك، فكم بالأحرى يملكون ويسودون ويحكمون في الحياة كملوك بالإنسان الواحد يسوع المسيح أولئك الذين ينالون فيضان وغمر النعمة الإلهية وعطية وهبة البر المجانية.” هللويا!

             أريدك أن تَعلم وتَفهم أنه تم استغلالنا لنُهزَم ولنُحبَط ولنُقهَر ولنَعجَز ولنَعْيَا وبسبب الموت الروحي وكل ما أتي معه، ولكن شكراً لله، فلقد أتينا إلي يسوع! فقبل أن نعرف يسوع، كنا أناس مهزومين وعاجزين ومُحبطين. وقبل أن نعرفه، كنا أناس مَغلوبين ومقهورين. وقبل أن نعرفه، كنا تحت الاستبداد والتسلط والسيطرة. وفي ذلك الوقت، كنا لا نعرف أن إبليس وأرواحه الشريرة تم هزيمتهم وتعجيزهم وطردهم من مكان السلطان والقوة. ولكن، مجداً لله، فالآن لدينا قصة أخري!

             والآن بدلاً من أن نكون مهزومين وعاجزين ومُحبطين، ومغلوبين ومقهورين، وتحت الاستبداد والتسلط والسيطرة، يُمكننا الآن أنت وأنا أن نملك ونحكم ونسود كملوك! فعندما كنا قبلاً في مكان تم استغلالنا فيه فخدمنا كعبيد للموت الروحي ولإبليس، أما الآن نحن نملك ونحكم ونسود في عالم ومملكة الحياة بواسطة المسيح يسوع!

الله أعطانا السلطان والسيادة والمُلك والتحكم

لنرجع للخلف إلى رسالة أفسس مرة أخري ونري الرسالة التي أجتهد بولس ان يرسلها ويبثها ويجددها ويُعيد إرسالها للكنيسة. فأنا أؤمن ان هذه رسالة الله يحاول أن يوصلها للكنيسة اليوم.

             أفسس1: 22، 23 (ترجمة King James)
22 وَأَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ [قدمي يسوع]، وَإِيَّاهُ جَعَلَ رَأْساً فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ لِلْكَنِيسَةِ،

23 الَّتِي هِيَ جَسَدُهُ، مِلْءُ الَّذِي يَمْلأُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ

أن ترجمة American Standard تقول: ” جعل كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْهِ في خْضَوعَ ، وَإِيَّاهُ جَعَلَ رَأْساً فَوْقَ كُلِّ شَيْءٍ لِلْكَنِيسَةِ.” ترجمة أخري تقول: “لفائدة ولخير ولمساعدة الكنيسة.”  إني أحب ذلك، أتحب هذا ؟

             عندما خلق الله العالم وكل ما فيه، خلق آدم (الإنسان الخاص به). وقال الله: ” يا آدم، أني أعطيك السلطان والسيادة والمُلك والتحكم علي كل أَعْمَالِ يَدَيَّ”
(انظر تكوين 1). فالله قد سلم كل الخليقة لآدم. وبعد ذلك قام آدم بخيانتنا وقام ببيعنا عن طريق التخلي والتنازل عن سيادته وسُلطانه ومُلكه الأرضي وسلمه لإبليس. وآدم لم يكن له حق أخلاقي وأدبي ليفعل ذلك، ولكن كان له حق  مَسْمُوح ليفعل ذلك وفعل ذلك.

             وقد تشعر من ما تقوله الكلمة فتقول أن آدم كان إله هذا العالم. بالطبع، الله هو الإله الواحد الحقيقي. الإله الوحيد وليس إله آخر.

ولكن لأن الله سلم لآدم كل أَعْمَالِ يَدَيَّه، فيمكننا أن نقول أن الله فوض السلطان لآدم. والله أعطي ترخيص لآدم ليعمل كإله لهذا العالم.

ولكننا نري في 2كورونثوس 4:4 أن إبليس هو إِلَهُ هَذَا الدَّهْرِ. حسناً، هو(إبليس) لم يبدأ مع آدم في مكانته العظيمة اذن، كيف صار إبليس إله لهذا العالم؟ قام (إبليس) بأخذ مكانة ووظيفة آدم عندما أخطأ.

             وتذكر ان الأرواح الشريرة صرخت ليسوع قائلة: ” مَا لَنَا وَلَكَ يَا يَسُوعُ ابْنَ اللَّهِ؟ أَجِئْتَ إِلَى هُنَا قَبْلَ الْوَقْتِ لِتُعَذِّبَنَا؟ (متي 8: 29) (ترجمة King James). هذه الأرواح الشريرة تعلم وتدرك أن لديهم حق ليكونوا هنا على الأرض بواسطة سقوط آدم. ولا يوجد شيء يمكننا عمله حول وجودهم على الأرض؛ فهم سيظلوا باقين حتى يطردهم الله مع إبليس إلى بحيرة النار والكبريت (رؤيا20: 10). ولكن الأخبار السارة هي، اننا لا يجب أن نكون تحت سلطانهم وسيادتهم ومُلكهم وتحكمهم.

             فالله سلم كل أعمال يديه لآدم الأول. والله سلم كل عمل المسيح (الذي هو آدم الثاني) للكنيسة. فنحن قد أُعطي لنا السلطان والسيادة والمُلك والتحكم لنسود ولنحكم ولنسيطر ولنملك في الأرض مرة أخري! وأفسس1: 22 تقول: الله أَخْضَعَ كُلَّ شَيْءٍ تَحْتَ قَدَمَيْ المسيح. وما هي كمية الأشياء التي تحت قدميه؟ كل الأشياء! هل الله سيخضع كل الأشياء تحت قدمي المسيح؟ لا! فالكتاب المقدس يقول أن الله قد أخضع (فعل ماضي). فهو بالفعل فعل ذلك في الماضي.

