Menu Close

لا يستطيع الزوج أن يبطل أياً من وصايا الرب (مثل الذهاب للكنيسة) Husband Can’t Hinder God’s Commandments (As Church attendance)

Available in: العربية متاحة باللغة

<%@ Language=الوراثة من صفحة ويب %>

سميث ويجلزورث , قال الرجل الذي يٌستخدم بقوة من الله , ” تحت الله , كل شئ أنا فيه في خدمتي بأكملها مدين به لزوجتي العزيزة . ” واستمر ليخبر بأنه حينما كان سباكاً في انجلترا كبر بازدهار من السباكة في المنازل والمساكن القديمة هناك , كان أحياناً يعمل 7 أيام في الأسبوع . قال انه نما بارداً في الروح , وحقيقة ” إرتد . حسناً عندما ترتد وتخرج من التبعية مع الله , فأنت غير مهتم بالأشياء المختصة بالله . وعندما تجد شخص آخر مهتم , فهذا يجلب إدانة عليك.

قال لزوجته, ” أنت تذهبين للكنيسة كثيرا “,. لن تذهبي مرة أخرى . إنني اعرف بالكفاية عن الكتاب المقدس لأميز أن الرجل هو راس المرأة . يجب أن تطيعيني . وأنا أقول , لا تذهبي للكنيسة , إذاً لا تذهبي ” . ابتسمت بلطف وقالت , ” حسناً , يا سميث , أنت راس هذا المنزل , وأنت زوجي . أيا كان ما تقوله في البيت يتم . وأنت تعلم مثلما أنا اعرف أنني لا أهملك , ولا الأطفال , أو المنزل بأى طريقة . لكنك لست ربى . يسوع هو ربى , ويخبرنا الكتاب المقدس ألا نتخلى عن اجتماعنا معاً . يخبرني الكتاب المقدس أن اذهب للكنيسة , وأنا ذاهبة” .

 علق هو, “حسنا ” سأغلى واعمل ضجيج وعمليا أتخذ موقف وفى النهاية أخبرتها يوما ما , لو انك خرجت الليلة – سأحبسك في الخارج , . لكنها استمرت – وحبستها بالخارج . لم يكن معها مفتاح ولم تستطع أن تدخل .

 الصباح التالي نزلت للطابق الأسفل , وفتحت الباب الخلفي , وكانت هناك , وكانت رابطة المعطف , تستند على الباب . كانت في الخارج طوال الليل . عندما فتحت الباب , كانت تقريبا ستقع في المطبخ . لكنها وثبت , مبتسمة , وقالت ” حسنا يا عزيزي , كيف حالك هذا الصباح ؟ “

  كانت عطوفة جداً ورقيقة , لكنني قد شعرت بتحسن لو أنها فكرت فيّ قليلا . لكنها لم تفعل , مع ذلك . سألت فقط , ماذا تحب أن تفطر ؟ ورتبت فطوري المٌفضل .

 ” حسنا , وهو كذلك , قلت , أنا على خطا . أخطأت الهدف ” لقد أرجعتني بحبها للرب . لكن في نفس الوقت , لقد ثبٌتتّ على أرضاً صلبة . لو أنها تركت الكنيسة وتبعتني , لكنا وقعنا في ورطة ومشاكل ” .

لقد رأيت ذلك يحدث . في خلال الـ12 سنة التي كنت راعيا للكنيسة فيها كنت قد سمعت إمراة تقول , زوجي لا يريدني أن اذهب للكنيسة . يريدني أن اذهب حيثما يريد وافعل هذا وتلك . فكرت في أنني من الممكن أن اربحه ” ورأيت هؤلاء النساء يرتدّن مع أزواجهن . البعض عاد ليكون في تبعية مع الرب نهائياً. لكنني لا أتذكر واحدة قد خلٌص زوجها .

من ناحية أخرى أتذكر العديد من النساء المٌخلصات في تلك الكنائس الذين قاوموا أزواجهن الذين منعوهم عن الذهاب للكنيسة .

وبخاصة إمراة واحدة صغيرة : يا له من وقت قد مرت فيه !

 لكنك لو كنت محتاجا لإلهام – لو انك كنت تحاول أن تعظ والخدمة بدت ميتة – كل ما عليك فعله هو النظر إليها , وستلهمك لان تعظ . كان وجهها دائما يضئ مثل الإشارة المضيئة .

ذات ليلة قالت لي زوجتي , ” يا حبيبي , هل لاحظت أقدام مارى ؟ ”

” لا , لم ألاحظ . هل كان بهم سوء ؟ “

قالت, ” حسنا ” ” هي فقط إرتدت القبقاب ” ” القبقاب! إنها لم تمطر منذ شهر . لماذا إرتدت القبقاب الخاص بها ؟ ” .

