Menu Close

س & ج: هل أصبح في العهد الجديد يوم الأحد هو اليوم المُقدس للرب بدلاً من السبت؟ Q & A: Is Sunday in the New Testament the Lord’s holy day instead of the Saturday?

س: هل أصبح في العهد الجديد يوم الأحد هو اليوم المُقدس للرب بدلًا من السبت؟

ج: يُقال عن التلاميذ إنهم كانوا يجتمعوا أول الأسبوع أي يوم الأحد (يوحنا 20: 19)

“وَلَمَّا كَانَتْ عَشِيَّةُ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَهُوَ أَوَّلُ الأُسْبُوعِ وَكَانَتِ الأَبْوَابُ مُغَلَّقَةً حَيْثُ كَانَ التّلاَمِيذُ مُجْتَمِعِينَ لِسَبَبِ الْخَوْفِ مِنَ الْيَهُودِ جَاءَ يَسُوعُ وَوَقَفَ فِي الْوَسَطِ وَقَالَ لَهُمْ: «سلاَمٌ لَكُمْ».

بولس يقول في (رومية 14: 5) “وَاحِدٌ يَعْتَبِرُ يَوْماً دُونَ يَوْمٍ وَآخَرُ يَعْتَبِرُ كُلَّ يَوْمٍ”

(كولوسي 2: 6) “فَلاَ يَحْكُمْ عَلَيْكُمْ احَدٌ فِي أكْلٍ أوْ شُرْبٍ، أوْ مِنْ جِهَةِ عِيدٍ أوْ هِلاَلٍ أوْ سَبْتٍ”

(غلاطية 10:4& 11) أَتَحْفَظُونَ أَيَّاماً وَشُهُوراً وَأَوْقَاتاً وَسِنِينَ؟ أَخَافُ عَلَيْكُمْ أَنْ أَكُونَ قَدْ تَعِبْتُ فِيكُمْ عَبَثاً!

مشكلة أهل غلاطية هي أن اليهود كانوا يريدون أن يجعلوا غلاطية “أمم” أن يحفظون أياماً وشهوراً…….لكي يجعلونهم يحفظون الناموس وبذلك يرجعونهم إلى اليهودية ولكن في (رومية 10: 4) لأَنَّ غَايَةَ النَّامُوسِ هِيَ: الْمَسِيحُ لِلْبِرِّ لِكُلِّ مَنْ يُؤْمِنُ” يسوع آتي بالنهاية إلى نهاية”

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *