Menu Close

عقلك هو رأسمالك Your Mind Is Your Capital

يبدأ النجاح دائماً من الداخل.

أمثالٌ 12: 8  “الكل معجب برجل ذو حس طيب، أما الرجل ذو العقل المشوه فهو محتقر”.

بعض الناس لديهم فكرة خاطئة بأن أهم شرط للنجاح هو المال. لذلك يذهبون من أجل المال، وطوال حياتهم، يستمرون في الحصول على المزيد منه حتى يشعروا في النهاية بالإحباط. ليس هذا كيف تصبح ناجحاً.

يبدأ النجاح دائماً يحلم. كان يوسف شاباً لديه حلم النجاح. وحسده إخوانه على حلمه وحاولوا قتله، وباعوه في النهاية للعبودية في مصر. كما ترون، لم يستطيعوا قتله.  من الصعب قتل رجل يحلم. بقى حلم يوسف على قيد الحياة حتى تحقق في النهاية. إذا كان لديك حلم وكنت منضبطاً بما يكفي لمتابعة ذلك، فلا شيء يمكن أن يمنعه من الظهور. الشخص الوحيد القادر على قتل حلمك هو أنت.

لا ينبغي أن يكون حلمك في الحياة حول كيفية أو أين تحصل على المال. بدلاً من ذلك، يجب أن يتعلق الأمر بتحسين عالمك ليكون مكاناً أفضل عن ما وجدته به. لتحقيق حلمك، أنت بحاجة إلى رأس المال، وبهذا لا أقصد المال بالضرورة.  المال ليس أهم رأس مال تحتاجه لتحقيق حلمك. رأس المال الأول والأكثر حيوية هو عقلك. هذا ما يحدد ما إذا كنت ستنجح أم لا.

عقلك هو المكان الذي تولد فيه أفكار تهز الأرض. هذه الأفكار، إذا تم تسخيرها بشكل صحيح ، هي أكثر قيمة من المال. المال عبدا لأفكارك.  إذا قمت برعاية أفكارك لفترة كافية وقمت بتأديب نفسك في اتجاه أفكارك، فسيأتي المال في النهاية بحثاً عنك.

من المهم أن تضبط ذهنك عالياً كل يوم.  تخلص من الأشياء الخاطئة التي لن تفيدك جيداً وصقل أفكارك؛  صقلها وأستعد لمستقبل عظيم.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *