القائمة إغلاق

ما هو روح مخافة الرب The Fear of the Lord Spirit

روح مـخافـة الـرب
ويَسْتَقِرُّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ، رُوحُ الْحِكْمَةِ وَالْفِطْنَةِ، رُوحُ الْمَشُورَةِ وَالْقُوَّةِ، رُوحُ مَعْرِفَةِ الرَّبِّ وَمَخَافَتِهِ:” (إش11: 2).

    الآن نقابل آخِر, ولكن ليس أقل, أرواح الله السبعة المذكورة في إشعياء2:11. روح مخافة الرب يدعي أيضاً بروح التوقير.مز111: 4-10 يخبرنا:

(4)جَعَلَ لِعَجَائِبِهِ ذِكْراً، فَالرَّبُّ حَنَّانٌ وَرَحِيمٌ. (5)أَعْطَى مُتَّقِيهِ طَعَاماً، لأَنَّهُ لاَ يَنْسَى عَهْدَهُ أَبَداً. (6)أَظْهَرَ قُوَّتَهُ لِشَعْبِهِ حِينَ أَوْرَثَهُمْ أَرْضَ الأُمَمِ. (7)أَعْمَالُ يَدَيْهِ حَقٌّ وَعَدْلٌ. وَكُلُّ وَصَايَاهُ أَمِينَةٌ. (8)رَاسِخَةٌ أَبَدَ الدَّهْرِ، مَصْنُوعَةٌ بِالْحَقِّ وَالاسْتِقَامَةِ. (9)افْتَدَى شَعْبَهُ وَكَرَّسَ , “يوجدهُ مَعَهُ إِلَى الأَبَدِ، قَدُّوسٌ وَمَهُوبٌ اسْمُهُ. (10)رَأْسُ الْحِكْمَةِ مَخَافَةُ الرَّبِّ. وَالعَامِلُ بِهَا ذُو فِطْنَةٍ شَدِيدَةٍ. تَسْبِيحُ الرَّبِّ دَائِمٌ إِلَى الأَبَدِ.

   هذا هو الروح الذي عمل في كهنة العهد القديم. كان صموئيل نبياً وكاهناً لبني إسرائيل, يقول الكتاب المقدس “وَصَلَّى صَمُوئِيلُ إِلَى الرَّبِّ فَأَرْسَلَ رُعُوداً وَمَطَراً فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ، فَاسْتَوْلَى خَوْفٌ شَدِيدٌ عَلَى الشَّعْبِ مِنَ الرَّبِّ وَمِنْ صَمُوئِيلَ.” (1صم12: 18). إن من قام بهذا العمل هو روح مخافة الرب.

روح مخافة الرب يُصر علي التوقير والاحترام

عندما يأتي روح التوقير هذا للمكان, تتغير الأمور. فهو يُهذب الناس و يضع الأمور في نصابها. إنه يفعل شيئاً كبيراً وكل شخص يصبح هادىء ومتواضع في محضر الله. يجب أن تحترس من هذا الروح! عندما أساء حنانيا وسفيرة التصرف ضربهم بالموت و وقع خوف عظيم علي الناس (أعمال5: 1-11).

في أي وقت  تكون مسحة روح الله  قوية وشيئاً مثيراً مثل هذا يحدث, فياتي خوف (رهبة مقدسة, توقير) علي الناس. فهذا روح مخافة الرب عاملاً. إنه يُصر علي أن تحترم الله وأموره.

   بعض الناس يأتون متأخراً علي خدمة الكنيسة ويتجولون فيها كما لو أنهم يمتلكون المكان. يتنقلون من صف لآخر, يبحثون عن مقعد جيد في أثناء إلقاء العظة, ويربكون الجميع أثناء ذلك. مثل هؤلاء الناس لا يوجد لديهم أي توقير!

   لو أنك كذلك, لابد أن تكون حريصاً.

في المرة القادمة عندما تتأخر عن الخدمة والعظة قد بدأت, أحصل علي مقعداً بسرعة, لأنه يوجد روح في المكان لا يتساهل مع أي تصرف غير وقور.

   أحياناً, في إجتماع, تعطي كلمة من الله وتعطي دعوة. في مثل هذه الأوقات, لابد أن يكون هناك توقير. علي سبيل المثال, قد يقول الخادم,”يوجد رجلاً هنا قد شفي من إلتهاب في المفاصل. أريد هذا الرجل أن يتقدم للأمام.” إذا قررت إمرأة أن تتقدم للأمام بالرغم من سماعها بوضوح أن الدعوة كانت لرجل, فهذه المرأة ليس لديها روح مخافة الرب بداخلها. لقد رأيت أناساً مثل هذا يُطرحون أرضاً تحت مسحة روح الله!

   إفهم ما أتحدث عنه بالضبط. هناك وقتاً عندما يأتي روح الرب للمكان ويصر علي التوقير المطلق.

   قديماً في كنيسة كورنثوس لم يكن هناك هذا التوقير. بالرغم من سلوكهم في إظهارات مواهب روح الله, كان ينقصهم روح مخافة الرب. فقد كانوا يندفعون للطعام الجيد المخصص للشركة المقدسة (1كو11: 20-22). كانوا يرتكبون خطايا بغيضة (1كو5: 1). وكان يوجد هناك الكثير من الحسد, والنزاع, والانقسامات بينهم (1كو3: 3-4). لم يكن لديهم توقير للأمور الروحية.

إخـضـع وتـواضـع

   هناك شيئاً في روح مخافة الرب ينتج فيك تواضعاً. إنه يغرس فيك خوف (توقير) الله ويجعلك تقول الكلمات المناسبة.

  من المستحيل أن تخرج الكلمات المهينة من فمك عندما تمتلك روح مخافة الرب. فهو يجعلك متواضعاً, لا يهم من يرأس الاجتماع الذي تحضره, فأنت تظل متواضع لأنك تميز وجود روح مخافة الرب في هذا المكان.

   قال الرسول بولس,”اخضعوا بعضكم البعض في خوف الرب.” خذ نصيحة بطرس في 1بطرس5: , “6 :” كَذَلِكَ أَيُّهَا الشَّبَابُ، اخضَعُوا لِلشُّيُوخِ. وَالبِسُوا جَمِيعَاً ثَوبَ التَّوَاضُعِ بَعضُكُمْ أَمَامَ بَعضٍ. لأِنَّ اللهَ يُقَاوِمُ المُتَكَبِّرِينَ، لَكِنَّهُ يُظهِرُ نِعمَتَهُ لِلمُتَوَاضِعِينَ. 6 لِذَلِكَ تَوَاضَعُوا تَحتَ يَدِ اللهِ القَويَّةِ، لِكَي يَرفَعَكُمْ فِي الوَقتِ المُناسِبِ.”

   إخضع نفسك لهذا الروح. فهو سيجعلك تسلك في وقار و تواضع, ويرفعك في التوقيت المناسب.

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$