القائمة إغلاق

لماذا نصلي Why Do We Pray

إن الصلاة فى المقام الأول هي تواصل مع الرب . تواصل له هدف ، وعادة ما يُحدد الهدف الشكل والتفاصيل الهامة للتواصل ليكون فعالا .

كان تلاميذ يسوع يهودا وعرفوا كيف يصلوا وفقا للدين . ولكن بعد أن صاروا مع المسيح فترة ، ادركوا أن يسوع لم يكن يصلي كما كانوا يفعلون . فهو فى الواقع كان يحصل علي نتائج باستمرار بطريقة اذهلتهم . وفي النهاية قالوا للسيد ، ” علمنا كيف نصلي ” .

إن لدي الكثيرين فهما مشوها عن الصلاة ” بالنمط الديني ” وبالتعليم الخاطئ . وكنتيجة لهذا ، لديهم صعوبات فى تغيير مفاهيمهم الخاطئة حتى عن الحقائق الأساسية بخصوص الصلاة .

لماذا نصلي ؟

إن الصلاة جزء هاما فى حياتنا كمسيحيين . أولا ، يجب أن ندرك أن الصلاة هي امتياز بل أيضا شرف . فكل لحظة فى الصلاة هي استثمار للأبدية والصلاة الحقيقية هي تواصل الحب الرومانسي فى البر . فشركتنا هي مع الآب ومع ابنه يسوع المسيح . ومن خلال الصلاة نحن نتشارك فى وحدانية الجنس الإلهي ؛ إنها اجتماع علاقة حميمية فى حجال العرش : ولقد جعلنا يسوع هكذا ! آه ، لو استنارت عيون فهمنا لنري هذا الحق الرائع ونسلك فى نوره ! يا له من وقت من التواصل الغني مع الرب تمدنا الصلاة به !

ويأمرنا الكتاب أن نُصلي بلا انقطاع (1 تسالونيكي 5 : 17 ) . فالصلاة تُساعد أرواحنا أن تتوافق باعتبارها إناء يمكن الاعتماد عليه ليملؤه روح الرب وقوته . فيمكننا أن نتواصل مع أفكاره ، ورؤاه ، وقيادته بشكل أكثر يُسرا حتى نغير العالم .

عندما نُصلي ، نحن نجعل قوة هائلة متاحة ، وديناميكية عاملة . فنُحدث تغييراً لصالحنا . وهناك حلقات صلاة معينة صُممت بوجه خاص من الرب ليُساعد فى استقامة الأمور فى المجال الروحي بغض النظر عن مستقبلنا القريب أو البعيد كأفراد ، أو عائلات ، أو خدمات . فكم هو عجيب أنه يمكننا أن نُغير الظروف أن نُعدل المصائر باسمه من خلال الصلاة ! فنحن نخدم إلها حنونا ، ومُحبا ، وعظيماً ، ومُنعماَ يُحملنا كل يوم بالبركات ( مزمور 67 : 19 ) . وأثناء أوقات الصلاة ، يمكننا أن نلهج فى صلاحه ونُعدد بركاته فى كل ظروف حياتنا .

إن رغبة العلي الحارة أن تكون له شركة حيوية غنية ، ودائمة مع أولاده ؛ ولكن كيف يمكنهم أن يتمتعوا بمثل هذا التواصل معه إن لم يعرفوا كيف يُصلوا بفاعلية ؟ وهذه هي إحدي الأسباب العديدة التي من أجلها أقنعني الرب لأكتب ” كيف تُصلي بفاعلية ” ، ولأشارك معك بعض الحقائق والمبادئ الحيوية عن الصلاة بفاعلية . وهنا سوف يُساعدك لترسيخ فهما واضحا لك لمبادئ الصلوات للمواقف المختلفة وكيف تُطبقها للحصول علي نتائجك المرجوة .

يمكنك أن تتوقع ثورة فى حياة الصلاة بالنسبة لك وأنت تفتح قلبك لتستقبل وتمارس الاستنارة الإلهية التي سوف تنكشف لك فى المقالات التالية. 

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكي1لومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$