Menu Close

س & ج: هل قال ميخائيل لإبليس: “لينتهرك الرب” لأن الإنسان ساقط تحت سلطانه، أم لأن لوسيفر كان أعلى منه في يوم مِن الأيام؟ ولماذا حدث هذا الأمر مع موسي دون غيره مِن المؤمنين، وما المقصود بالجسد الروحاني؟ Q & A: Did Michael Say to Satan: “May The Lord Rebuke You” Because Man Had Fallen Under His Power, Or Because Lucifer Was Once Higher Than Him?

س: هل قال ميخائيل لإبليس: “لينتهرك الرب” لأن الإنسان ساقط تحت سلطانه، أم لأن لوسيفر كان أعلى منه في يوم مِن الأيام؟ ولماذا حدث هذا الأمر مع موسي دون غيره مِن المؤمنين، وما المقصود بالجسد الروحاني؟  

ج: لعدة أسباب؛ فهو احترم أنّ لوسيفر والإنسان كانا أعلى منه مِن قبل، وأنّ الإنسان الآن ساقطٌ وإبليس له أحقية عليه.  

   لقد أحضر موسي الشريعة التي أوقفت الموت، حسب قول الكتاب: “لكِنْ قَدْ مَلَكَ الْمَوْتُ مِنْ آدَمَ إِلَى مُوسَى…” (رومية ٥: ١٤)، لذا كان مُستهدفًا مِن مملكة الظلمة لأنه أوقف الموت إلى أنْ يأتي يسوع، فعندما لم يستطيعوا السيطرة عليه أثناء حياته، حاولوا السيطرة على روحه، ويقول اليهود أنّ روح موسى صعدت للسماء. وكون حدثت مشاجرة على جسد موسى فهو جائز الحدوث مع آخرين، كما سبقت وقلت كون الأرواح الشريرة قبلت أنْ تسكن في الخنازير (متى ٨: ٣١) إذا الأمر جائز الحدوث مع حيوانات أخرى وكون منازل سُكنت بالروح القدس (الهيكل) فيمكن للأرواح الشريرة أنْ تسكن بيوتًا. 

للمزيد اشترك في مدرسة الكتاب المقدس: 

https://lifechangingtruth.org/register/

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *