Menu Close

ما الفرق بين بواسطة اسم يسوع وفي اسم يسوع؟ What Is the Difference Between “Through” The Name of Jesus & “In” The Name of Jesus?

يصلي بعض المسيحيين المؤمنين وفي نهاية الصلاة يقولون، “بواسطة ربنا يسوع المسيح.” ليس من الصحيح كتابيًا أن تصلي “بواسطة” اسم يسوع المسيح، لأنه لم يُطلب منا أبدًا أن نصلي هكذا. الصلاة بواسطة اسم يسوع هي لتجعله وسيط. والمسيحي المؤمن دخل إلى حضور الله، وبالتالي، لا يحتاج إلى وسيط. فقط الخاطئ هو من يحتاج إلى وسيط، لذلك، يلجأ إلى يسوع الذي سيخلصه. وعندما يَخلُص بواسطة يسوع المسيح، فهو قد أُحضِرَ بقوة الله إلى حضور الله، وبالتالي، لم يُعد في احتياج إلى وسيط. 

 وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئا. الحق الحق أقول لكم: إن كل ما طلبتم من الآب باسمي يعطيكم. (يوحنا 16: 23) 

هناك فرق قوي وقانوني بين الصلاة بواسطة يسوع وبين الصلاة في اسم يسوع. لكي تُصلي في اسم يسوع هي أن تُصلي في مكانة يسوع. وطلب شيئًا باسمه يعني أنه هو بالفعل الشخص الذي يطلبه، ولا يقدر الآب أن يرفضه.

قال يسوع، “وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئا. الحق الحق أقول لكم: إن كل ما طلبتم من الآب باسمي يعطيكم. إلى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي. اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا” (يوحنا 16: 23-24). لذلك، الطريقة الصحيحة لنا هي أن نصلي إلى الآب، في اسم يسوع، ولا حتى إلى يسوع نفسه، لأنك لا تقدر أن تُصلي ليسوع في اسم يسوع. لن يكون لذلك أي معنى أو مدلول روحي.

هناك من يقولون، “عندما نُصلي إلى الآب، فيسوع يتشفع ويتضرع إلى الآب لأجلنا؛ لا، لا يفعل ذلك. قال في يوحنا 16: 26-27، في ذلك اليوم تطلبون باسمي. ولست أقول لكم إني أنا أسأل الآب من أجلكم لأن الآب نفسه يحبكم لأنكم قد أحببتموني وآمنتم أني من عند الله خرجت.” لاحظ إنه قال إن الآب نفسه يحبكم ولا تحتاج لأي شخص أن يُصلي له لأجلك. لذلك، صلي في اسم يسوع وخذ استجابات. هللويا! 

 باسم يسوع:
وهذه ليست مرتبطة بالصلاة لكنها مرتبطة بالأوامر،
بالملك الذي يُشرع أمورًا، فيقول باسم يسوع يتم هذا الأمر.

هذه أوامر أنت تُشرعها، وأنت واقف في مكانة يسوع، مُرحب بيك، بما يختص بالظروف في دائرتك الشخصية، أو من أجل شخص أخر وهو متحد معي بإيمانه انطق باسم يسوع. كما جاء في أعمال الرسل 3: 6 “فَقَالَ بُطْرُسُ: «لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ وَلَكِنِ الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ: بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ قُمْ وَامْشِ”.

ملخص سريع: 

1- بواسطة يسوع: الخاطيء هو من يحتاج الصلاة بواسطة يسوع لكي يُقبل لدى الله. وعندما يؤمن لا يحتاج أن يصلي بواسطة يسوع. فهو دخل بالفعل إلى محضر الله. 

2- في اسم يسوع: مختصة بشغل الكهنوت .. ادراك الشخص واقف في مكانة يسوع وفاهم إنه متحد بيسوع فحينما يطلب كأن يسوع يطلب فبينما أصلي أرفع طلباتي للآب في اسم يسوع.

3- باسم يسوع: مختصة بالملك الذي يُشرع أمورًا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.

 

All rights reserved to Life Changing Truth

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *