سوف يُّعلمك كل الأشياء Teaches You All Things

Life Changing Truth الحق المغير للحياة

www.LifeChangingTruth.org

عندما يأتي الروح القدس ويدخل حياتك، يصبح مُعلمك الذي يعَّلمك من الداخل. يعلن سفر المزامير في (مز 119 : 98) “وَصِيَّتُكَ جَعَلَتْنِي أَحْكَمَ مِنْ أَعْدَائِي، لأَنَّهَا نَصِيبِي إِلَى الأَبَدِ” كان داود متكلما عن الله الروح القدس وما كان قادراً أن يتممه في حياته من خلال كلمة الله. قال أن الروح القدس، من خلال وصاياه، جعلته أحكم من كل أعدائه. ثم أكمل قائلا “وَصِيَّتُكَ جَعَلَتْنِي أَحْكَمَ مِنْ أَعْدَائِي، لأَنَّهَا نَصِيبِي إِلَى الأَبَدِ (99) صِرْتُ أَكْثَرَ فَهْماً مِنْ مُعَلِّمِيَّ، لأَنَّ شَهَادَاتِكَ هِيَ مَوْضُوعُ تَأَمُّلِي (100) صِرْتُ أَكْثَرَ فِطْنَةً مِنَ الشُّيُوخِ، لأَنِّي رَاعَيْتُ وَصَايَاك ” (مز 119 : 98 – 100).

إنه يدعوك لتعرف أن الروح القدس قادر أن يجعلك أحكم من الشيوخ (كبار السن الحكماء) وحتى أعداءك. سوف يفعل هذا بتعليمك من الداخل. سوف يريك أسرار الحياة ويخبرك بما يجب عليك أن تفعله. سوف يرشدك ويقودك من الداخل ويجعلك أحكم من الآخرين الذين حولك. إليك ما قاله يسوع عن الروح القدس في (يو 14 : 26) “وَأَمَّا الرُّوحُ الْقُدُسُ، الْمُعِينُ الَّذِي سَيُرْسِلُهُ الآبُ بِاسْمِي، فَإِنَّهُ يُعَلِّمُكُمْ كُلَّ شَيْءٍ، وَيُذَكِّرُكُمْ بِكُلِّ مَا قُلْتُهُ لَكُمْ.”

هذا رائع! هذا يعنى أنك لن تُدعى فيما بعد بالغبي، لأن الروح القدس سيعلمك كل الأشياء. ليس فقط سيعلمك كل الأشياء في الكتاب المقدس، لكن كل الأشياء عن الحياة. فهو قد أعطاك بالفعل فهما وإدراكا. لقد مسحك؛ وهو الآن معلمك، مجدا لله! لن يستطيع أحد أن يدعوك غبيا فيما بعد، لأن لديك مَّعلم بداخلك يُّعلمك كل الأشياء. لو أنك تستمع له، سوف يُريك ما تفعله.

دعني أعرض عليك آية مهمة جدا في الكتاب المقدس (مز 16 : 11) “هَدَيْتَنِي سُبُلَ الْحَيَاةِ: فَإِنَّ مِلْءَ الْبَهْجَةِ فِي حَضْرَتِكَ، وَفِي يَمِينِكَ مَسَرَّاتٌ أَبَدِيَّةٌ.”.

كمعلم لك، فإن الروح القدس سوف يريك ويظهر لك ممرات وطرق الحياة. لن تستطيع أن تعرف طرق الحياة من نفسك. يقول الكتاب المقدس في (أم 14 : 12) “رُبَّ طَرِيقٍ تَبْدُو لِلإِنْسَانِ قَوِيمَةً، وَلَكِنَّ عَاقِبَتَهَا هُوَّةُ الْمَوْتِ” الطريق الذي يبدو صحيحا لك ينتهي بالموت والدمار، لكن عندما يسيطر الروح القدس على حياتك، سيظهر لك طرق الحياة، مجداً للرب!

