القائمة إغلاق

سوف يأتي بالجمال على حياتك Brings Colour into Your Life

عندما يأتي الروح القدس ليسكن بداخلك، سوف يأتي بلون مختلف وجمال لكل حياتك.

ياه، أتمنى لو أنه يوجد طريقة لأعبر بها لك عن ذلك بقوة أكثر من هذا! لكن دعني أكرر لك هذا فتشربه روحك: لو أن الروح القدس يجد منفذاً لداخلك، لو أنه يجد طريقة ليعبِر عن نفسه ويعلنها في حياتك، سوف يجلب الجمال والبهجة والرونق لحياتك.

في الواقع، الحياة ممتلئة بالجمال. الحياة مليئة بالبهجة والسعادة. تستطيع أن تختبر كل الجمال والفرح اللذان تقدمهما الحياة. دع الروح القدس فقط يرشدك للطريقة. يعتقد بعض الناس لو أنهم ناجحين في العمل فسوف يصبحون سعداء. وعندما أصبحوا ناجحين ظلوا غير سعداء. يعتقد البعض لو أن لديهم مال وفير, سيكونون فرحين، لكن عندما يحصلون على كل الأموال التي يرغبون بها، يظلوا ايضاً غير سعداء.

يعتقد الآخرون لو انهم تزوجوا شخص ناجح سيصبحون سعداء، ومن ثم يتزوجون من شخص ما يعتقدون أنه ناجح ولا يزالوا غير سعداء. ما زال البعض يعتقدون انهم لو انجبوا أطفالا سيصبحون سعداء، وفى حال ما أنجبوا الأطفال لا يزالوا غير سعداء كما توقعوا. لذلك يقولون، “وهو كذلك، ينبغي علىّ أن أبني منزل”. فيبنون المسكن ولا يزالوا غير سعداء!  آخرين يعتقدون بما يخطر ببالهم “من الأفضل لي حسب ظني أن أرجع إلى المدرسة وأحصل على درجة علمية أفضل”. فيذهبون لأفضل المدارس وينالون حتى أفضل الدرجات العلمية ذات الهيبة والإعتبار من التي حصلوا عليها من قبل لكنهم لا يزالوا غير سعداء. لكنهم يستمرون في التعجب بأمور حياتهم وما الذي يجب عليهم فعله تجاهها. فهم في بحث لانهاية له وبلا فائدة بل وغير مثمر عن شئ ما سيجعل حياتهم أكثر سعادة وكمال.

لو أن واحد من تلك الصور السابقة تصفك, فإنني أعرف ببساطة, حقيقةً, من تحتاج.  أنت تحتاج إلى الروح القدس. فهو جمال الله. يقول الكتاب المقدس “بِنَسْمَتِهِ جَمَّلَ السَّمَاوَاتِ، وَيَدَاهُ اخْتَرَقَتَا الْحَيَّةَ الْهَارِبَةَ” (أيوب 26 : 13) جمال خليقة الله كان من إنتاج الروح القدس. (تك 1 : 1 – 2) “فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ، (2)وَإِذْ كَانَتِ الأَرْضُ مُشَوَّشَةً وَمُقْفِرَةً وَتَكْتَنِفُ الظُّلْمَةُ وَجْهَ الْمِيَاهِ، وَإِذْ كَانَ رُوحُ اللهِ يُرَفْرِفُ عَلَى سَطْحِ الْمِيَاهِ”.

بكلمات أخرى، لقد أصبحت الأرض في فوضى وتشويش، وظلام على وجه الغمر. حينئذ إستمر الكتاب يسرد لنا: “وَإِذْ كَانَتِ الأَرْضُ مُشَوَّشَةً وَمُقْفِرَةً وَتَكْتَنِفُ الظُّلْمَةُ وَجْهَ الْمِيَاهِ، وَإِذْ كَانَ رُوحُ اللهِ يُرَفْرِفُ عَلَى سَطْحِ الْمِيَاهِ” (ع 2). كان هناك ظلام في الأرض؛ بلا شكل أو هيئة وفارغة، لكن عندما بدأ روح الله بالتحرك على تلك الظلمة والفراغ، بعدما تأمل فيها وتفكر وظل راقداً عليها ومحتضنها، يقول الكتاب المقدس “أَمَرَ اللهُ : «لِيَكُنْ نُورٌ». فَصَارَ نُورٌ” (تك 1 : 3).

إليك ما حدث عندما قال الله “ليكن نورا”. فتفاعل الروح القدس مع الموقف (تذكر، لقد كان الروح القدس راقداً ومتأملا وهو على وجه المياه طوال الوقت) لم أنتج النور!

لو أنه يوجد ظلام في حياتك؛ لو أن حياتك بلا شكل أو منظر وبلا لون، وقد كنت تتساءل ما الذي أستطيع أن افعله لمواجهة هذا؛ لو أنك قد كنت تتصارع بصعوبة شديدة لإخراج شئ ما من حياتك، إنها مسألة وقت لتترك هذا الصراع! قال الرب يسوع، “تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالرَّازِحِينَ تَحْتَ الأَحْمَالِ الثَّقِيلَةِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ” (متى 11 : 28).

يقول لك يسوع اليوم “إعلم ما تبحث عنه، وسأعطيك إياه. تعالى وسأمنحك الراحة من الصراعات، الحروب والإحباطات” هللويا!

لقد أتى الروح القدس بجمال غير عادى لداخل حياتي. إنني ممتلئ بالروح القدس. يا لها من حياة مع الروح القدس! ياه، كم أتمنى أن ترى الحياة التي يجب أن تحياها مع الروح القدس. لو أن الروح القدس بداخلك، سوف يجلب الجمال (جمال الله) إلى داخل قلبك وحياتك. ستصبح حياتك مليئة بالألوان لدرجة أن المحيطين بك سوف يبدأون بالإستغراب والتعجب مما تفعله ويجعلك مميز للغاية.
تذكر، لقد جعل حياة الملك داود رائعة جدا، لدرجة أن داود أعلنها “صِرْتُ مَثَارَ اسْتِهْجَانٍ عِنْدَ كَثِيرِينَ، لَكِنَّكَ أَنْتَ مَلْجَإِي الْقَوِيُّ” (مز 71 : 7) يريدك الروح القدس أن تصبح أعجوبة لجيلك؛ يريد أن يجعلك آية للعالم بأكمله. دعه يأخذ مكانته في حياتك وسوف يدخل بكل مجده وجماله.

هذا هو الشيء السادس الذي سيفعله الروح القدس في حياتك – لياتى بالألوان والجمال لداخل حياتك. قال اشعياء إنه سيعطى جمالا عوضا عن الرماد (أش 61 : 3) بدلا من العار والخجل، سيكون هناك جمالا في حياتك. سينظر إليك الناس ويروا نعمة الله على حياتك، بسبب الروح القدس. يقول الكتاب المقدس عن يسوع أنه كان ممتلئ نعمة وحق (يو 1 : 14). كان يسوع ممتلئا نعمة. النعمة هي جمال الله الذي يتدفق بفيض من الداخل ويمكن مشاهدته واضحا على الخارج. إنها مقيمة في داخلك. هذا هو ما يجلبه الروح القدس لداخل حياتك لدرجة الفيض عندما تترك الروح القدس يأخذ مكانته في داخلك.

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld  – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$