لم يريدها (جو) أن تأتى للكنيسة . وكان غاضباً فأخفى حذائها .

 إعتقد انه لو أخفى حذائها فلن تذهب . لكنها ارتدت القبقاب الخاص بها وذهبت. أنا متأكد انه لو رمى القبقاب الخاص بها , سوف تأتى حافية القدمين . إنها كانت إمراة وديعة صغيرة , لكنني أتذكر قولها لي , ” إنني لا أريد أن أتسلط عليه في أى اتجاه . إنه زوجي وأنا احترمه . انه الأب لأولادي وأنا أعلمهم أن يحترموه . لكنه لا يأخذ المكانة التي يجب أن يكون فيها . انه غير مهتم بالأشياء المختصة بالله ولن يأتي إلى الكنيسة . يبدوا إنني سوف أكون مضطرة لان أتولى القيادة في هذه الأشياء . هل أنا على خطا ؟ ”

 قلت أنا ” لا ” , “أنت لستِ على خطأ” . فأنت على حق ” .

 لقد رسخت قدمها على ارضِ صلبة . بعد ذلك أخبرتني كيف ستقول , ” جو , إنني لا أحاول أن اسلب منك أى سلطان . لكنني سأحافظ على استمرار هؤلاء الأطفال في مدارس الأحد والكنيسة . لو أنهم تبعوك فسوف يقامرون ويسكرون . وشيء آخر , ينبغي علينا أن نصلى على المائدة ” فنحن فقط جلسنا وبدأنا الأكل مثل مجموعة من الخنازير قبل أن تأكل , سوف أصلى ” .

وهى لم تطلب منه لو أنها تستطيع – وقالت . ” سأفعل هذا ” . وفى الوجبة التالية , فهي فقط فعلت هذا . رمق واحد من الأطفال خلسة وقال لها , ” ماما , بابا جلسوا هناك فقط و حملق مباشرة بطريقةِ حمقاء. ” لكن بعد وقت قليل , بدأ يحنى رأسه ويقفل عينيه معهم .

ثم أخبرتني كيف قالت له لاحقا ,( جو) , ينبغي علينا أن نقرا الكتاب المقدس في هذا البيت , ويجب أن يكون هذا مكانك . لكنك لا تفعل هذا , لذلك قبل أن نعتزل كل ليلة سوف اقرأ سفر ونصلى مع الأطفال . لو انك هنا , يجب أن يكون عندك احترام كافي لي وللأطفال لكي ما نجلس ونسمع ” .

 قالت انه أحياناً سيسمع . ولكن في الأول , عندما نزلت هي والأطفال على ركبتهن ليصلوا , فسيجلس هو هناك فقط . بعد فترة , مع ذلك , فهو سيبعد عن كرسيه ويركع , أيضا .

نشكر الله الذي جعلها تقف ! على حد علمي , كل واحد من أطفالها كان مسيحي . واخبرها شخص ما مؤخرا انه (جو) العجوز قد خلص عندما كان يقارب 60 سنة .

 لن تعمل اتفاق مع الشيطان بأية حال ! فنحن نحتاج لبعض التوازن في هذه الأشياء . لا يستطيع الزوج أن ينقٌض أى من وصايا الرب . فهو ليس رب وسيد على ضمير زوجته ؛ بل الرب يسوع المسيح . يجب أن تكون الزوجة مقتنعة بمعتقداتها حتى مع تكلفة فقدان زوجها لو انه لم يتحّمل تكريسها الصادق للمسيح .

( 1 كو 15:7 ) 15 لَكِنْ إِذَا رَغِبَ الطَّرَفُ غَيرُ المُؤمِنِ فِي الطَّلاَقِ، فَلْيُطَلِّقْ. وَفِي هَذِهِ الحَالَةِ يَكُونُ الطَّرَفُ المُؤمِنُ حُرَّاً فِي أَنْ يُطَلَّقَ. فَقَدْ دَعَاكُمُ اللهُ إِلَى العَيشِ فِي سَلاَمٍ.

