Menu Close

س & ج: لماذا أعطى الله الناموس ما دام سيُظهِر عجز الإنسان ولن يفيده بشيءٍ؟ Q & A: Why Did God Give the Law as Long as It Would Show the Inability of Man and Would Not Benefit Him in Anything?

س: لماذا أعطى الله الناموس ما دام سيُظهِر عجز الإنسان ولن يفيده بشيءٍ؟

ج: نعم قد كشف الناموس عجز الإنسان عن عدم قدرته على السلوك بما يقوله له، ولكن لا تنسَ قول الكتاب: “عَالِمًا هذَا: أَنَّ النَّامُوسَ لَمْ يُوضَعْ لِلْبَارِّ، بَلْ لِلأَثَمَةِ وَالْمُتَمَرِّدِينَ، لِلْفُجَّارِ وَالْخُطَاةِ، لِلدَّنِسِينَ وَالْمُسْتَبِيحِينَ، لِقَاتِلِي الآبَاءِ وَقَاتِلِي الأُمَّهَاتِ، لِقَاتِلِي النَّاسِ، (١ تيموثاوس ١: ٩) لم ُيعطَ الناموس لأُناسٍ أبرار مثل إبراهيم أو إسحاق ويوسف بل لأناس خاطئين، ولا ننسَ أيضًا أنّ أعداد البشر يزداد يوما بعد يوم، واستيراد الثقافات أمر وارد الحدوث؛ لذا وُضِعَ الناموس لتلجيم الشر في الأرض على الأقل بين مَن يتبعون هذا الإله، ولكن كل مَن كان يسلك بالإيمان كان يُحسَب له برًا، مثل إبراهيم الذي آمن فحُسِب له برًا.

للمزيد اشترك في مدرسة الكتاب المقدس:

https://lifechangingtruth.org/register/

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *