Menu Close

هل يجب عليك أن تذهب إلى الكنيسة؟ Must You Go to Church

Available in: العربية متاحة باللغة

في (مت 16 : 18) تكلم يسوع عن كنيسته, والتي هي جسده على الأرض, وقال انه سيبنيها و أبواب الجحيم لن تقوى أو تسود عليها.

"فَكَمَا أَنَّ الْجَسَدَ وَاحِدٌ وَلَهُ أَعْضَاءٌ كَثِيرَةٌ، وَلكِنَّ أَعْضَاءَ الْجَسَدِ كُلَّهَا تُشَكِّلُ جِسْماً وَاحِداً مَعَ أَنَّهَا كَثِيرَةٌ، فَكَذَلِكَ حَالُ الْمَسِيحِ أَيْضاً (13)فَإِنَّنَا، بِالرُّوحِ الْوَاحِدِ، قَدْ تَعَمَّدْنَا جَمِيعاً لِنَصِيرَ جَسَداً وَاحِداً، سَوَاءٌ كُنَّا يَهُوداً أَمْ يُونَانِيِّينَ، عَبِيداً أَمْ أَحْرَاراً، وَقَدْ سُقِينَا جَمِيعاً الرُّوحَ الْوَاحِدَ. (14)فَلَيْسَ الْجَسَدُ عُضْواً وَاحِداً بَلْ مَجْمُوعَةُ أَعْضَاءَ" (1كو 12 : 12 – 14)

نحن الجسد والمسيح الرأس كل المؤمنين (المولودين ثانية) هم أعضاء في جسده , وأعضاء بعضنا البعض (1 كو 12 : 27) وكما أن أجزاء الجسد البشرى المختلفة لا تستطيع أن تؤدى وظيفتها مفصولين عن بعضهم أو في عزلة, أعضاء جسد المسيح المختلفين لا يقدرون أن يؤدوا وظيفتهم بفاعلية كل على حدة وهذا بسبب إن الله أعطى مواهب مختلفة ودعوات لأعضاء الكنيسة, وبهذا تستطيع أن تكون الكنيسة بأكملها مفيدة ونافعة (1 كو 12 : 18 – 24 ؛ اف 4 : 11 – 12).

نتيجة لذلك, حضور الكنيسة هو طاعة لمشيئة الله, وتمكننا من أن نبارك و نبنى بعضنا البعض بمواهب مختلفة من الله – معجزات, شفاء, نبوات, ..... الخ

أنت قادر على أن تكتسب أدراك افضل من الكلمة التي تعلم تسمع اختبارات وتشهد معجزات. تحضر العبادة والصلاة لله معا "مسحة موحدة" للروح القدس, والخدمة لكل عضو من تجمع الاخوة بنوع ما محّدد (عب 10 : 25 , اع 1 : 14 ؛ مز 133 : 1 – 2).

أن السلوك بالكلمة وأنت وحيدا هو عمل شاق عندما لا تحضر كنيسة ممتلئة من الروح. على أي حال, المشاركة بالكامل في مثل هذه الكنيسة يمكنك من أن تعرف اكثر عن الكنيسة وأعضاءها.

تستطيع أيضا أن تنمى روحك (انسانك الداخلي) للنضوج. وهذا يجعل سلوكك بالكلمة اسهل ويصبح اكثر فاعلية واثمار. كمؤمن, يجب أن تتعرف على اجتماع محلى, كنيسة حيث تستطيع أن تطلق عليها منزلك وتشارك بالكامل في الأنشطة. وإلا ستحرم نفسك من الكثير من بركات الله و ستكون خارج الطريق ومنحرف عن كلمة الله.

بما انك الآن مولود ثانية, اسلك بادراك من تكون ولا تتخلى او تهجر اجتماع القديسين (عب 10 : 25). اذهب إلى الكنيسة!  

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي - بنيجيرياBeliever's Love World - Nigeria - Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer's Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back