القائمة إغلاق

لماذا يجب عليك حضور الكنيسة؟ Why Should You Attend the Church

 بعض المؤمنين يعتقدون بانه ليس من الضرورى عليهم حضور اجتماعات الكنيسة. بينما البعض الاخر تعود على تغيير الكنيسة التى يحضر فيها كل اسبوع دون ان يلزم الحضور فى مكان واحد (ثابت)، والبعض الاخر لا يحضر فى اى مكان. كمؤمن، فهذا امر مهم بالنسبة لك بان تنتمى لمكان (لكنيسة) تكون قادر بان تسميها بيتك وتكون مشترك فى كل انشطتها.

لانك بغير هذا، سوف تحرم نفسك من التمتع ببركات كثيرة وستسلك عكس ما تقول كلمة الله.

والآن اليك بعض الاسباب التى تدفعك للذهاب للكنيسة:

1.الله قال ذلك:
فالشاهد الكتابى فى غاية الوضوح ويعرفنا بان الله يرغب لاولادة المواظبة على حضور الاجتماعات. نجد فى (عبرانيين10: 25)، تحذير واضح بان لا ننقطع عن حضور الاجتماعات، وايضا بان هناك البعض قد تعودوا على عدم الحضور وهذا امر خاطئ.

2.يسوع ترك لنا مثالا لنتبع خطواته:
من خلال الشاهد ندرك بان يسوع قد تعود على الذهاب الى الهيكل (الذى هو يعادل الكنيسة الان). فلقد كان هذا جزء من حياته الشخصية وانضباطه عادته (لوقا4: 16). لقد كان ذهاب السيد الى الهيكل يعد احد انشطته التى تعود عليها ولكى ما نكون فى علاقة حميمة معه فعلينا ان نتبع خطواته ومثاله نستكمل فى الاسبوع التالى.

 

3.الكنيسة هي الجهة التى من خلالها يعمل جسد المسيح.
المؤمن لن يظهر ايمانه الى ان يثبت ذلك عن طريق مواظبته حضور الاجتماع لان الاجتماعات هى التى من خلالها يستعلن جسد المسيح وعمله على الارض. فلن يمكنك العمل فى هذا الجسد الى ان تبدا العمل فى وسط جماعة المؤمنين. فالكنيسة فى البداية قبلت ذلك، على سبيل التوضيح (رومية16: 5) و (رؤيا3).

4.الكنيسة هى ركن الحق ودعامته (1تيموثاوس3: 15).
الله يريد لاولاده بان يدركوا هذا الحق فى الحياة، لان الحق يحررك من العبودية ويطلقك فى سبيل الحرية. ففى الكنيسة انت تتعلم الحق. فى غياب الحق، يمكن للانسان ان يصدق الاكاذيب ونتيجة ذلك يصير ضحية. على سبيل المثال، يقول الكتاب بان المسيح قد سحق الموت وانار الحياة والخلود بالانجيل. ففى الكنيسة، هذه الحقائق لا يجب ان تعلم فقط بل يجب توضيحها ايضا. تعليم كلمة الله هو الطريق لحياة النصرة، وتعد الكنيسة هى المكان الرئيسى لذلك.

5.الكنيسة هى مكان لشركة المؤمنين.
شركة المؤمنين هى اساس نمو كل مؤمن. فى (عبرانيين10: 24-25) حيث كان يحثهم على الانتباه للاخرين والمحبة والاعمال الصالحة. وايضا ليشجعوا بعضهم البعض فى (امثال27: 17)، هذا الشاهد يوحى بضرورة العلاقة الحميمة بين الاخوة. فالجماعة التى سوف تحثك بها سوف تؤثر على حياتك وعلى نموك (1كورنثوس15: 33). لذلك لتظل التواجد بين الجماعة الصحيحة ولترغب فى ذلك، وتذهب للكنيسة بكل سرور.

6.الكنيسة هى المكان الذى ينموا فيه المؤمن ويزداد.
فى افسس4: 11-16 الشاهد يوضح بان الله قد وضع فى الكنيسة هذه الخدمات من اجل افادة المؤمن، من اجل نمو وتحسين حالته الروحية. هذه الوظائف وجدت فى الكنيسة، وقد اقيم هؤلاء من اجل جماعة المؤمنين، من اجل هؤلاء لبناء جماعة المؤمنيين.

7.الكنيسة هى مكان حيث تسمع فيه كلمة الايمان والحياة.
الله يطلب منا بان نحيا بالايمان، لانه بدون ايمان لا يمكن ارضاؤه (عبرانيين11: 6). وعظ كلمة الله يجلب الايمان وتعليم الكلمة يساعد هذا الايمان على النمو اثناء ما انت تستوعب وتوضيح ما سمعته يجعلك تضع كلمة الله فى وضع التنفيذ.

8.الكنيسة هى مكان التدريب.
فى (2تيموثاوس3: 16) يعلمنا الكتاب بان كلمة الله قد اعطيت للتدريب والتوجيه فى الكنيسة وضع الله مرشدين لكى ما يرشدوك فى الحق ويساعدوك فى هذه الحياة. الكنيسة مكان حيث التلمذة وتعليم الانضباط. فهذا سوف يعود على نموك الروحى ويؤثر فى خدمة الرب (1كورنثوس14: 40).

9.الكنيسة هى المكان حيث تجد الحلول لتساؤلاتك
فى الرسائل تجد الرسل يكتبون رسائل للكنيسة مجاوبين فيها على اسئلة المؤمنين. والامر لم يتغير فالكنيسة مجهزة بشكل فريد من الروح القدس لكى ما تجيب اسئلتك بحكمة. وتحصل على اجوبة من خلال الكلمة مثلما نفعل ومنذ ان كانت حكمة البشر عاجزة عن الاجابة لانها فاشلة (1كورنثوس2: 6) .

10.الكنيسة هى المكان حيث يمكنك ان تختبر المسحة المشتركة.
كاخوة يسكنون معا فى اتحاد، يخبرنا الشاهد فى (مزمور133). بانه فى هذا المكان قد امر الرب بان تحل البركة. فالمسحة معدة فى الكنيسة، من خلال الاتحاد، يستطيع المؤمن ان يفعل الكثير مع المؤمنين اكثر مما يمكن ان يفعله بمفرده.

11.الكنيسة هى المأوى، الحماية، الانتعاش.
يضمن المؤمن الحصول على التشجيع وكلمات الانتعاش فى الكنيسة. فهذا ما كثيرا نحتاجه بعد السفر والتنقل فى جميع مراحل الحياة. فالكنيسة هى المكان حيث يمكنك الحصول على الحق المطلق، وتعلم اشياء جديدة سوف تفيدك.

فالكنيسة هى مكان الرفعة، التشجيع والعون فلا عجب مما قاله داود بخصوص هذا الامر (مزمور122: 1) ، (مزمور27: 4) أَمْراً وَاحِداً طَلَبْتُ مِنَ الرَّبِّ وَإِيَّاهُ فَقَطْ أَلْتَمِسُ: أَنْ أُقِيمَ فِي بَيْتِ الرَّبِّ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِي، لأُشَاهِدَ جَمَالَ الرَّبِّ وَأَتَأَمَّلَ فِي هَيْكَلِهِ..

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلوميبنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$