خضوع

( 1بط 1:3 – 7 ) ( ويموث ) وَأَنتُنَّ أَيَّتُهَا الزَّوجَاتُ، اخضَعْنَ أَيضاً لأَِزوَاجِكُنَّ. فَحَتَّى الَّذِينَ يَرفُضُونَ أَنْ يُطِيعُوا رِسَالَةَ اللهِ، يُربَحونَ مِنْ خِلاَلِ سُلُوكِ زَوجَاتِهِمْ دُونَ أَنْ يَتَكَلَّّّمنَ 2 فَهُمْ سَيُلاحِظونَ سُلُوكَكُنَّ الطَّاهِرَ التَّقيَّ. 3 لاَ يَنبَغي أَنْ يَعتَمِدَ جَمَالُكُنَّ عَلَى أَشيَاءَ خَارجِيَّةٍ كَالتَّصفِيفِ المُتَكَلِّفِ لِلشَّعْرِ، وَالتَّزَيُّنِ بِالذَّهَبِ، وَارتِدَاءِ المَلاَبِسِ الفَاخِرَةِ 4 بَلْ يَنبَغي أَنْ يَنبُعَ جَمَالُكُنَّ مِنَ القَلبِ، فَيَكُونَ جَمَالَ الرُّوحِ الوَدِيعَةِ المُسَالِمَةِ الَّذي لاَ يَذْبُلُ، وَهوَ جَمَالٌ لاَ يُقَدَّرُ بِثَمَنٍ عِنْدَ اللهِ. 5 هَكَذَا تَجَمَّلَتِ النِّسَاءُ المُقَدَّساتِ فِي المَاضِي، فَكُنَّ يَثِقْنَ بِاللهِ وَيَخَضَعْنَ لأَِزوَاجِهِنَّ. 6 وَهَكَذَا كَانَتْ سَارَةُ تُطيعُ إبْرَاهِيمَ وَتُنَادِيهِ سَيِّدِي. وَأَنتُنَّ بَنَاتُهَا، شَرِيطَةَ أَنْ تَفعَلْنَ الصَّوَابَ غَيرَ خَائِفَاتٍ شَيئَاً. 7 وَأَنْتُمْ أَيضاً أَيُّهَا الأَزوَاجُ، عَامِلوا زَوجَاتِكُمْ بِتَفَهُّمٍ لأَنَّهُنَّ الجِنسُ الأَضعَفُ ، فَأَكرِمُوهُنَّ كَشَرِيكَاتٍ لَكُمْ فِي نَوَالِ نِعمَةِ الحَيَاةِ الجَدِيدَةِ. افعَلُوا هَذَا لِئَلاَّ تُعَاقَ صَلَوَاتُكُمْ.

ترجمة العهد الجديد اليونانية للكلمة في الإنجليزية , ” خضوع ” , ” إذعان ” , ” اخضعوا نفوسكم ” أى ( hupotasso ) . لقد استخدمت في ( 1 بط 1:3 ) 1 وَأَنتُنَّ أَيَّتُهَا الزَّوجَاتُ، اخضَعْنَ أَيضاً لأَِزوَاجِكُنَّ. فَحَتَّى الَّذِينَ يَرفُضُونَ أَنْ يُطِيعُوا رِسَالَةَ اللهِ، يُربَحونَ مِنْ خِلاَلِ سُلُوكِ زَوجَاتِهِمْ دُونَ أَنْ يَتَكَلَّّّمنَ” استخدمها بولس في ( 1 كو 16:16 ) 16 أَنْ تَخضَعُوا لِقِيَادَةِ مِثلِ هَؤُلاَءِ النَّاسِ، وَلِكُلِّ مَنْ يَنضَمُّ إِلَى العَمَلِ وَالخِدمَةِ مِنْ أَجلِ الرَّبِّ.وفى أفسس استخدمها , 21 اخضَعُوا بَعضُكُمْ لِبَعضٍ إكراماً للمَسِيحِ. 22 أَيَّتُهَا الزَّوجَاتُ، اخضَعْنَ لأَِزوَاجِكُنَّ كَمَا تَخْضَعْنَ لِلرَّبِّ. ( أفسس 21:5 , 22 ) ما نوع الخضوع الذي يعنيه هنا ؟

لم يعنى بولس بالطبع أن يكونوا الإخوة عبيداً بعضهم لبعض , لكن يجب أن يحاولوا أن يسعدوا بعضهم البعض قدر الإمكان , وعلى هذا النمط يتجنبوا الخصام , المنازعة , والانقسام . هذا هو كل ما عاناه عندما قال , ” اخضع ” .

 أترى , انه خضوع المحبة لتسود المحبة .

نشرت بإذن من كنيسة ريما Rhema بولاية تولسا – أوكلاهوما – الولايات المتحدة الأمريكية  www.rhema.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from RHEMA Bible Church , aka Kenneth Hagin Ministries  ,Tulsa ,OK ,USA. www.rhema.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *