القائمة إغلاق

ما الذي يجب عليك فعله بالتنبؤ؟ What Should You Do With Prophecy

عندما تسمع نبوة خاصة بك، يجب عليك فعل ما فعله دانيال. كان شعب إسرائيل في السبي وكان دانيال يصوم ويصلي لكي ينالوا حريتهم. بينما كان يدرس كتابات النبي إرميا، أكتشف أن وقت تحرير بني إسرائيل قد أتى. ومع ذلك لم يكن هناك أي تحرير. لذا، وضع في قلبه أن يُصلي.

يجب أن تضع في قلبك أن تُصلي حتى تأتي بالنبوءات التي تخصك للواقع. بينما تصلي في الروح القدس، سوف يرشدك لتفهم تلك النبوءات وتعرف وقت ظهورها.

هذا لا يعني أن الصلاة في الروح هي الوقت الوحيد الذي يقودك فيه الله. بل يعني أن روحك تُصبح أكثر حساسية وتلتقط بسهولة الإشارات التي تُبث من تردد الله في تلك الأوقات. يستطيع أن يعلِمك “هذا هو وقت ظهور كلمة الله التي بداخلك!” وعندما تستقبل تلك الإشارة، يجب أن تتصرف.. إن لم تتصرف، فربما تخسر تلك النبوة!

لا تقل: “يا إلهي، حقق هذا الأمر”. لا! افهم طرق الله. قال كاتب المزامير أن بني إسرائيل عرفوا أعمال الله، أما موسى ففهم طرق الله (مزمور 103: 7). ما أعلمك إياه الآن هو طريق من طرق الله.

حياتك في كلماتك!

   أنت هو الشخص المسئول عن تحقيق النبوءات في حياتك.

ربما تسألني “كيف؟”

أقول لك: خذ خطوة! لم تنشق مياه نهر الأردن إلا عندما خطى الكهنة بها. من ناحية أخرى، فإن خوض تلك المياه في الوقت الخاطئ وبالطريقة الخاطئة كان ليغرقهم جميعًا في المياه. ولكن شكرًا لله، أنهم أخذوا الخطوة عندما قال الله لهم أن يفعلوا ذلك، وانقسم نهر الأردن تمامًا مثلما تنبأ لهم الله.

قال النبي بخصوص يسوع: “هَا أَنَا أَجِيءُ، كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ عَنِّي فِي دَرْجِ الْكِتَابِ” (مزمور 40: 7). عندما بدأ يسوع يخطو نحو هذا، لم يقل: “يا إلهي، أنت ستجعل الأمر يحدث!” بل قال: “هَا أَنَا آتِي لأَعْمَلَ إِرَادَتَكَ، يَا اللهُ . هَذَا هُوَ الْمَكْتُوبُ عَنِّي فِي صَفْحَةِ الْكِتَابِ” (عبرانيين 10: 7).

انظر إليه مرة أخرى في لوقا الإصحاح الرابع. ذهب للمجمع يوم سبت، وكعادته أخذ الكتاب ليقرأ. فقرأ للجمع حيث كتب إشعياء: “رُوحُ الرَّبِّ عَلَيَّ، لأِنَّهُ مَسَحَنِي لِكَي أُعلِنَ البِشَارَةَ لِلفُقَرَاءِ. أَرسَلَنِي لأِنَادِيَ لِلأَسرَى بِالحُرِّيَّةِ، وَبِالبَصَرِ لِلعِميَانِ، وَلأِحَرِّرَ المَسحُوقِيْنَ مِنَ الأَسْرِ، وَأُعلِنَ أَنَّ وَقتَ الرَّبِّ لِلقُبُولِ قَدْ جَاءَ” (لوقا 4: 18- 19).

بعد ذلك، أغلق الكتاب وقال لهم, “لَقَدْ تَحَقَّقَ اليَومُ هَذَا الكَلاَمُ الَّذِي سَمِعتُمُوهُ” (ع 21). وحيث كان يتكلم، كان هناك شخص به روح شرير.. ذاك صرخ عند سماعه تلك الكلمات، فقال يسوع، “اخرَسْ وَاخرُجْ مِنْهُ!” (مرقس 1: 25). عندما وضع الكلمة موضع التطبيق على حياته، هربت الشياطين. وعندما غادر الجمع المجمع ذلك اليوم كانوا متعجبين من الأعمال العظيمة التي شاهدوها (مرقس 1: 21- 28).

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld  – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$