             ولماذا فعل الله تلك الأمور؟  لفائدة ولخير ولمساعدة الكنيسة، الَّتِي هِيَ جَسَدُهُ، مِلْءُ الَّذِي يَمْلأُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ! هللويا! فإذا فهمت حقاً ما أقوله، سيسمعك الناس تهتف عالياً علي بعد عمارتين! وعندما يظهر امامك الحق الذي في هذا النص وتدركه ويكون واضحاً امامك، سنسمع هتافاً عالياً وسنعرف أنه أنت! مجداً لله!

يَقُودُنَا دائماً فِي مَوْكِبِ نُصْرَتِهِ

من الأفضل أن ترتدي ملابس الهتاف مرة أخري بينما نقرأ الآيات في الإصحاح الثاني من كورنثوس الثانية.

            2كورنثوس 2: 14، 15 (ترجمة King James)

14 ولكن، شكرا لله الذي يقودنا دائماً في موكب النصرة في المسيح، وينشر بنا رائحة معرفته التي يجعلها الله ظاهرة وواضحة في كل مكان.

15 فإننا رائحة المسيح الطيبة والجذابة والمرتفعة إلى الله، المنتشرة على السواء عند الذين يخلصون وعند الذين يهلكون.

 إن الروح القدس يقول لنا من خلال الرسول بولس إنه لدينا نصرة علي القوات الشيطانية. لأن يسوع أنتصر وغلب فوق كل قوات العدو، وهذه النصرة والغلبة هي لنا فيه.

والآن دعوني أعطيكم هذا الأمر من ترجمة Conybeare. فأنا أعتقد أنه أمر جيد حقاً.

             كورنثوس 2: 14، 15 (ترجمة Conybeare)

14 فشكرا لله الذي يقودني من نصرة الى نصرة في قطار إنتصاراته وغلبته، لأحتفل ولأُعيد بإنتصار يسوع وأعداؤه؛ [هؤلاء الأعداء هم الأرواح الشريرة، وليس الناس] وينشر بنا نحن المؤمنين] أشعة ورائحة معرفته وهي رياح قوية من البخور العطرة وطَيِّبُة الرَّائِحَة وفَوَّاحة وذكية، في كل مكان بالعالم، لأن المسيح هو الرَّائِحَة العطرة الطَيِّبُة الفَوَّاحة والذكية التي أقدمها أنا لله…

            في ضوء تلك الحقائق، كيف يجب أن يكون اتجاهنا تجاه إبليس وأعماله؟ إن اتجاهنا يجب أن يكون نفس أتجاه يسوع. يوحنا الأولي 3: 8 تقول إن يسوع أُظْهِرَ لِكَيْ يَنْقُضَ أَعْمَالَ إِبْلِيسَ. حسناً، لقد أخذنا مكان يسوع في الأرض ــ فهو الرأس ونحن الجسد. ونحن واقفون في مكانه علي الأرض ونعمل بالنيابة عنه. وهو مُدمر الخصم (إبليس)، ونحن يجب أن نتبع خطواته! فكل من دخل لملْ خطة الله للفداء ــ وكل من تمسك جيداً واحتضن الأخبار السارة للإنجيل كما هي بدون تخفيف ــ أنهم المؤمنين الذين أصبحوا أسياد وحكام ومُسيطرين وملوك في اسم يسوع فوق القوات الشيطانية.

سلطان المؤمن يُغيِّر الأمم

            في أحد مؤتمرات الشتاء الأكاديمية المخصصة لدارسي الكلمة الذي عقد في أرض جامعة ريما، قدمنا خمس رعاة من ألمانيا الشرقية في السابق وهم كانوا من الجمهور الموجود. واحدي طالباتنا بالفرقة الأولي بجامعة ريما كانت من ألمانيا، وكانت تترجم للراعي المتكلم.

            وهذا الراعي قال إن عدد من كتبي، وبالأخص كتاب سلطان المؤمن، تم طباعته في ألمانيا الغربية ثم تم تهريبه إلى ألمانيا الشرقية الشيوعية في هذا الوقت.
وقال: “أنه لم يصلي لحكومتنا من قبل. وكنَّا نشتكي ونتذمر بسبب الضغط الذي نعانيه في الحياة. ولكن بعد القراءة عن سلطاننا كمؤمنين، بدأنا نصلي لقادة بلدنا برغم أنهم كانوا شيوعيين. وعندما وجدنا هذا الكتاب، بدأنا نقول: ” سوف نُغير الحكومة”.

            وأنا أعتقد أنه يمكنك تلاحظ أنهم نجحوا في ذلك! فالأشياء بدأت تتغير عندما بدأوا يعرفوا ويدركوا ويمارسوا ماهو ملكهم  وعندما أتي إلينا ملء الإعلان عن من نحن في المسيح، بدأت الأشياء تتغير. ولقد قلت لعدة مرات لو نجحنا في توصيل كتاب سلطان المؤمن للبلاد الشيوعية، هذه البلاد ستبدأ في التغيير. وسيبدأ المؤمنين في الملك والسيادة والتحكم في الحياة بالمسيح يسوع.

نشرت بإذن من كنيسة ريما Rhema بولاية تولسا – أوكلاهوما – الولايات المتحدة الأمريكية  www.rhema.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة  الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from RHEMA Bible Church , aka Kenneth Hagin Ministries  ,Tulsa ,OK ,USA. www.rhema.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$