(اش 48 : 17) “هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ فَادِيكَ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ: أَنَا هُوَ الرَّبُّ إِلَهُكَ الَّذِي يُعَلِّمُكَ مَا فِيهِ نَفْعٌ لَكَ، وَيَهْدِيكَ فِي النَّهْجِ الَّذِي عَلَيْكَ أَنْ تَسْلُكَهُ”.

مع الروح القدس، قد تم لك الأمر! من أجلك قد صنعه، الحياة بالفعل ناجحة. فهو يعرف أكثر عن مهنتك عما ستعرف أنت على الإطلاق. يعرف عن عملك أفضل منك. يعرف كل شيء عن عائلتك ويستطيع مساعدتك في بناء وتأسيس أسرة رائعة. يستطيع أن يساعدك في تدريب أولادك. يوجد والدين يجن جنونهم بالحرف الواحد بسبب أولادهم، لكن الروح القدس يستطيع مساعدتك. يستطيع أن يعَّلمك كيف تدرب هؤلاء الأطفال. يستطيع أن يعُّلمك أي شيء!

المشكلة التي يعاني منها الكثير من بنينا هي إننا لا نستفيد أفضل استفادة من حضوره في حياتنا. على سبيل المثال، تريد أن تصنع مالاً أكثر في وظيفتك أو في عملك، لكنك لا تعرف كيف. لا، أنت غير مضطر إلى الكذب والغش لتتقدم في تلك الوظيفة أو العمل. يستطيع الروح القدس أن يعرض ويظهر لك بالضبط ما تفعله. يستطيع أن يعلمك كيف تصنع الثروة وتتوقف عن فقدان المال أو صنع الاستثمارات الخاطئة.

من المحتمل أن صحتك غير مستقرة؛ سوف يعلمك الروح القدس كيف تصبح بصحة جيدة. ربما تكون مهتم بحجمك ووزنك؛ من المحتمل أن تكون نحيف جدا أو سمين للغاية. يستطيع الروح القدس أن يظهر لك ما ستفعله. يستطيع أن يعَّلمك كل الأشياء، وهو يسأل “ماذا تريد؟”.

لديك معَّلم بداخلك. يسكن في الداخل ويستطيع أن يعلمك أي شيء. حينئذ لماذا يظهر عليك الارتباك؟ لا يجب أن يكون ذلك نصيبك. لديك معُّلم يعلم كل الأشياء، ولأنه يسكن بداخلك ويعُّلمك كل الأشياء، فإنك ستصبح ذكي ومتفهم وماذا بعد ذلك، يستطيع أن يذكرك بكل ما يعلمك إياه. هذا هو السبب في أنني أقول لك إنك تمتلك حكمة وذكاء فائقين!

يقول البعض “حسنا” أنا لا اعرف أي شيء. لدىّ فقط عقل صغير ولا أستطيع حتى أن أفكر باستقامة.

هذه إهانة لروح الله. يقول الكتاب المقدس إننا لم ننال روح الجُبن أو الخجل لكن أعطانا القوة، المحبة والفكر الراجح الصحيح (2 تيمو 1 : 7) لديك تفكير راجح، مجداً للرب!

الناس من مدينتنا –صهيون- ليسوا مقبولين بسهولة في هذا العالم. في العديد من الأزمنة، لا يفهم العالم اللغة التي نتحدث بها. فهم يعتقدون إننا متفاخرين، متباهين ومعجبين بأنفسنا. لكننا ببساطة لا نستطيع أن نتكلم مثلهم. لا نستطيع أن نقول “أنا فقير” أو “إنني فقط متوسط الحال”. لا يا سيدى، لا نستطيع أن نكون كذلك! نحن نعلم من نكون – نحن أغنياء، نحن ممتازين، أقوياء ومؤثرين لأننا نمتلك الروح القدس في داخلنا. إنه الوحيد الذي يُنير ويضئ أذهاننا ويعُّلمنا أشياء رائعة من كلمة الله، هللويا!

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld  – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church ، aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  ، Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth
.

 

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written، collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.


Life Changing Truth الحق المغير للحياة

www.LifeChangingTruth.org